أحالت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم الخميس، برئاسة المستشار عبدالباسط محمد إمبابي، منذ قليل اليوم الخميس، أوراق الدعوى المتهم فيها شاب بقتل زميلته في العمل، إلى فضيلة المفتي، وحددت جلسة 23 من شهر ديسمبر النقل، للنطق بالحكم.

تعود أحداث القضية رقم 5347 لسنة 2023 جنايات مركز مشتول السوق، المقيدة برقم 1891 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، عندما أحالت النيابة العامة المتهم "عبدالله.

م. ع. الـ"، عامل، مقيم بقرية المنير التابعة لمركز مشتول السوق، إلى المحكمة الجنائية؛ لاتهامه بأنه في يوم 14 أبريل الماضي، وبدائرة مركز مشتول السوق، قتل المجني عليها "أمينة. م. أ" 20 عاما، عمدا مع سبق الإصرار والترصد.

وكشفت التحقيقات أكدتها التحريات إلى أن المجني عليها زميله للمتهم وزوجته في العمل، وإنه خطط لفترة طويلة في طريقة لسرقتة مصوغاتها الذهبية، ونجح في أحد المحاولات استدراجها إلى مسكنه لمقابلة زوجته، وعندما حضرت قام بصرف زوجته من مسكنه حتى يخلو له السيطرة عليها، وقام بطعنها بسلاح أبيض عبارة عن "سكين" فأودى بحياتها، وسرق مصوغاتها الذهبية وهاتفها المحمول، وفكر في طريقة للتخلص من الجثة بأن وضعها في جوال، واستعان بصديق له حسن النية في نقلها، وقاما بإلقائها في مياه ترعة على النحو المبين بالتحقيقات.

تم تحرير محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق في الواقعة، أحالت المتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النطق بالحكم جنايات الزقازيق قتل زميلته مصوغات ذهبية مشتول السوق

إقرأ أيضاً:

المشدد 15 سنة والحبس للمتهمين بإنهاء حياة شاب بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار أحمد سليمان الجمل، وعضوية المستشارين هيثم محمود، وباسم يسري جاويش، وطارق أحمد الحلواني، وسكرتارية محمد عفت، متهمين اثنين بالسجن المشدد 15 سنة للأول، والحبس مع الشغل سنة واحدة للثاني، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لاتهامهما بقتل شاب إثر مشادة كلامية بإحدى قرى مركز بلبيس.

تعود أحداث القضية لشهر أبريل الماضي، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا بشأن ما تبلغ لمركز شرطة بلبيس، من المدعو «علاء. ع» 50 عاماً، كهربائي، ومقيم بإحدى قرى المركز، يفيد بأنه طلب من نجله «أحمد» توصيل أحد الطلبات، وأثناء سيره بالطريق العام فوجئ بأشخاص حدثت بينه وبينهم مشادة كلامية، وعلى أثرها قام أحدهم بالتعدي عليه مستخدماً سلاح أبيض، ما أدى لإصابته التي أودت بحياته.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة كل من «أحمد. ع. ف» 18 سنة عامل، و«حمودة. ع » 17 سنة، وتبين أنه أثناء سير المجني عليه بالطريق العام، حدثت مشادة كلامية بينه وبين المتهمين، وقام المتهم الأول بسب المجني عليه وملاحقته، وسدد له طعنة نافذة بالصدر مستخدماً سلاح أبيض «مطواة»، ما أدى لإصابته التي أودت بحياته، واستقل الأول دراجة بخارية رفقة المتهم الثاني ولاذوا بالفرار، واقتصر دور المتهم الثاني على إخفاء السلاح المستخدم وتهريب المتهم الأول.

وبتقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • تنسيق المرحلة الثالثة لـ معهد فني صناعي في الزقازيق.. اعرف أوراق التقديم
  • إحالة سيدة وابنتها للمفتي بتهمة قتل ربة منزل لسرقتها في الإسكندرية
  • إحالة أوراق أم وابنتها للمفتى لاتهامهما باستدراج ربة منزل لقتلها وسرقتها
  • «أهمية ترشيد المياه والحفاظ عليها من التلوث واستدامة مواردها» ندوة بري الشرقية
  • إحالة المطرب سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة
  • إحالة مسجل بتهمة قتل شاب في حلوان للجنايات
  • المشدد 15 سنة والحبس للمتهمين بإنهاء حياة شاب بالشرقية
  • إحالة سفاح محافظة الغربية الجديد لمحكمة الجنايات
  • إحالة المطرب سعد الصغير لمحكمة الجنايات لحيازته مخدري الحشيش والترامادول
  • إحالة سعد الصغير إلى «الجنايات» بتهمة تعاطي المخدرات