صحيفة صدى:
2024-09-16@20:37:47 GMT

وفاة الفنان سعد الجزاف عن عمر يناهز الـ 78 عامًا

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

وفاة الفنان سعد الجزاف عن عمر يناهز الـ 78 عامًا

أميرة خالد

رحل عن عالمنا صباح اليوم، الفنان البحريني سعد الجزاف عن عمر يناهز 78 عامًا، وذلك بعد أيام من دخوله المستشفى إثر نزيف دماغي .

وسيشيّع جثمان الفنان الراحل بعد صلاة العصر اليوم الخميس في مقبرة المحرق.

وكان الجزاف ساهم في العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية والإذاعية، وأنجز أكثر من 40 عملا مسرحيا، أبرزها مسرحية “السيد”، التي حظيت بشهرة كبيرة في الوطن العربي.

كما أنه شارك أيضا في أبرز المسلسلات البحرينية منها “نيران” و”سوالف أم هلال” و”الكلمة الطيبة”، وغيرها، بالإضافة إلى مشاركته في أول فيلم بحريني طويل، “الحاجز”، من إخراج بسام الذوادي.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الأعمال الدرامية الفنان البحريني وفاة

إقرأ أيضاً:

تيتو جاكسون يفارق الحياة عن عمر يناهز 70 عاما.. أخ ملك البوب الراحل وأحد أعضاء فرقة جاكسون 5

(CNN)-- تُوفي تيتو جاكسون، أحد الإخوة الذين شكلوا فرقة البوب المحبوبة "جاكسون 5"، عن عمر يناهز 70 عاماً، وكان تيتو الثالث بين 9 أبناء لجاكسون، ومن بينهم النجمان العالميان مايكل وشقيقته جانيت، وهما جزء من عائلة صانعة للموسيقى لا تزال أغانيها محبوبة حتى اليوم.

ونعاه أبناؤه في بيان نشروه على إنستغرام، في وقت متأخر الأحد، قالوا فيه: "بقلوب مثقلة نعلن أن والدنا الحبيب، عازف قاعة مشاهير الروك آند رول تيتو جاكسون، لم يعد معنا.. نشعر بالصدمة والحزن. كان والدنا رجلاً رائعًا يهتم بالجميع ورفاهيتهم".

وضمت فرقة "جاكسون 5" الإخوة: جاكي، وتيتو، وجيرمين، ومارلون، ومايكل. وأنتجت العديد من الأغاني الناجحة في السبعينيات، بما في ذلك: "ABC" و"I Want You Back"، و"I'll Be There".

وأصبحت الفرقة، واحدة من أكبر الأسماء في الموسيقى تحت إشراف والدهم، جو جاكسون، عامل الصُلب وعازف الغيتار الذي كان يعيل زوجته وأطفاله الـ9 في غاري، بولاية إنديانا، ومع انطلاق مسيرة العائلة الموسيقية، انتقلوا إلى كاليفورنيا.

وولد توريانو أداريل "تيتو" جاكسون في 15 أكتوبر/تشرين الأول عام 1953، وكان العضو الأقل سماعًا في المجموعة كمغني خلفي يعزف على الغيتار. وبدأ إخوته مسيرتهم المهنية منفردين، بما في ذلك الراحل مايكل، الذي أصبح أحد أكبر الفنانين في العالم والمعروف باسم "ملك البوب".

وكان تيتو آخر أشقاء جاكسون الـ9 الذين أطلقوا مشروعًا منفردًا في عام 2016 بعنوان "Tito Time"، وأخبر وكالة أسوشييتد برس في عام 2019 أنه تعمد التراجع عن ممارسة مهنة منفردة، لأنه أراد التركيز على تربية أبنائه الثلاثة.

وقبل أيام من وفاته، نشر تيتو جاكسون رسالة على صفحته على فيسبوك من ميونيخ، بألمانيا، في 11 سبتمبر/أيلول الجاري، بعدما زار نصبًا تذكاريًا لمايكل جاكسون مع إخوته.

وقال في الرسالة: "قبل عرضنا في ميونيخ، قمت أنا وإخوتي جاكي ومارلون بزيارة النصب التذكاري الجميل المخصص لأخينا الحبيب مايكل جاكسون. نحن ممتنون للغاية لهذا المكان الخاص الذي لا يكرم ذكراه فحسب، بل يكرم أيضًا تراثنا المشترك.. شكرًا لكم على إبقاء روحه حية".
 

أمريكامايكل جاكسونمشاهيرموسيقىنشر الاثنين، 16 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • مظهر شاهين يرد على منتقديه بسبب مواساته في وفاة كلب خالد الصاوي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة فؤاد المهندس
  • تيتو جاكسون يفارق الحياة عن عمر يناهز 70 عاما.. أخ ملك البوب الراحل وأحد أعضاء فرقة جاكسون 5
  • وفاة الفنانة ناهد رشدي نجمة مسلسل لن أعيش في جلباب أبي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسن فايق
  • التجريم والصاق التهم الجزاف بالقوي المدنية
  • بعد وفاتها عن عمر يناهز 68 عاما.. من هي الفنانة ناهد رشدي؟
  • بعد وفاة كلبة خالد الصاوي.. رأي «الطب النفسي» في تعزية الأشخاص لبعضهم في وفاة حيوان أليف
  • بعد عزاء مظهر شاهين لـ خالد الصاوي.. «الأزهر» يوضح لـ«الأسبوع» حكم تعزية المسلم لغيره في وفاة حيوان أليف