قدم المخرج أمير رمسيس استقالته من منصب مدير مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ45، والتي كان من المفترض إقامتها خلال الفتره من 15-24 نوفمبر الجاري.

تفاصيل استقالة أمير رمسيس

 

وأعلن الفنان حسين فهمى رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الموافقة على استقالة المخرج أمير رمسيس. 

 

يذكر أن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، قررت تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الخامسة والأربعين، إلى أجل غير مسمى.

تفاصيل تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي


وأصدرت الوزارة بيانًا للإعلان عن قرار الوزيرة نيفين الكيلاني، التي اكتفت بالإعلان عن التأجيل دون تحديد موعد جديد من أجل إقامة الدورة المقبلة، حيث أكدت أن موعد إقامة المهرجان سيتم تحديده في وقت لاحق.

 

مهرجان القاهرة السينمائي يلحق بمهرجان الموسيقى العربية الذي تأجل بدوره إلى موعد يحدد لاحقا، كما تم تأجيل مهرجان الجونة السينمائي من قبل، لكن القائمين على مهرجان الجونة أعلنوا تأجيل الدورة السادسة لمدة أسبوعين، على أن تنطلق في الـ 27 من شهر أكتوبر الجاري، بدلا من الـ 13 من الشهر نفسه.

 

حيث أُعلن التأجيل بسبب الأوضاع التي تشهدها المنطقة في الأيام الأخيرة، وشدد المهرجان على إعلاء شعاره الرئيسي "سينما من أجل الإنسانية" في كافة فعالياته المقبلة.

 

كما شهدت هذه الفترة تأجيل العديد من الحفلات الغنائية لنجوم مصر والوطن العربي، تضامنا مع الشعب الفلسطيني فيما يتعرض إليه، على أن يتم تحديد موعد لاحق من أجل إقامة هذه الحفلات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيفين الكيلانى حسين فهمى الشعب الفلسطيني مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المخرج أمير رمسيس حفلات الغناء مهرجان القاهرة السینمائی الدولی أمیر رمسیس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أول قرار من جوميز بعد فوز الزمالك على سيراميكا كليوباترا

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز خوض عدد من اللاعبين البدلاء لتدريبات إضافية باستاد القاهرة الدولي، عقب انتهاء مباراة سيراميكا كليوباترا في مسابقة الدوري.

أول قرار من جوميز بعد فوز الزمالك

وقاد إستيفان بيكي المدرب العام للزمالك تدريبات خاصة لكل من سيد عبدالله "نيمار" ومحمد عاطف وإبراهيما نداي وترافيس موتيابا وعمار ياسر وزياد كمال وأحمد مجدي عقب اللقاء.

زيزو يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا في الدوري ملخص وأهداف مباراة الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري

وفاز فريق الزمالك على سيراميكا كليوباترا برباعية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وبهذا الفوز رفع الفارس الأبيض رصيده إلى 37 نقطة، محتلا المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول قرار من جوميز بعد فوز الزمالك على سيراميكا كليوباترا
  • سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها بأحدث ظهور لها
  • عاجل | تأجيل الزيادة أم لا.. موعد اجتماع لجنة تسعير المنتجات البترولية ومفاجأة في سعر البنزين والسولار
  • فوز فيلم "مثل قصص الحب" في مهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي يحدد موعد انتهاء المشاركة في تحدي صناعة فيلم
  • "مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • بفستان أبيض.. سلمى أبو ضيف تبهر جمهورها
  • MAD World تحصل على حقوق توزيع فيلمي 100 عبوة وحجاب
  • "متل قصص الحب" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • فيلم روسي جورجي مشترك ينال جائزة أفضل إخراج سينمائي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي