كشف المهندس أحمد أهاب عضو لجنة التطوير العقاري والمقاولات بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن القطاع العقاري يعد أحد الملاذات الآمنة للادخار والاستثمار أيضا في ظل أي توترات أو تحريك في سعر العملة .

الأسهم الأوروبية ترتفع بدعم من العقارات وBP تضر بقطاع الطاقة "تعليم سوهاج" يكرم أسامة المشنب ورئيسا قسم التطوير التكنولوجي والتعليم الفني بالبلينا

 

و أشار المهندس أحمد أهاب إلى أن العقار يعد استثمار قوي وجاذب خاصة في مصر التي تتميز بفرص واعدة في القطاع العقاري حاليا نتيجة للبنية التحتية القوية التي تنفذها الدولة من شبكة طرق وكباري و صرف صحي ومياه وما إلى ذلك بمختلف ربوع مصر.

وأكد أن هناك مدن سياحية وساحلية تتمتع بفرص استثمار واعدة خاصة في العين السخنة والساحل الشمالي ومنطقة رأس الحكمة بشكل خاص نتيجة للطلب المتزايد على الاستثمار في هذه المنطقة سواء من المصريين أو الأشقاء العرب.

و أكد أنه على سبيل المثال نتيجة لإقامة الفعاليات الفنية والرياضية و زيارة رؤساء وملوك الدول واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لهم في العلمين الجديدة الصيف الماضي جعل منطقة الساحل الشمالي بداية من العلمين الجديدة ومرورا بسيدي عيد الرحمن وراس الحكمة قبل السياحة العربية والخليجية والأجنبية و اصبحت هذه المنطقة فرصة للاستثمار في العقار وتملكه و هناك توقعات لزيادة الطلب بشكل أكبر خلال الفترة القادمة.

وأكد المهندس أحمد أهاب أن الفرص مناسبة حاليا لراغبي تملك الوحدات السكنية والمكاتب التجارية والادارية خاصة في ظل توقعات بارتفاع الاسعار خلال الفترة المقبلة وتحديدا مطلع العام الجديد 2024 خاصة في الساحل الشمالي والعاصمة الادارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التطوير العقاري التطوير العقاري والمقاولات الملاذات الآمنة سعر العملة رجال الأعمال المصريين خاصة فی

إقرأ أيضاً:

آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين بمنطقة غرب المطار في أكتوبر الجديدة


تفقد المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، ومسئولو الجهاز، عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بمنطقة غرب المطار، وذلك لمتابعة معدلات التنفيذ ونسب الإنجاز في المشروعات.

وشملت جولة رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، تفقد عددٍ من الوحدات نموذج ٩٠ متراً لوحدات المرحلة الخامسة والمرحلة السادسة من المبادرة الرئاسية" سكن لكل المصريين "، حيث تم وجارِ تنفيذ حوالي ٩٠ ألف وحدة سكنية مقسمة على ثلاث مناطق (أ – ب - ج) بمنطقة غرب المطار على مساحة ٣٠٠٠ فدان، كما تابع رئيس الجهاز أعمال الزراعة وتخطيط الشوارع وتنسيق الموقع العام.

وفي سياق متصل، عقد المهندس محمد عبد المقصود، اجتماعاً موسعاً مع تحالف الشركات المنفذة لمشروع محطة معالجة الصرف الصناعي لمتابعة الموقف التنفيذي والتأكيد على أهمية المشروع كونه عاملاً مهماً لتنمية المنطقة الصناعية الجديدة والمقامة على مساحة ١١ ألف فدان، والتي شهدت إقبالاً كبيراً في استقطاب المستثمرين والراغبين في إنشاء مصانع جديدة.

كما تفقد المهندس محمود مراد، نائب رئيس جهاز  أكتوبر الجديدة للإسكان والمرافق، مشروع محطة رافع وخزان المياه سعة ٢٠ ألف متر مكعب، والمغذي للمنطقة الصناعية ومنطقة " سكن لكل المصريين "، حيث تم الانتهاء من المشروع وجارٍ تنفيذ أعمال الاختبارات النهائية تمهيداً لدخول الرافع الخدمة في الأيام المقبلة، كما تم الاجتماع بالشركة المنفذة وجهة الإشراف على مشروع تنفيذ ترفيق المنطقة اللوجيستية والمقامة على مساحة ٤٠٠ فدان، للوقوف على الموقف التنفيذي وإزالة أي معوقات تؤثر على البرامج الزمنية للمشروعات.

وطالب رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، الشركات المنفذة بزيادة عدد العمالة بالمشروعات ودفع معدلات التنفيذ ونسب الإنجاز مع الالتزام بجودة المواصفات القياسية.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية صنعاء يصف تخفيض المساعدات في اليمن كـ”أداة ضغط” عبر ربطها بـ”قضايا أخرى” ويطالب بزيادة الدعم من الأمم المتحدة
  • الاستعلام عن نتيجة مسابقة معلم مساعد «لغة عربية».. اعرف الخطوات
  • آخر مستجدات شقق سكن لكل المصريين بمنطقة غرب المطار في أكتوبر الجديدة
  • تعرف على موعد حفل محمد رمضان في الساحل الشمالي
  • بسبب فيديوهات الساحل الشمالي.. حبس الراقصة ليلى 4 أيام
  • تعرف على تفاصيل وموعد حفل أحمد سعد الجديد فى دبى
  • لا يمثل إلا نفسه.. مشيخة الطريقة التجانية تتبرأ من شيخ إمبابة- بيان رسمي
  • وزير السياحة: الساحل الشمالي استقبل 104 جنسيات وسجل أعلى إنفاق
  • وزير السياحة والآثار عن الساحل الشمالي: نفكر في توسعة مطار العلمين
  • استشاري تخطيط عمراني: تنمية الساحل الشمالي توفر 11 مليون فرصة عمل