أبوظبي - وام
زار وفد اللجنة التنظيمية العليا للعرض العسكري المشترك «حصن الاتحاد 9» في وزارة الدفاع عدداً من المدارس على مستوى إمارة أبوظبي، وذلك بهدف إطلاع الطلاب والهيئات الإدارية والتدريسية على برنامج العرض العسكري الذي ينطلق في جزيرة ياس في أبوظبي في الخامس من نوفمبر الجاري.
ودعا الوفد خلال الزيارات الميدانية طلاب المدارس والهيئات الإدارية والتدريسية في أبوظبي إلى حضور العرض العسكري «حصن الاتحاد 9» لمشاركة أبناء قواتنا المسلحة الباسلة مشاعر الفخر والاعتزاز في التفاني، والإقدام، والجاهزية، والتطور، والذود عن ثرى الوطن في عرض عسكري مهيب.


وقدم الوفد شرحاً حول التطور الكبير الذي يشهده العرض العسكري «حصن الاتحاد» منذ إطلاقه نسخته الأولى في عام 2017، ليشكل اليوم واحداً من أهم العروض العسكرية في الإمارات التي تجسد استعدادات وجاهزية قواتنا المسلحة وامتلاكها أحدث القدرات والتقنيات العسكرية المتطورة عالمياً.
وتعرّف الطلاب والهيئات الإدارية والتدريسية إلى برنامج النسخة التاسعة من العرض العسكري «حصن الاتحاد 9»، الذي تنظمه وزارة الدفاع بالتعاون مع شركائها، وتم إلقاء الضوء على الدور المهم الذي تقوم به قواتنا المسلحة المدربة تدريباً عالياً في حفظ أمن الوطن والمواطن والمقيمين على أرض الإمارات.
وأبدى الطلاب والهيئات التدريسية والإدارية رغبتهم في حضور العرض العسكري «حصن الاتحاد 9»، وعبروا عن حماسهم للاطلاع عن قرب على الإمكانات والقدرات العالية لقواتنا الباسلة التي تعكس المستوى الرفيع والتنسيق فيما بين الوحدات العسكرية وجاهزيتها القصوى لدعم الأمن الوطني إضافة إلى دعم مبادئ السلام العالمي ومد يد المساعدة والعون الإنساني سواء في مناطق الصراعات أو في حالات الكوارث الطبيعية وفق أعلى معايير التسليح التقني والتدريب والكفاءة.
كما دعا الوفد جميع الطلاب والهيئات التدريسية والإدارية لزيارة القرية الترفيهية التي افتتحت أبوابها للجمهور في جزيرة ياس بأبوظبي وتستمر حتى الخامس من نوفمبر المقبل وتناسب جميع الأعمار للتعرف عن قرب على دور قواتنا المسلحة الباسلة في صون الوطن وحماية مكتسباته إضافة إلى قضاء وقت ممتع بطابع عسكري في حب الوطن.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي وزارة الدفاع قواتنا المسلحة العرض العسکری حصن الاتحاد 9

إقرأ أيضاً:

وزير الإنتاج الحربي: أولويات عمل الوزارة توفير مطالب قواتنا المسلحة والعمل لصالح المواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي مع عدد من القيادات والعاملين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي داخل ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في أول لقاء عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أمس الأربعاء، لتولي مهام الوزارة بعد تجديد الثقة لاستمرار توليه للحقيبة الوزارية للإنتاج الحربي.

واستهل وزير الدولة للإنتاج الحربي لقاءه مع القيادات وبعض العاملين بالتأكيد على شعوره بالامتنان لتجديد  رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الثقة لاستمرار توليه للحقيبة الوزارية للإنتاج الحربي.

كما أكد أن هذه الثقة منبعها تثمين جهود أبناء الإنتاج الحربي المخلصين خلال الفترة الماضية وما تحقق من إنجازات ونجاحات من أجل دعم مجال التصنيع العسكري والمدني في مصر.

وأعرب الوزير "محمد صلاح" عن أن خبراته السابقة في قطاع "الإنتاج الحربي" ستؤهله للعمل الفوري على استكمال مسيرة البناء والتنمية بالقطاع لخدمة المواطن المصري وذلك نظراً لإلمامه وإطلاعه عن قرب على مختلف ملفات عمل الوزارة وإيمانه الشديد بضرورة العمل على سرعة تنفيذ المشروعات التي يتم المشاركة في تنفيذها وذلك بأعلى كفاءة مطلوبة.

وشدد على أن المرحلة المقبلة لابد أن تشهد استكمالا لمسيرة النجاحات والاستمرار في توفير مطالب قواتنا المسلحة الباسلة من المنتجات العسكرية لشركات الإنتاج الحربي وذلك بأعلى كفاءة ووضع صالح المواطن على رأس أولويات عمل الوزارة، مع وجوب الحرص على الإلتزام بنهج وزارة الإنتاج الحربي في التعاون والتنسيق المستمر مع كل الوزارات ومؤسسات الدولة من أجل التكامل لدعم جهود التنمية المستدامة بالدولة في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة بمواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي مع التركيز على جذب المزيد من الاستثمارات وتشجيع نمو القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • منى مينا تدعو الأطباء لحضور عمومية 12 يوليو لمناقشة قانون تأجير المستشفيات الحكومية وحماية حقوق الأطباء
  • ماذا وراء الخطوة الأجرأ للسيسي في وزارة الدفاع؟
  • وزير الإنتاج الحربى: الاستمرار فى توفير مطالب قواتنا المسلحة.. والمواطن على رأس الأولويات
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • وزير الإنتاج الحربي: لابد من استكمال مسيرة النجاحات وتوفير مطالب قواتنا المسلحة
  • وزير الإنتاج الحربي: أولويات عمل الوزارة توفير مطالب قواتنا المسلحة والعمل لصالح المواطن
  • وزارة الدفاع: تخرج 17 ضابطا كويتيا في أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية القطرية
  • السيسي يطيح بشركاء الانقلاب.. من تبقى من أعضاء المجلس العسكري؟
  • البنا: بيتنا اول بيت يتم استباحته من الدعامة.. ربنا ينصر قواتنا المسلحة ويعود السودان كما كان واجمل
  • ياسر العطا: قواتنا جاهزة لنظافة العاصمة