قدم الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، الشكر لفريق العمل بإدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، من الأطباء والصيادلة والتمريض والفنيين والإداريين والسائقين والعمال، وعلى رأسهم الدكتور أحمد عبدالحكيم مدير الإدارة، على جهودهم المخلصة المبذولة، في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين بمحافظة الشرقية بمنظومة القوافل العلاجية، ضمن مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ١٠٠ يوم صحة.

 يأتي ذلك بعد تصدر محافظة الشرقية لجميع محافظات الجمهورية في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين خلال الثلاثة أشهر الماضية، إعتباراً من أول يوليو وحتى نهاية سبتمبر ٢٠٢٣، كما تصدرت القوافل الطبية بالشرقية جميع محافظات الجمهورية أيضاً في تقديم الخدمة الطبية للمواطنين خلال شهر أكتوبر، بعد حصول ١٩١٨٣ مواطن الخدمة بالمحافظة.

يشار إلى أن إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة والسكان قطاع الرعاية العلاجية، أرسلت شهادة تقدير لفريق عمل القوافل العلاجية بمحافظة الشرقية تقديراً لجهودهم كأفضل محافظة على مستوى الجمهورية خلال تلك الفترة السابقة، من حيث تقديم الخدمة للمواطنين وتوقيع الكشف الطبي لهم في التخصصات الطبية المختلفة، والبالغ عددها ١٣ تخصص وهم "الجراحة العامة، القلب والأوعية الدموية، النساء والتوليد، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، الرمد، العظام، الأسنان، الجلدية، الروماتيزم، المسالك البولية".

وأكد الدكتور هشام مسعود على الفرق الطبية بالقوافل الطبية ببذل المزيد من الجهد، لوصول الخدمات الطبية لجميع المواطنين بمحافظة الشرقية ضمن منظومة القوافل والتى تهدف إلى التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، خاصة في المناطق النائية وذات الطبيعة الخاصة بمحافظة الشرقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناطق النائية ذوي الاحتياجات صحة الشرقية القوافل الطبية القوافل العلاجية بمحافظة الشرقیة فی تقدیم الخدمة القوافل الطبیة

إقرأ أيضاً:

"الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة

وثّقت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 1151 من الكوادر الطبية، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات والمراكز الصحية وسيارات الإسعاف، كما تسبب الاحتلال بتدمير 90% من المنظومة الصحية، من خلال استهداف المستشفيات والعيادات وإخراجها عن الخدمة، مما فاقم من الوضع الصحي في قطاع غزة.
وأكدت الوزارة الفلسطينية أن 23 مستشفى في القطاع خرجت بشكل كلي عن الخدمة، و 15 مستشفى تعمل بشكل جزئي، بسبب القصف الإسرائيلي ونفاذ الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود، مشيرة إلى توقف 80 مركزاً صحياً بسبب العدوان، وتوقف وتضرر 130 مركبة إسعاف.
أخبار متعلقة استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على وسط وجنوب غزةخلال أسبوع.. مشروع "مسام" ينتزع 2.474 لغمًا في اليمن

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمة طبية لـ 40 ألف سيدة بالشرقية
  • بالصور.. المحاكاة الصحية تحد من الأخطاء الطبية في الشرقية
  • محافظ المنيا: تقديم أكثر من 2 مليون خدمة طبية للمواطنين ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • صحة الشرقية: تقديم الخدمة لـ30 ألف منتفعة بحملة «مشوار الألف الذهبية»
  • الدبيبة: لا بد من توفير كل ما من شأنه تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الأورام
  • الحق نفسك.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • 2500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بكفر صقر
  • تعرف على أماكن تواجد قوافل «حياة كريمة» الطبية اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة