شنت أنجلينا جولي حرب كلامية ضد الكيان الصهيوني انتقدت فيها إسرائيل بشدة واتهمت المجتمع الدولي بمساعدة الجرائب التي ترتكب ضد المدنيين في قطاع غزة.

 

أنجلينا جولي

 

 أنجلينا جولي: هذا قصف متعمد للسكان المحاصرين ممن لايملكون مكاناً للفرار إليه

وقالت الممثلة الأمريكية عبر منشور لها على حسابها الخاص بموقع إنستجرام: "هذا قصف متعمد للسكان المحاصرين ممن لايملكون مكاناً للفرار إليه، لقد ظلت غزة سجنا مفتوحا منذ ما يقرب من عقدين من الزمن وتتحول بسرعة لآن إلى مقبرة جماعية، وأضافت 40% من القتلى هم أطفال أبرياء".

 

 

وأكملت أنجلينا " عائلات بأكملها تباد من على وجه الأرض بينما يراقب العالم كما يتعرض يتعرض ملايين المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للموت الجماعي بدعم من عدد من الحكومات من حول العالم، كل ذلك في حين يعيشون تحت وطأة الحرمان من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية". ومن خلال رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض وقف إطلاق النار على الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم.

أنجلينا جولي

وكانت انجلينا نشرت بيان رسمي لها بصفتها سفيرة للسلام العالمي، الأحد الماضي، جاء فيه: "مثل الملايين حول العالم، قضيت الأسابيع الماضية في حالة غضب بسبب الهجوم الإرهابي في إسرائيل، ومقتل العديد من المدنيين الأبرياء، وأتساءل عن أفضل السبل للمساعدة". وأدعو الله من أجل العودة الفورية والآمنة لكل رهينة، ومن أجل العائلات التي تتحمل الألم الذي لا يمكن تصوره بسبب مقتل أحد أحبائها.

وتابعت: "ما حدث في إسرائيل هو عمل إرهابي". "لكن هذا لا يمكن أن يبرر الخسائر في الأرواح البريئة الناجم عن قصف السكان المدنيين في غزة الذين ليس لديهم مكان يذهبون إليه، ولا يمكنهم الحصول على الغذاء أو الماء، ولا إمكانية للإجلاء، ولا حتى حق الإنسان الأساسي في عبور الحدود بحثاً عن ملجأ".وكما أشارت جولي في منشورها، فإن عدد سكان قطاع غزة يقدر بنحو 2.2 مليون نسمة، نصفهم تقريبًا (47.3٪) من الأطفال، وفقًا لـ NPR.

 وأشارت الممثلة أيضًا إلى أن سكان غزة يعيشون تحت الحصار العسكري الإسرائيلي منذ عام 2007، والذي قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة في عام 2022 إنه "يعزل قطاع غزة فعليًا عن بقية الأراضي الفلسطينية المحتلة والعالم".

 

وقالت جولي: "إن شاحنات المساعدات القليلة التي تدخل هي جزء صغير مما هو مطلوب فالتفجيرات والهجمات المستمرة على القطاع تزيد معدل العجز في كافة الاحتياجات الإنسانية، وتابعت: "إن الحرمان من المساعدات والوقود والمياه هو عقاب جماعي للشعب". "إن الإنسانية تطالب بوقف فوري لإطلاق النار. فحياة الفلسطينيين والإسرائيليين - وحياة جميع الناس على مستوى العالم - لها أهمية متساوية."

أنجلينا جولي

وأضافت جولي: "يجب القيام بكل ما من شأنه منع سقوط ضحايا من المدنيين وإنقاذ الأرواح"، مشيرة إلى أنها تتابع تقارير وبيانات منظمة أطباء بلا حدود بشأن الحرب.

 

وفي نهاية البيان، حثت الممثلة متابعيها على قراءة بيان أصدرته منظمة أطباء بلا حدود يوم السبت يدعو بالمثل إلى "وقف فوري لإطلاق النار لمنع المزيد من الوفيات في غزة والسماح بالإمدادات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها".

أنجلينا جولي

وقالت المنظمة: "إن تصرفات زعماء العالم ضعيفة للغاية وبطيئة للغاية، لأن قرار الأمم المتحدة غير الملزم بهدنة إنسانية لم يفعل شيئاً لكبح جماح العنف العشوائي الذي أطلق العنان له على شعب لا حول له ولا قوة". ويجب على المجتمع الدولي أن يتخذ إجراءات أقوى لحث إسرائيل على وقف إراقة الدماء".

