قال الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، إنّ مصر لن تسمح بأي محاولة لزعزعة استقرارها من أي طرف على حدودها، بما في ذلك الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد الخطيب، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج «رسالة وطن»، المذاع عبر الراديو 9090، أهمية سيناء بالنسبة لمصر، قائلا إنّ أي حل يأتي على حساب سيناء لن يتم تطبيقه، لافتا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تريد تهجير الشعب الفلسطيني إلى سيناء، وهو ما سيؤدي إلى اندلاع المشكلات بالشرق الأوسط.

وأضاف الخطيب أنّ سيطرة حماس على قطاع غزة في عام 2007 أدت إلى أزمة في القطاع، ودخل القطاع في 5 حروب مع الجانب الإسرائيلي، مات فيها الآلاف من المدنيين.

وأوضح أنّ الضفة وغزة كانت تحكمهما السلطة الفلسطينية وفقا لاتفاق أوسلو، لكن في عام 2007 سيطرت حماس على قطاع غزة وانسحبت السلطة الفلسطينية، ما تسبب في أزمة بالقطاع، الذي دخل في 5 حروب مع الجانب الإسرائيلي، مات فيها الآلاف من المدنيين.

وأشار إلى أنّ معارك حماس مع الجانب الإسرائيلي دفع ثمنها المدنيون العزل والأطفال والنساء والشيوخ، وآخر الحروب وأشدهم قسوة وأفجهم ما حدث في السابع من أكتوبر،لافتا إلى أنّ الشعب الفلسطيني يدفع أكبر ثمن منذ الاحتلال للأراضي الفلسطينية، والأعداد الحقيقية للضحايا والشهداء أكبر بكثير من المعلنة، وهناك تقارير تتحدث عن أكثر من 15 ألف شهيد و30 ألف جريح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد الخطيب الشعب الفلسطيني سيناء السلطة الفلسطينية فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تشيد بالضربة الصاروخية لأنصار الله في عمق الكيان الإسرائيلي

صفا

أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بالضربة الصاروخية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية أنصار الله، في عمق الكيان الإسرائيلي، واعتبرتها رداً طبيعياً على عدوان الكيان على الشعب الفلسطيني، وعلى اليمن الشقيق والمنطقة العربية.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أن العدو الإسرائيلي لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه الوحشي على شعبنا في قطاع غزة.

وقالت إنّ "ما تقوم به جبهات المقاومة في اليمن ولبنان والعراق؛ من مواصلة عمليات الإسناد والمواجهة المباشرة مع العدو الإسرائيلي؛ هو حقّ أصيل لمقاومة أمتنا وشعوبها، وهو تأكيدٌ على وحدة أمتنا ومصيرها المشترك في مواجهة المشروع الصهيوني وهيمنته الاستعمارية في فلسطين والمنطقة العربية".

وجددت حماس دعوتها لكل القوى والشعوب الحرّة والضمائر الحيّة في أمتنا والعالم، لمواصلة دعمهم ومساندتهم لشعبنا ومقاومته الباسلة، حتى وقف العدوان وحرب الإبادة في غزة، وتحقيق تطلعات شعبنا في انتزاع حقوقه الوطنية وتحرير أرضه ومقدساته وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس.
 

مقالات مشابهة

  • قادة و أعضاء في السياسي الأعلى.. العدو الإسرائيلي سيرى ما يذهله بشكل أكبر في المستقبل
  • نظام اتصالات بدائي يحمي يحيى السنوار من الاستهداف الإسرائيلي
  • عضو بالكنيست للجيش الإسرائيلي: كفى كذبا.. لم يتم القضاء على حماس
  • قيادي بحماس يؤكد قدرة الفصائل الفلسطينية على مواصلة القتال بغزة
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال توغل في رفح الفلسطينية ودمّر أجزاء منها
  • حماس تشيد بالضربة الصاروخية لأنصار الله في عمق الكيان الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • الاحتلال يواصل غاراته الموسعة برفح الفلسطينية (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41182 شهيدا وإصابة 95280 آخرين