وصفت وزارة الخارجية الروسية مقارنة اضطرابات داغستان بالمذابح اليهودية بأنها تشبيه تاريخي كاذب واستفزاز آخر يهدف إلى تأجيج المشاعر القومية.

جاء ذلك على لسان المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، حيث تابعت: "إن مثل هذه التصريحات هي استفزاز آخر يهدف إلى تأجيج المشاعر القومية، ونحن نعتبرها محاولة أخرى لزعزعة استقرار الوضع في بلادنا.

هذه مقارنات تاريخية كاذبة لا وجود لها ولا يحق للسلطات الرسمية التعبير عنها".

إقرأ المزيد قناة "صباح داغستان" التي دعت لأعمال الشغب في مطار محج قلعة مرتبطة بشخصيات موالية للنظام الأوكراني

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي قد قارن الاضطرابات في داغستان بالمذابح اليهودية أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، فيما أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مات ميلر عن موقف مماثل، مشيرا إلى تشابه هذه الأحداث مع المذابح.

وكانت مجموعة من المواطنين قد اقتحمت مبنى مطار محج قلعة بعد أنباء عن هبوط طائرة قادمة من تل أبيب تنقل مواطنين إسرائيليين. وحذرت السلطات في داغستان قبل ذلك من حدوث استفزازات تمت الدعوة إليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بدورها ذكرت وزارة الداخلية أنه تم فتح قضية جنائية تتعلق بأعمال شغب جماعية، وتم التعرف على أكثر من 150 مشاركا نشطا، وتم توقيف 83 شخصا لمشاركتهم في أعمال الشغب، فيما اعتقلت المحاكم في داغستان، الثلاثاء، 15 مشاركا في أعمال الشغب وحكم عليهم بفترات تراوحت بين ثلاثة وعشرة أيام، وحكم على معتقلين آخرين بالعمل الإصلاحي.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض داغستان الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي الحرب على غزة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا داغستان قطاع غزة مطارات هجمات إسرائيلية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن قواتها العسكرية نفذت ضربات صاروخية من خلال استخدام نظام "إسكندر" الصاروخي، مما أدى إلى تدمير مستودعات ذخيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعة دنيبروبيتروفسك.

وزارة الدفاع الروسية تعلن دك مطارات أوكرانية بضربات مكثفة وزارة الدفاع الروسية: دمرنا أكثر من 25 ألف آلية عسكرية أوكرانية

وذكرت وزارة الدفاع الروسية - في بيان أوردته وكالة "سبوتنك" : "نفذت القوات الصاروخية التابعة للجيش الروسي ضربات صاروخية باستخدام نظام "إسكندر" الصاروخي استهدفت خلاله مستودعات ذخيرة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية كانت مخزنة في مصنع يوجماش الواقع في مقاطعة دنيبروبيتروفسك".

وأضافت الوزارة أنه نتيجة للهجوم، تم تدمير ثلاثة مستودعات تحتوي على ذخيرة للطائرات والمسيرات المختلفة.

 

أوكرانيا: مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء قصف روسي على منطقة سومي

 

أعلنت الشرطة الأوكرانية اليوم السبت مقتل 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين، جراء هجوم مزدوج بطائرات بدون طيار روسية، استهدف مستشفى محلي في منطقة "سومي". 

 

وأضاف تقرير للشرطة الأوكرانية بثته وكالة أنباء "يوكرين فورم"، أن الروس شنوا ضربة مزدوجة استهدفت مستشفى وقطاعا سكنيا في منطقة سومي باستخدام طائرات بدون طيار، وتعمل الجهات المعنية مع خدمة الطوارئ لتقييم آثار الهجوم الروسي.

 

وأوضحت أنه تجري حاليا عملية بحث وإنقاذ.. مشيرة إلى أن من بين القتلى شرطي، فيما أصيب آخر.

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: إيران لن تترك أيا من "الأعمال الإجرامية لإسرائيل" من دون رد
  • الخارجية الهندية: دولتنا تبذل جهودا لتقديم الدعم لدول مختلفة فى أوقات الأزمات
  • تصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسية
  • البيت الأبيض يرد على تصريحات إيران: سنرى ماذا ستفعلون
  • الخارجية الروسية تدين اغتيال السيد حسن نصرالله
  • قرار قضائي بشأن التيك توكر «وحش الكون»
  • القوات الروسية توجه ضربات صاروخية لمستودعات ذخيرة أوكرانية في دنيبروبيتروفسك
  • الخارجية الروسية: تفجيرات “التيار الشمالي” أعمال إرهابية يجب التحقيق فيها وفق القانون الدولي
  • شاهد| بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر (إنفوجرافيك)
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن السيطرة على قرية في شرق أوكرانيا