أنجلينا جولي تغيير جلدها بشخصية مغنية شهيرة فى فيلم Maria

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار انجلينا جولي الكيان الصهيوني غزة قطاع غزة إسرائيل المجتمع الدولي أنجلینا جولی

إقرأ أيضاً:

جمال أبوالفتوح: الدولة حولت الساحل الشمالي الغربي لأهم منطقة سياحية على الخريطة العالمية

أكد الدكتور جمال أبو الفتوح، عضو مجلس الشيوخ، أن ما حققته الدولة في تنمية الساحل الشمالي الغربي، إنجاز عمراني  لاستهان به، فقد امتدت خطة التطوير من العلمين وحتى السلوم لمسافة نحو 500 كيلومتر بنطاق وظهير صحراوي يمتد في العمق لأكثر من 280 كيلومترا، ليشغل مسطح نحو 160 ألف كيلو متر مربع تقريبا، لافتا إلى أن النهضة العمرانية والسياحية بهذه المنطقة تهدف إلى تنمية أكثر من 13 مليون فدان في الساحل الشمالي، بحلول عام 2030، وهو  ما يعني زيادة عدد الغرف الفندقية وطفرة كبرى في الاستثمار السياحي، في ضوء المقومات الفريدة التي تمتلكها هذه المنطقة الخلابة على أرض مصر.

الصين تدعو أمريكا للعقلانية في سياستها تجاهها

وأضاف "أبو الفتوح"، أن الدولة حققت تنمية شاملة بالساحل الشمالي الغربي، ودشنت سلسلة مجتمعات عمرانية وزراعية وصناعية وسياحية ضخمة، لتعظيم الاستفادة من الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها المدن الجديدة بهذه المنطقة، سواء على المستويات الاستثمارية أو السياحية والتنموية، وتلبية احتياجات المواطنين، فقد تم تنفيذ قرابة 48 فندق بإجمالي عدد 7252 غرفة فندقية، و3047 وحدة فندقية، بمعدل تشغيل بلغت نسبته 88 %.

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن الدولة تهدف تنمية الساحل الشمالي الغربي، من أجل إعادة التطوير لمناطق العمق بالساحل الشمالي لرفع القيمة الاقتصادية لهذه المناطق، وتحفيز الجانب الاستثماري بها، وتعظيم العائد الاقتصادي منها، فضلا عن تحسين الوجه الحضاري لهذه المنطقة، وأيضا من أجل تحسين مساهمة الاستثمار بهذه المنطقة في الاقتصاد المحلي من خلال الاستخدام الفعال للموارد والأصول المكانية والسياحية، وإنشاء آليات ومحفزات يمكن من خلالها جذب المزيد من الاستثمارات السياحية على غرار صفقة رأس الحكمة، التي حققت انتعاشة اقتصادية كبرى.

وأوضح الدكتور جمال أبوالفتوح، أن من أهم الأهداف الاستراتيجية للتنمية الإقليمية للساحل الشمالي الغربي تحقيق معدل نمو اقتصادي مرتفع لا يقل عن 12 % سنويا، وتوطين ما لا يقل عن 5 ملايين نسمة، وتوفير نحو 1.5 مليون فرصة عمل، إضافة إلى دمج المنطقة في الاقتصاد القومي والعالمي عن طريق زيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي، حيث تسير الدولة وفق فكر تنموي للمشروع يعتمد على إنشاء العديد من المدن الجديدة المستدامة والذكية من الجيل الرابع، من أجل جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والعربية، التي تسهم في تعافي الاقتصاد المصري وعودته للنمو من جديد.
 

مقالات مشابهة

  • نعيم قاسم: إسرائيل تواصل ارتكاب الجرائم الإنسانية في كل لبنان
  • إسرائيل تضرب قلب اليمن: هل تستهدف الحوثيين أم تدمر حياة المدنيين؟
  • متبرعو الشارقة الخيرية يدعمون 1461 عملية قلب للأطفال حول العالم
  • تقدير أممي لجهود مركز الملك سلمان الإنسانية والإغاثية في العالم
  • الشارقة الخيرية تجري 1461 عملية قلب للأطفال في العالم
  • انجلينا جولي مع اللاجئين السودانيين في تشاد
  • جامعة ساليرنو الطبية الإيطالية تحتفي بجهود الإمارات الإنسانية خلال أزمة “كوفيد-19”
  • جمال أبوالفتوح: الدولة حولت الساحل الشمالي الغربي لأهم منطقة سياحية على الخريطة العالمية
  • نتنياهو: أعداء إسرائيل يستخدمون المدنيين كدروع بشرية
  • إسرائيل تضع 3 خطط لتوزيع المساعدات الإنسانية على غزة