أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

الكرملين يعلق على تصريح زالوجني بأن النزاع في أوكرانيا دخل في طريق مسدود مقاتلون سابقون من “فاغنر” يشكلون فصيل “كاميرتون” الخارجية الروسية: سنثير قضية معاملة الصحفيين الروس لدى المنظمات الدولية مجلس الأمن الروسي يدعو إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية لمواطني الاتحاد السوفيتي على يد النازيينفيين الروس لدى المنظمات الدولية لاعب شطرنج أوكراني يتحدى الحظر أمام الروسي أرتيمييف بوتين يوقع على قانون حول سحب روسيا لتصديقها على معاهدة حظر التجارب النووية الخارجية الروسية: القوات الأوكرانية أطلقت النار عمدا على الصحفيين وعمال الإنقاذ كيف أسقط الجيش الروسي 37 طائرة حربية أوكرانية في شهر؟ مجلة أمريكية: قنبلة ذكية روسية تزيد من الضغط على الدفاعات الجوية الأوكرانية مجلس الأمن الروسي: الغرب يحاول منع توسع مجموعة “بريكس” الخارجية الأمريكية تخصص 18 مليون دولار لتنفيذ العقوبات ضد روسيا الخارجية الروسية قلقة من احتمال توسيع المختبرات البيولوجية الأمريكية في إفريقيا سلاح روسي يرعب قائد القوات الأوكرانية الخارجية الروسية: أوكرانيا تلعب بالنار النووية بقصفها محطة زابوروجيه الدفاعات الروسية تسقط 6 مسيرات أوكرانية فوق القرم والبحر الأسود روسيا.

. مؤتمر حول التهديدات الناجمة عن الانحرافات “التي غرسها” الغرب سيناتور أمريكي: الآن هي اللحظة المناسبة لبدء المفاوضات بين أوكرانيا وروسيا أوكرانيا تطالب تركيا بتوضيحات بعد زيارة وفد من القرم لاسطنبول قائد الجيش الأوكراني: القوات الجوية الروسية تحتفظ بتفوق كبير علينا وتواصل تشكيل أسراب هجومية بوتين يحذر من احتمال لجوء الغرب لأعمال تخريبية تطال منشآت روسية مع استنفاد سياسة العقوبات مصدر: شويغو يطالب بإيلاء الخبرة في استخدام الطائرات والزوارق المسيرة اهتماماً خاصاً سياسي فرنسي بارز: على الغرب الإقرار بهزيمة أوكرانيا وتقبلها ووقف تقديم الدعم لها بشكل كامل المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الخارجیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

الضغط الروسي على الجبهة يعطل تناوب القوات الأوكرانية

قال جنود اوكرانيون إن الهجمات الروسية المتواصلة على القوات الأوكرانية التي تدافع عن مدينة تشاسيف يار الشرقية ذات الأهمية الاستراتيجية، تعطل تناوب القوات وتسليم الإمدادات.

ويرى محللون أن الجيش الروسي يسعى للاستفادة من تفوقه في عدد القوات والعتاد، قبل وصول تعزيزات للقوات الأوكرانية من خلال مساعدات عسكرية غربية جديدة موعودة، بدأت تتدفق بالفعل على الخطوط الأمامية.

وتنبع اهمية تشاسيف يار، التي تقع غرب مدينة باخموت، من موقعها الاستراتيجي المرتفع، لكنها الآن في حالة خراب.

يشار إلى أن القوات الروسية سيطرت على مدينة باخموت المجاورة، العام الماضي بعد معركة استمرت 10 أشهر.

وتسعى أوكرانيا جاهدة لتحقيق الاستقرار في أجزاء من خط المواجهة الذي يبلغ طوله نحو 1000 كيلومتر، بعد موافقة واشنطن في أبريل على مساعدات عسكرية تشتد الحاجة إليها.

 وأدى تأخير المساعدات الأميركية لمدة 6 أشهر إلى اتخاذ الجيش الأوكراني موقفا دفاعيا.

وأفاد جنود لواء المدفعية في تشاسيف يار بأن إمدادات الذخيرة الأميركية بدأت في الوصول بالفعل.

وفي مواقع أخرى واصلت القوات الروسية القصف باستخدام قنابل انزلاقية قوية، حيث قال مسؤولون محليون إن 3 غارات جوية استهدفت البنية التحتية المدنية في خاركيف بشمال شرق البلاد، يوم الثلاثاء، دون وقوع إصابات.

كما أعلنت السلطات الروسية، الثلاثاء ايضا، أن روسيا أطلقت 42 قنبلة انزلاقية على خاركيف خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.

مقالات مشابهة

  • ريابكوف: روسيا لا تستبعد خفض التمثيل الدبلوماسي مع دول الغرب
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • متى يمكن أن يتفاوض الغرب مع روسيا حول أوكرانيا وعلى ماذا؟
  • روسيا تحذر الولايات المتحدة من مخاطر زيادة إمدادات الأسلحة لأوكرانيا
  • الضغط الروسي على الجبهة يعطل تناوب القوات الأوكرانية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.06.2024/
  • مسؤول روسي: موسكو ستنجو من العقوبات الجديدة لكنها لن تغفر لمحاولة إيذاء شعبها
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 536 ألفا و840 جنديا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /25.06.2024/
  • الخارجية الروسية: الحزمة الـ 14 من عقوبات الاتحاد الأوروبي غير شرعية