لبنان ٢٤:
2024-09-19@02:27:57 GMT

كركي تابع أوضاع الضمان ومشاريعه المستقبلية

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

كركي تابع أوضاع الضمان ومشاريعه المستقبلية

إستقبل المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في مكتبه صباح اليوم، وفدا نقابيا ضم كلا من الامين العام للاتحاد الصحي عباس حريري ورئيس اتحاد البترول  وليد عليق ورئيس نقابة موظفي الجامعة الأميركية جورج الجردي ورئيس صندوق التعاضد في الجامعة الأميركية رفيق قعور، في حضور رئيس نقابة مستخدمي الصندوق حسن حوماني.

  وبحسب بيان مديرية العلاقات العامة في الصندوق، فان المجتمعين تداولوا في أوضاع البلاد الراهنة لاسيما الظروف الصعبة التي يمر بها عمال لبنان بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية والاجتماعية التي تمر بها البلاد والتي أدت الى تآكل القدرة الشرائية لكافة التقديمات الاجتماعية. 
 
وتمحور اللقاء حول 3 مواضيع أساسية، وقد استهل الحاضرون النقاش بموضوع النظام التقاعدي مدى الحياة لمن يرغب، حيث استعرض المدير العام أمامهم أبرز دقائقه وتفاصيله ولفت عنايتم إلى أن هذا الملف هو في عهدة المعنيين بإقراره منذ أشهر وبأن هذا النظام يؤمن معاشا تقاعديا مدى الحياة ويعطي تقديمات أفضل ب 3 مرات من تعويض نهاية الخدمة الحالي.
 
أما في ما يتعلق بموضوع زيادة التعرفات الطبية والدوائية والاستشفائية، فقد نوه الحاضرون بزيادة التعرفات التي أقرها الضمان مؤخرا، والتي تراوحت بين 10 و20 ضعفا.     وأكد المدير العام للصندوق أن "أي موارد مالية إضافية ترد الى خزينة الصندوق توظف من أجل تحسين التقديمات الصحية والاجتماعية".
 
وفي سياق متصل، عرض  الدكتور كركي  دراسة الكلفة الصحية التي أعدها ورفعها الى مجلس الإدارة من أجل زيادة التعرفات الصحية والاستشفائية والدوائية كي تعود الى ما كانت عليه لما كانت عليه سابقا. 
 
وفي الختام، تداول المجتمعون في ملف مشروع نظام البطالة الذي أعدته إدارة الصندوق بالتعاون معع منظمة العمل الدولية ووزارة العمل والذي يؤمن حماية للعامل في حال انقطاعه عن العمل لفترة قصيرة (استمرار ضمان الصحي ونسبة من راتبه)".
 
وأشار البيان الى أن "الوفد أعلم المدير العام  بأنهم سوف يتابعون هذه الملفات التي أنجزتها إدارة الصندوق مع كافة الجهات المعنية (أصحاب عمل وعمال ودولة)".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: المدیر العام

إقرأ أيضاً:

في خطوة غير مسبوقة.. جامعة المنيا تزيد علاوة خاصة 2014 لأعضاء هيئة التدريس

عقد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالجامعة، اجتماع الجمعية العمومية العادية لأعضاء صندوق التأمين على أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والعاملين بجامعة المنيا، إلى جانب ترأسه للقاءٍ مفتوح مع اعضاء الصندوق، وذلك لمُناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أداء الاستثمار، والمصادقة على تقرير مراقب الحسابات، واعتماد القوائم المالية للصندوق عن العام المنتهي في 2023/12/31، وتعيين مراقب للحسابات، وكذا انتخاب اعضاء مجلس الإدارة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن حسانين، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال خيري، نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، ولفيف من عمداء الكليات ووكلائها، وأعضاء هيئة التدريس والدكتور باسم عبد الحكيم أمين عام الجامعة، ومنال عبد العاطي، مدير الصندوق، وفردوس النزهي، أمين الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، وذلك بمركز الفنون والآداب والمؤتمرات بجامعة المنيا.

في بداية كلمته، قال رئيس الجامعة " ان هذا اللقاء يُعد لقاءً تاريخيًا بعد زيادة اعداد المشتركين بالصندوق إلى 8000 مُشترك، فضلاً عن ميزاته والتي تضمنت إضافة علاوة خاصة 2014، بالإضافة إلى زيادة عدد الأشهر إلى 157 شهر، وكذلك زيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة.

أشار فرحات إلى حرص الجامعة على الحفاظ باستمرارية تنمية موارد الصندوق، بالصورة التي تضمن الحفاظ على حقوق أعضائه، وتعظيم الاستفادة الخدمية منه بما يليق بمنتسبي الجامعة التي تسعى قيادتها لتطوير البشر والحجر بها، للنهوض بها على كافة الأصعدة.

كما استعرض رئيس الجامعة خلال اللقاء الجُهود المبذولة من مجلس الإدارة والعاملين بالصندوق، وعرض بيان تقديري بالمصروفات، وإيرادته التي وصلت إلى أكثر من ٣٠مليون جنيه، علاوة على توضيح مقارنة بين عدد الحالات والمزايا المُنصرفة عن عامي 2022/2023، ومقارنة بين زيادة الميزة المنصرفة للأعضاء من 2016 حتى 2024.

وقدم رئيس الجامعة الشكر لأعضاء الصندوق على مجهوداتهم المبذولة وما يقدمونه لخدمة الجامعة، مشيراً إلى ان عقد هذا اللقاء سيُنظم سنوياً، لنشر الوعي بخُطط الصندوق، والاستماع للرؤى الموضوعة لصالح أعضائه.

واستمع فرحات، خلال الاجتماع لأسئلة الأعضاء، ومقترحاتهم، وآرائهم واستفساراتهم في مختلف المجالات، وقام سيادته بالرد على كافة الأسئلة التي طُرحت، مؤكداً على اهتمامه بقضايا ومشاكل جميع منتسبي الجامعة.

وعقب اللقاء اُجريت عملية التصويت لأعضاء مجلس ادارة الصندوق، و قام رئيس الجامعة ونائبه بالإدلاء بأصواتهم.

مقالات مشابهة

  • قيادات «حماة الوطن» تناقش خطط العمل المستقبلية للأمانات النوعية
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من مبادرة "صنايعية مصر"
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من مبادرة" صنايعية مصر"
  • كيف تعرّض (110) عُمّال لإصابات عمل بمصنع في الظليل.؟!
  • وزير الاقتصاد والصناعة يناقش أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)
  • الضمان.. كركي يعلن تكليف مكتبي النبطية وتبنين بهذه المهام
  • البلشي: إعداد تقرير للحريات هو ملف مهم لنقابة الصحفيين
  • جامعة المنيا: إضافة علاوة خاصة 2014 وزيادة الحد الأدنى لحالات الوفاة
  • في خطوة غير مسبوقة.. جامعة المنيا تزيد علاوة خاصة 2014 لأعضاء هيئة التدريس