قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إن الصين على الرغم من التغيرات في الوضع الدولي والإقليمي، مستعدة لتطوير علاقات ودية مع كوريا الشمالية من أجل تقديم مساهمة أكبر في حماية السلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف شي جين بينج، في برقية إلى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، أن الصين وجمهورية كوريا الشمالية جارتان صديقتان تربطهما نفس الجبال والأنهار، والصداقة التقليدية بين البلدين تزداد قوة مع مرور الوقت.

وأكد الرئيس الصيني أنه في ظل الوضع الدولي والإقليمي، فإنه مستعد لتقديم مساهمات أكبر لتشجيع العلاقات بين الصين وكوريا الشمالية جنبا إلى جنب مع الزعيم الكوري الشمالي. 

كما أكد شي عزمه على "التقدم والتطور مع الزمن، وتوفير رفاهية أفضل لشعبي البلدين وحماية السلام والاستقرار والتنمية والازدهار في المنطقة".

وتم إرسال برقية الرئيس الصيني ردا على برقية تهنئة من الزهيم الكوري الشمالي بمناسبة الذكرى الـ 74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية في عام 1949. 

من جانبه، أشار الزعيم الكوري الشمال إلى أن الحزب الشيوعي الصيني حقق إنجازات كبيرة في بناء جمهورية الصين الشعبية خلال السنوات الـ 10 الماضية. 

ووفقا لكيم، فإن المواطنين في كوريا الشمالية سعداء بالنجاحات التي حققها الشعب الصيني كما لو كانت نجاحاتهم.

الصين في حالة تأهب بعد مرور سفن أمريكية وكندية عبر مضيق تايوان الصين: اتصالات مكثفة لمساعدة رعايانا على مغادرة غزة في أقرب وقت ممكن

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصين الرئيس الصينى شي جين بينج كوريا الشمالية الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون کوریا الشمالیة الرئیس الصینی

إقرأ أيضاً:

«الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة

واصلت دولة الإمارات تقديم مساعداتها الإنسانية للفلسطينيين بقطاع غزة، ضمن عملية (الفارس الشهم 3)، إلى جانب استقبال النازحين منهم من شرق مدينة خانيونس، والذين فروا من أهوال الحرب باتجاه منطقة المواصي بالقطاع، وذلك في إطار دعم الإمارات المتواصل للأسر الفلسطينية النازحة في قطاع غزة.

وقدم المتطوعون في العملية المساعدات العاجلة للعائلات النازحة للتخفيف من معاناتها نتيجة الأوضاع المأساوية التي تعيشها، وشملت طروداً غذائية وتموراً ومواد أساسية لإسعاف تلك الأسر في ظل الأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وحالة النزوح، لتُبرهن إمارات زايد الخير أن الإنسانية لا تعرف حدوداً حتى في أحلك الظروف.

أخبار ذات صلة صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة» يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»

ويُقدر عدد النازحين من مناطق شرق خانيونس بحوالي 400 ألف نازح، هربوا من القصف والحرب الدائرة وهم لا يمتلكون أدنى مقومات الحياة.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان
  • "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية
  • الرئيس الصيني: الصين ستتولى الرئاسة الدورية لمنظمة شانغهاي للتعاون عقب كازاخستان
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • فنلندا: الصين يمكنها أن تلعب دورا مهما في إقناع روسيا بإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)