اختتمت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان احتفالاتها التي استمرت أسبوعا كاملا باليوم العالمي لإدارة المشاريع الذي يحل في الخميس الأول من نوفمبر كل عام، والذي يهدف إلى ترسيخ ثقافة إدارة المشاريع وتنفيذ الممارسات الذكية والمستدامة والمبتكرة لضمان تحقيق أفضل النتائج.

وتضمّنت أجندة الاحتفالات فعاليات متنوّعة ومسابقات يومية لموظفيها، وتكريم مدراء المشاريع، وفرق عمل المشاريع الرائدة.

وقال سعادة عبد الله أحمد الحمراني مدير عام الدائرة : في عالم الأعمال اليوم، تلعب إدارة المشاريع دورًا حاسمًا في نجاح المؤسسات وتقدمها، وتعد مهارات إدارة المشاريع إحدى الركائز الأساسية لقيادة التغيير المؤسسي وتحقيق الأهداف بكفاءة وفعالية، والنجاح في تحويل الأفكار إلى واقع ملموس.”.

وأكد الحمراني ان الاحتفال بهذه المناسبة يعد فرصة جيدة لتقدير الجهود المبذولة من فرق عمل المشاريع لإنجاز مشاريع مبتكرة ومستدامة بما يخدم تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدائرة وللإمارة موضحا ان هذه الفعاليات تؤكد التزام الدائرة المستمر وحرصها على تبني أفضل الممارسات العالمية التي من شأنها تطوير المهارات وتحفيز الإبداع في مجال إدارة المشاريع.”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: إدارة المشاریع

إقرأ أيضاً:

إطلاق دليل إقامة دبي لإدارة الهياكل التنظيمية

أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي «دليل إقامة دبي لإدارة الهياكل التنظيمية»، الذي حصلت بموجبه على الملكية الفكرية، وذلك في إطار سعيها الدائم لتعزيز قدراتها التنظيمية، بما يتسق مع الاستراتيجيات الوطنية والتميز المؤسسي.
ويتضمن الدليل مجموعةً من الفصول التي تُغطي مفاهيم إدارة الهياكل التنظيمية، وتطوير هيكل تنظيمي متكامل ومتوافق مع الأحكام القانونية، الواردة في المرسوم رقم (39) لسنة 2023 بشأن اعتماد الهياكل التنظيمية للدوائر العسكرية في إمارة دبي. كما يشتمل على نموذج مبتكر لإدارة الهيكل التنظيمي، وتقييم فعالية الهيكل وفق أدوات وأساليب حديثة.
ويأتي إطلاق الدليل جزءاً من استراتيجية الإدارة العامة لتعزيز القدرات التنظيمية، مرتكزاً على مبادئ علمية وإجرائية، تضمن التوافق مع التوجهات الحكومية والعالمية الحديثة، بما يُعزز مكانة إقامة دبي كأحد الرواد في ابتكار الحلول والنظم الاستراتيجية المستقبلية.

جهود علمية مكثفة
وقال اللواء عوض العويم الحميري، مساعد المدير العام لقطاع الموارد البشرية والمالية، إن هذا الدليل هو نتيجة جهود علمية مكثفة تهدف إلى تطوير الكفاءة المؤسسية؛ حيث إن الوصول إلى مستوى النخبة هو نتيجة لبحث علمي معمق وابتكارات نظامية وإدارية تم تنفيذها بجهود مكثفة واستجابة فورية للعلوم الحديثة. وبيّن أن الإدارة ركزت على إرساء قواعد البحث العلمي وتطبيق محفزات التميز، لرفع وتطوير كفاءة التشريعات المنظمة للعمل، بناءً على التغذية الراجعة والتعلم المستمر؛ مشيراً إلى أن التوجه الدائم نحو الابتكار المتجدد، وترسيخ المفاهيم العلمية جنباً إلى جنب مع الضوابط الإجرائية، هو ما يضمن استمرارية الكفاءة والفعالية المؤسسية.
وأضاف أن الإدارة تبنت هذا الدليل رافداً أساسياً للتحسين المستمر مع أهمية الامتثال للتشريعات، وتحقيق التوافق الفوري مع التطورات التنظيمية، وفق معايير دبي للأداء الحكومي المتميز.
بدورها أشارت مريم محمد البدواوي، مسؤولة فرع الهياكل التنظيمية ومؤلفة الدليل، أن هذا الدليل هو نتاج فكر علمي يركز على إدارة الشأن التنظيمي بحسب مبادئ التطوير التنظيمي والارتباط التشريعي؛ مؤكدة أن الدليل يسعى لتحقيق ثلاثة أهداف رئيسية؛ هي التواؤم للوصول إلى العالمية، وترسيخ العلم والبحث المتجدد، والابتعاد عن التقليدية في إدارة الأعمال، ما يضمن استمرار الإدارة في مصاف النخبة في كافة المجالات، خاصة في إدارة الهياكل التنظيمية.

مقالات مشابهة

  • 5 شهادات أيزو لــ«نقل عجمان»
  • «نقل عجمان» تحصد خمس شهادات «أيزو»
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)
  • مجموعة “ويلو” تدعم الممارسات المبتكرة لإدارة المياه خلال فعاليات المنتدى العربي للمياه 2024
  • وزارة البيئة تحتفل باليوم العالمي لحماية طبقة الأوزون
  • «إقامة دبي» تُطلق دليلاً لإدارة الهياكل التنظيمية
  • إطلاق دليل إقامة دبي لإدارة الهياكل التنظيمية
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • الهلال الأحمر بالباحة يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية بعدد من الفعاليات