نجحت دار الأوبرا، برئاسة الدكتور خالد داغر، في التعاقد مع أوركسترا تشايكوفسكي السيمفوني الروسي، والذي يزور مصر لأول مرة لتقديم 3 عروض بقيادة المايسترو فلاديمير، فيدوسييف بالقاهرة والإسكندرية، ومن المقرر أن تعقد في الثامنة مساء الأحد والاثنين المقبلين على المسرح الكبير، ومساء الثلاثاء على مسرح سيد درويش في أوبرا الإسكندرية.

تفاصيل العروض 

تتضمن العروض برامج فنية مختلفة، تشمل مؤلفات كلاسيكية عالمية ومصرية، إذ تشارك في الحفل الأول عازفة الفيولينة الشابة الواعدة أميرة أبو زهرة (حفيدة الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة) في ظهورها الأول بمصر، قادمة من فيينا ويتضمن برنامجه لحظة موسيقية لراجح داوود، كونشرتو الفيولينة لـ تشايكوفسكي، ومتتالية شهرزاد لريمسكى كورساكوف.

أما الحفل الثاني يقام بمشاركة عازف البيانو آدم جويستريف ويتضمن كونشيرتو البيانو لبيتهوفن، السيمفونية الخامسة لتشايكوفسكي الى جانب لحظة موسيقية لراجح داوود.

الحفل الثالث عازفة التشيللو دالي جوتسيريف

ويشارك في الحفل الثالث عازفة التشيللو دالي جوتسيريف، ويتضمن وكونشرتو التشيلو لهايدن، إلى جانب لحظة موسيقية لراجح داوود ومتتالية شهرزاد لريمسكي كورساكوف.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دار الأوبرا دار الأوبرا المصرية حفلات

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تستضيف فريق دنيتنا للغناء على المسرح الصغير بالأوبرا

في إطار اهتمام وزارة الثقافة المصرية بإحياء وتقديم كنوز الفنون يقام فى دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلا غنائيًا لفريق دنيتنا للغناء  التابع لجمعية دنيتنا للمكفوفين، وذلك في الثامنه والنصف مساء الإثنين أكتوبر على المسرح الصغير.

تفاصيل برنامج الحفل


يتضمن البرنامج باقه من أروع الأغاني الوطنيه ومزيج من المنوعات الغنائية العربية ومنها يمامة حلوة،مشربتش من نيلها، الله اكبر كبيرا، يا غريب الدار، فيها حاجة حلوة، تعب الهوي، الصحبجية، بلد التاريخ، ميدلي حليم، حلوة بلادي، يا أهل المحبة، ما دام تحب، علي قد مجينا، قولي عملك ايه، كلمني طمني، يالي سامعني، كلمات، بنات إسكندرية.


أداء الفنانين جنة يوسف، ميرفت عجلان، دنيا محمد، محمد عادل، نهى علاء، مصطفى عاشور، هبة ربيع، زياد عبد السلام، محمد أحمد وصفاء مصطفى.



معلومات عن فريق دنيتنا للغناء

 

يذكر أن فريق  دنيتنا يضم  عدد من  المواهب والأصوات المميزة من  الشباب والشابات المكفوفين وضعاف البصر،
فاز في مسابقة المواهب الذهبية لذوى القدرات الخاصة، وشارك الفريق فى المهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين في مدينه تطوان بالمغرب عام ٢٠١٨، وحصل على درع المهرجان بجانب عدد من الجوائز المحلية والدولية .

مقالات مشابهة

  • ليلة موسيقية صينية تحيي ليل الأوبرا السلطانية
  • فريق دنيتنا للغناء يشدو بأروع الأعمال الطربية والوطنية بالأوبرا
  • وزارة الثقافة تستضيف فريق دنيتنا للغناء على المسرح الصغير بالأوبرا
  • إصابة 13 شخص إثر انقلاب سيارة على الاقليمي بالمنوفية
  • كلية تربية موسيقية تصدر بيان بعد وصف العازف بالآلاتي في مسلسل تيتا زوزو
  • رامي صبري وروبي يحييان حفل استقبال طلاب الجامعة المصرية الصينية
  • روبي ورامي صبري نجوم حفل العام الدراسي 11 أكتوبر
  • "بداية جديدة".. أمسية موسيقية روسية في رحاب متحف محمود خليل
  • وزارة الثقافة تستضيف حفل موسيقي ياباني بالأوبرا.. الليلة
  • وزارة الثقافة تستضيف حفل موسيقي ياباني بالأوبرا