رشحت أكاديمية  HundrED العالمية مشروع مدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص المطبق في كل من مصر والإمارات والمغرب ولبنان، ضمن أفضل 100 ابتكار تعليمي حول العالم من بين 4000 مشروع.

ويعد هذا الترشيح إنجازا كبيرا يضاف إلى حركة الأولمبياد الخاص وفى أحد مشاريعه الرائدة التي تهدف إلى الدمج وقبول الآخر، حيث يعزز برنامج مدارس الأبطال الموحّدة الدمج الاجتماعي من خلال الأنشطة المخطط لها والمنفذة بترتيب مسبق والتي تساهم في إحداث التأثير الإيجابي وبالاستناد إلى الرياضات كأساس.

 كما يقدم النموذج الذي يحتوي ثلاثة مكونات مزيجًا فريدًا من الأنشطة الفعالة التي تزود الشباب بالأدوات والتدريب لخلق مناخات رياضية وفصول دراسية وأجواء مدرسية تتسم بتقبل الاختلاف، وهي الأجواء المدرسية التي يشعر فيها الطلاب ذوو الإعاقة الفكرية بالترحيب ويتم دمجهم بشكل تلقائي ويشعرون بأنهم جزء من جميع الأنشطة والفرص والوظائف.

وعبر المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي، عن سعادته البالغة بتلك الجائزة، والتي تعد خطوة هامة على طريق الدمج وقبول الآخر في العملية التعليمية، ولما تلعبه المدرسة من دور هام وحيوي في حياة أولادنا سواء ذوى الإعاقة الفكرية أو أقرانهم من غير المعاقين، فمن خلال ممارستهم للرياضة معا وفى مكان واحد يخلق بينهم نوع من الألفة والمحبة، وهناك مليون طالب مشاركون حول العالم في هذا المشروع في 30 ألف مدرسة في 36 دولة، ونسعى  للوصول إلى أكثر من 2 مليون طالب في 150 ألف مدرسة في السنوات الثلاث المقبلة.

وصرحت سميرة العدوى، مديرة برنامج المدارس بالرئاسة الإقليمية، بأن مصر والإمارات والمغرب انضمت إلى مشروع مدارس الأبطال الموحدة عام 2019، ولبنان انضمت عام 2021، ويبلغ عدد المدارس المشاركة بالمشروع من المنطقة 964 مدرسة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ردا على ما نشرته "البوابة نيوز".. نقل طالبات مدرسة المتفوقين STEM بسوهاج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لنقل طالبات مدارس المتفوقين STEM بسوهاج إلى مدارس أخرى قريبة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم لـ"البوابة نيوز"، عن أنه سيتم الحاق طالبات مدرسة المتفوقين بسوهاج، خلال الأسبوع المقبل بمدارس قريبة بذات المحافظة مع توفير الإقامة، لحين الانتهاء من أعمال الصيانة وعلاج مشكلات المبنى المدرسي. 

وكانت قد نشرت “البوابة نيوز”، صورا وفيديو تداولها عدد من أولياء الأمور وطالبات مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "ستيم" سوهاج،  يشير إلى وجود تصدعات وشروح بأسقف المبنى  الدراسي، مما تهدد حياتهم.
واشتكت الطالبات من غرف الإقامة، وسوء دورات المياه، مما يمثل لهن عدم الراحة والرعب.

وناشد أولياء الأمور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بسرعة التحرك وحل المشكلة ونقل الطلاب إلى أقرب مدرسة لكل طالبة حسب محل الإقامة حتى انتهاء الأزمة. 

ومبنى الإقامة بذات المبنى المدرسي،  يخالف مواصفات مدارس ستيم، فضلا أن الغرف غير جاهزة.

 

مقالات مشابهة

  • دبي.. إنجاز 8 تحسينات مرورية لتعزيز كفاءة شبكة الطرق في 37 مدرسة
  • طفل إماراتي يحصد جائزة أفضل ابتكار في الروبوتات في أمريكا
  • الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة
  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار في أمريكا
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • ردا على ما نشرته "البوابة نيوز".. نقل طالبات مدرسة المتفوقين STEM بسوهاج
  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان عددًا من مدارس المحافظة.. صور
  • كريسبو: جاهزون لمواجهة الغرافة ومهمتنا ليست سهلة
  • طالبات مدارس STEM سوهاج مهددون.. شروخ وتصدعات بالمبنى (صور)