شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنيا جمعية الاورمان اليوم الخميس  فى  تسليم عدد 9650 مشروعًا تنمويا لأصحاب المشروعات متناهية الصغر من الشباب والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة، وذلك منذ بدء عمل الجمعية فى تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادى الى الان .
يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتعزيز ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على إقامة المشروعات المختلفة.

وقال ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالمنيا، ان مشاريع التمكين الاقتصادى تعمل على الحد من البطالة وبما يتماشى مع خطط التنمية التي تشهدها الدولة في شتى المجالات، مؤكداً على توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية .
 

من جانبه أكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الإجتماعي بالمحافظة، وذلك بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية فى النهوض بهذه الأسر، وخلق مصدر دخل دائم لها، يضمن لها تنمية مستمرة وتوفير فرص عمل للشباب.
مشيرًا إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة المنيا التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.
 

جدير بالذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة المنيا تقوم باعادة اعمار المنازل المتهالكة وتنظيم قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للاطفال غير القادرين وتقديم الاطراف الصناعية وزواج اليتيمات.

IMG-20231102-WA0000 IMG-20231102-WA0001

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي بالمنيا اللواء ممدوح شعبان المنيا جمعية الأورمان

إقرأ أيضاً:

الفرق بين شقق محدودي ومتوسطي الدخل والفاخر.. سدد على 20 عاما

تعمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على توفير وحدات سكنية لجميع شرائح المجتمع، سواء محدودي الدخل أو متوسطي الدخل، أو أصحاب الدخل المرتفع في إطار العدالة الاجتماعية.

وتتيح وزارة الإسكان لأصحاب الدخل الأعلى أو المرتفع الوحدات الفاخرة بالسعر الحقيقي لها، فيما تساند أصحاب الدخل المتوسط بوحدات مناسبة لهم، وتقدم لمحدودي الدخل الوحدات السكنية الاجتماعية المدعومة عن طريق هامش أرباح الوحدات الفاخرة.

نرصد في السطور التالية الفرق بين شقق محدودي الدخل، ومتوسطي الدخل، والإسكان المتميز، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الإسكان  والمرافق والمجتمعات العمرانية.

مشروع الإسكان الاجتماعي

مشروع الإسكان الاجتماعي يكون لأصحاب الدخل المنخفض في جميع المحافظات، وأسعار مناسبة لهم وبالنسبة للوحدات السكنية مكونة من غرفتين وصالة أو 3 غرف وصالة وتكون كاملة التشطيب.

وبالنسبة لمساحات مشروع الإسكان الاجتماعي، تتراوح مساحتها من 75 إلى 90 م2 ويكون سعر التكلفة فقط بدعم مباشر يتراوح من 5 إلى 25 ألف جنيه تسدد على مدى 20 عاماً. 

الإسكـان المتوسـط - سكـن مصر ودار مصــر 

تقدم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في الإسكان المتوسط عدد متنوع من الوحدات السكنية لأصحاب الدخل المتوسط بأنظمة سداد متنوعة على فترات طويلة لتمنح كل مواطن الحق في عيش حياة كريمة بأسعار منافسة لمثيلاتها المقدمة من القطاع الخاص مع ميزة السداد بنظام التمويل العقاري.

تتراوح مساحات الوحدات السكنية لمشروع سكن مصر من 106م 2 إلى 118 م2 عبارة عن 3 غرف وصالة كاملة التشطيب، وتكون محاطة بسياج شجري للحفاظ على الخصوصية، وتوفر المحلات التجارية أسفل العمارات السكنية لتلبية احتياجات المواطن.

وتتراوح مساحات الوحدات السكنية في دار مصر من 100م 2 إلى 150م2 وتتكون من 3 غرف وصالة كاملة التشطيب متضمنة العديد من الخدمات حيث يتوافر «مول تجاري، مسجد، مدرسة، لاند سكيب، مصاعد، أسواق، محلات تجارية، خدمات منفصلة، أمن وحراسة» ومكونة من سور حديدي يحيط بالمشروع ليصبح كمبوند مغلق لتوفير الخصوصية للمواطنين. 

مشروع الإسكان الفاخر

يقدم مشروع الإسكان الفاخر لأصحاب الدخل المرتفع، وتوفر وزارة الإسكان تسهيلات بنظام دفع الأقساط، وتحتوي المشروعات على برجولات، حمامات سباحة، حدائق كبيرة ومصاعد.

مقالات مشابهة

  • الفرق بين شقق محدودي ومتوسطي الدخل والفاخر.. سدد على 20 عاما
  • وزيرة التضامن ومحافظ البحيرة تسلمان أجهزة كهربائية وتعويضية للأسر الأكثر احتياجًا
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: نتعاون مع كبرى البنوك لنشر ثقافة العمل الحر والشمول المالي
  • محافظ شمال سيناء يتناول الغداء مع الأسر الأكثر احتياجاً
  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • الأمانة الفنية للتحالف الوطني: نتعاون مع «التموين» لدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
  • وزير الإسكان يترأس الجمعية العمومية لـ "المقاولون العرب" لاعتماد القوائم المالية لعام 2023/2022
  • وزير الإسكان يترأس الجمعية العمومية لـ"المقاولون العرب" لاعتماد القوائم المالية لعام 2023/2022