عقد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، لقاءً مع ميكيلي تريكاريو، مدير التطوير الصناعي واللوجستي لشركة كوفرا الإيطالية المتخصصة في إنتاج أحذية الأمان. 

واستعرض اللقاء خطة الشركة للاستثمار في السوق المصرية، وذلك بحضور اللقاء اللواء كامل هلال، مستشار الوزير للمشروعات الصناعية.

وقال وزير التجارة والصناعة إن الشركة تخطط لإقامة مشروع إنتاجي لها في مصر خلال المرحلة المقبلة باستثمارات تبلغ 10 ملايين يورو، ويوظف عمالة تصل إلى 2000 فرد، لا سيما وأن هذه الصناعة من الصناعات كثيفة العمالة، لافتاً إلى أن الشركة مقرها الأساسي في إيطاليا وتمتلك عدة مصانع ومراكز لوجستية في عدد من الدول وتسعى لتوسعة قاعدتها الإنتاجية من خلال إقامة مصنع لها بالسوق المصرية على مساحة تبلغ حوالي 50 ألف متر مربع.

وأوضح سمير أن الشركة يمكنها أن تبدأ إنتاجها في مدينة الجلود بالروبيكي للاستفادة من المزايا الكبيرة التي تتيحها المدينة باعتبارها نموذجاً يُحتذى به في مجال دباغة الجلود والمصنوعات الجلدية والصناعات المغذية لها، كما تعد المدينة إحدى أهم المدن الصناعية المتخصصة المصممة وفق أحدث النظم العالمية التي تراعي المعايير البيئية.

وأضاف أن المدينة تدخل ضمن اتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة "الكويز"، ما يعطي ميزة تنافسية كبيرة للمصدرين من المدينة تتمثل في التصدير بمزايا تفضيلية للولايات المتحدة الأمريكية، خاصة أنها من أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية من الملابس الجاهزة والأحذية سنوياً.

ولفت الوزير إلى حرص الوزارة على تقديم جميع أوجه الدعم للشركات الجادة الراغبة في ضخ استثمارات حقيقية بالسوق المصرية بما يسهم في نقل التكنولوجيات الحديثة وتوطين الصناعة المحلية وتوفير فرص عمل جديدة أمام الشباب، لافتاً إلى إمكانية استفادة الشركة من منظومة الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر ومختلف الدول والتكتلات الاقتصادية مثل اتفاقية الكوميسا واتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية والجافتا والميركسور والشراكة الأوروبية.

وأشار سمير إلى أنه جار حالياً التنسيق بالتعاون مع وزارة النقل المصرية لتسيير خط رورو بين الموانئ المصرية في دمياط والإسكندرية إلى ميناء تريستا بإيطاليا بما يسهم في تيسير حركة التجارة بين مصر وإيطاليا، وتقليل زمن وصول البضائع المصرية إلى أوروبا، والمساهمة في تشجيع المستثمرين الإيطاليين للاستثمار وإقامة مشروعات إنتاجية في مصر.

من جانبه، قال ميكيلي تريكاريو، مدير التطوير الصناعي واللوجستي لشركة كوفرا الإيطالية، إن الشركة تسعى لضخ استثمارات بالسوق المصرية، حيث تتوفر في مصر المقومات والإمكانيات التي تحتاجها الشركة للإنتاج والتشغيل، والتي تشمل توفر الأيدي العاملة والبيئة الاستثمارية المواتية.

وأضاف أن الشركة تنتج سنوياً 3 ملايين حذاء أمان بإجمالي مبيعات تصل إلى 140 مليون يورو، لافتاً إلى أن الشركة تتوقع أن تحقق نجاحاً كبيراً بالسوق المصرية، لا سيما وأن مجال تصنيع أحذية الأمان من المجالات غير المطروقة وهو ما يعطي ميزة تنافسية واعدة أمام الشركة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد سمير وزير التجارة استثمارات جديدة التجارة والصناعة السوق المصري الصناعات المغذية بالسوق المصریة أن الشرکة

إقرأ أيضاً:

أسعار الحديد اليوم الإثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة المنيا

شهدت أسعار الحديد في محافظة المنيا، ثباتا في الأسعار، اليوم، بجميع أسواق مراكز المحافظة.

وتنشر بوابة الفجر أسعار الحديد اليوم الإثنين، في مراكز محافظة المنيا.

المنتج

الأسعار

حديد عز

42،000 جنيه

حديد بشاى

41،000 جنيه

حديد العتال

39،000 جنيه

حديد المعادى

38،000 جنيه

حديد الكومى

38،000 جنيه

حديد المراكبى

41،000 جنيه

حديد عطيه

38،500 جنيه

حديد العشري

37،500 جنيه

حديد الجيوشي

39،000 جنيه

حديد مصر ستيل

38،000 جنيه

حديد بيانكو

38،000 جنيه

حديد المصريين

41،000 جنيه

حديد سرحان

38،000 جنيه

حجم الطلب في السوق

ويأتي ذلك وسط حالة تذبذب ملحوظ في حجم الطلب بالسوق، نتيجة تراجع حركة البناء والتشييد وخاصة بمشروعات الأهالي والتي تمثل نسبة كبيرة من حجم الطلب بالسوق، بالإضافة لزيادة معدلات الإنتاج بالسوق مع دخول خطوط إنتاج جديدة لبعض مصانع الحديد والأسمنت العاملة بالسوق المصري.

كما نفت وزارة التجارة والصناعة دراستها لإلغاء رسوم مكافحة الإغراق على واردات حديد التسليح ذات منشأ أو المصدرة من تركيا وأوكرانيا والصين.

وعلى الرغم من هذه الأزمة، أكدت وزارة التجارة والصناعة أنه لا توجد دراسة لإلغاء رسوم الإغراق على واردات حديد التسليح من تركيا وأوكرانيا والصين. وأشارت الوزارة إلى أنها ملتزمة بالاتفاق الدولي لمنظمة التجارة العالمية في هذا الصدد، وبذلك فإنه لا يوجد تعديل مقترح للرسوم المطبقة حاليًا أو إلغاءها.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد: دمج وزارتي النقل والصناعة قرار مناسب لعدم اختلاف التوجهات
  • شعبة المصدرين: قرار فصل التجارة الخارجية يسهم في زيادة الصادرات المصرية للخارج
  • أسعار الحديد اليوم الأربعاء 3-7-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • وزير الكهرباء استهداف تنفيذ استثمارات بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة بنحو 63 مليار جنيه
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • 92 مليار جنيه استثمارات جديدة لـ«المصرية لنقل الكهرباء» خلال 2024-2025
  • «الكهرباء»: نستهدف 42 مليار جنيه استثمارات خلا العام المالي الجديد
  • وزير الطاقة والصناعة القبرصى: مؤتمر الاستثمار يهدف لتشجيع استثمارات الشركات الأوروبية بمصر
  • أسعار الحديد اليوم الإثنين 1-7-2024 في أسواق محافظة المنيا