شاركت مديرية التضامن الاجتماعى بأسيوط جمعية الأورمان فى تركيب عدد (3700) وصلة مياه شرب نقيه للأسر الأكثر احتياجأ والأولى بالرعاية بجميع قرى ونجوع ومراكز محافظة أسيوط، وذلك منذ انطلاق مبادرة "سقيا الماء من الاورمان" . 
يأتى ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة أسيوط وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.


وأكد مجدى نجيب وكيل وزراة التضامن الاجتماعى بأسيوط على أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.
من جانبه اكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الهدف من تركيب وصلات مياه شرب نقية توفر حياة كريمة للأسر الاكثر احتياجا تضمن لهم المعيشة في مسكن مناسب تتوافر فيه المستلزمات الضرورية للحياة فيه من مياه شرب نقيه، لافتًا أن الاسر المستفيدة التي تم اختيارها وفقا لعدة معايير منها المستوى المادي والاقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة وفق معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجا.
وأوضح أن المواطن المستفيد من أى خدمات الأورمان لا يتحمل أية تكاليف على الإطلاق حيث تقدم هذه الخدمات إلى المستفيدين بالمجان، مضيفًا أن الجمعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أرجاء محافظة أسيوط، تحت إشراف ورعاية مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظة.
يذكر أن جمعية الأورمان على مدار الأعوام السابقة قامت بتركيب 28,108 وصلة مياه بجميع محافظات الجمهورية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحافظة التنمية السياسية جمعية التضامن عصام الأورمان أسيوط الاجتماع جمعية الأورمان منظمات المجتمع المدنى محافظة أسيوط الأسر الأولى بالرعاية

إقرأ أيضاً:

التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية

أشادت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالدور الرائد الذي تلعبه مؤسسة حياة كريمة في تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجًا، مؤكدة أن المؤسسة أسست لنفسها مكانة مميزة كواحدة من أهم الكيانات التي تقدم العون لهذه الأسر، مع التركيز على جميع المحافظات.

وأشارت التنسيقية إلى أن جهود المؤسسة في تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الشباب، وإشراك رجال الأعمال والمهتمين بالشأن العام، تساهم بشكل كبير في التكامل مع خطط الدولة لتحسين مستوى المعيشة، ما ينعكس إيجابيا على المجتمع بأسره.

إشادة دولية بمبادرة حياة كريمة 

وفي سياق دولي، حظيت مبادرة حياة كريمة بإشادة من منظمة الأمم المتحدة التي أكدت أنها تعتبر البرنامج الأكبر عالميًا في مجال الحد من الفقر؛ نظرًا لاحتوائها على مشروعات تهدف إلى تحسين البنية التحتية والتعليم والخدمات الصحية، وتقليل الهجرة من الريف إلى المدينة، كما جرى إدراج المبادرة ضمن منصة شراكات التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، ما يعكس دورها الريادي على المستويين المحلي والدولي.

مقالات مشابهة

  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة دمياط..والمشروعات الجارية
  • ندوة تناقش سبل الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها بمحافظة ظفار
  • لهذا السبب.. مياه أسيوط تعقد اجتماعا طارئا مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة
  • مساعدات مالية وتوصيل مياه للمستحقين بالتعاون في المنيا مع المجتمع المدنى
  • بالصور| محافظ الأقصر يتفقد النصب التذكاري استعدادًا لاحتفالات أكتوبر
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع ملابس جديدة على الأسر الأولى بالرعاية مجانًا في المنوفية 
  • طائرة العراق تقع بالمجموعة الاولى في البطولة العربية للرجال
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 بمحافظة صعدة