شفق نيوز/ قال سوق العراق للأوراق المالية، يوم الخميس، إنه تداول اسهماً بقيمة مالية تجاوزت 5 مليارات دينار في خمس جلسات تداول نظمها خلال الأسبوع الأخير من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ووفقا لمؤشر السوق فقد بلغ عدد الأسهم المتداولة خلال هذا الأسبوع أكثر من (6) مليارات سهم بقيمة مالية بلغت أكثر من 5 مليارات دينار.

وأغلق مؤشر التداول في السوق لأول جلسة من الأسبوع على (808.43) نقطة بينما أغلق المؤشر في نهاية الأسبوع على (820.06) نقطة محققا بذلك ارتفاعا مقداره (1.42%) عن إغلاقه في أول الجلسة.

ونفذت خلال الأسبوع (3297) عقد بيع وشراء على أسهم الشركات المدرجة في السوق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي سوق العراق للأوراق المالية

إقرأ أيضاً:

حملة ترويجية واكتشاف أثري جديد.. أبرز أنشطة «السياحة» في أسبوع

أعلنت وزارة السياحة والآثار، حصاد أنشطة الوزارة خلال الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن شريف فتحي وزير السياحة والآثار استهل هذا الأسبوع بعقد اجتماع عبر تقنية «الفيديو كونفرانس»، مع رئيس مجلس إدارة مجموعة TUI العالمية أكبر منظمي الرحلات السياحية في العالم، وأحد أكبر شركات الطيران الناقلة للحركة السياحية الوافدة لمصر، وذلك لبحث تعزيز التعاون خلال الفترة المقبلة؛ لدفع مزيد من حركة السياحة الوافدة لمصر.

حضارة مصر القديمة

وأضافت الوزارة أن الأسبوع الماضي شهد افتتاح معرض «قمة الهرم: حضارة مصر القديمة» بالصين، والذي أقامه المجلس الأعلى للآثار التابع لوزارة السياحة والآثار بمتحف  شنغهاي القومي بمدينة شنغهاي بالصين، حيث حظي المعرض بإقبال جماهيري غير مسبوق، ونفذت جميع تذاكر اليوم الأول له، كما جرى بيع 250 ألف تذكرة، لافتة إلى أن المعرض احتوى على  787 قطعة أثرية.

مصر نابضة بالحياة 365

وأشارت الوزارة إلى إطلاق هيئة تنشيط السياحة إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة والآثار، حملة ترويجية لمصر بالسوق العربي خلال موسم الصيف الحالي، تمتد لشهرين حملت عنوان «مصر نابضة بالحياة 365».

وأوضحت أن هذا الأسبوع شهد ختام المرحلة الأولى لتدريب القيادات والعاملين بالمتحف القومي للحضارة المصرية، حيث استمرت استمرت الدورة لمدة يومين، بمشاركة 16 متدربًا من مديري الإدارات المختلفة بالمتحف.

الكشف عن 63 مقبرة من العصر المتأخر

وألمحت الوزارة إلى أنّ هذا الأسبوع شهد الكشف عن 63 مقبرة ودفنة من العصر المتأخر بجبانة تل الدير بدمياط الجديدة، حيث جرى العثور داخل هذه المقابر على مجموعة من التمائم الجنائزية، وتماثيل الأوشابتي، والأواني الفخارية، بالإضافة إلى بقايا وحدات معمارية بسيطة وإناء من الفخار بداخله 38 عملة برونزية من العصر البطلمي، ومجموعة من الأواني الفخارية المستوردة والمحلية.

مقالات مشابهة

  • تركيا تعيد للسعودية وديعة بقيمة 5 مليارات دولار
  • حملة ترويجية واكتشاف أثري جديد.. أبرز أنشطة «السياحة» في أسبوع
  • الين الياباني يتجه لتسجيل أقوى أسبوع في 3 أشهر
  • تركيا تعيد وديعة بقيمة 5 مليارات دولار إلى السعودية.. ومصادر تكشف الاسباب
  • تركيا تعيد وديعة بقيمة 5 مليارات دولار إلى السعودية.. ما السبب؟
  • تركيا تعيد للسعودية وديعة بقيمة 5 مليارات دولار 
  • تركيا ترد وديعة 5 مليارات دولار إلى السعودية.. ماذا يعني ذلك؟
  • المركزي التركي يرد وديعة سعودية بـ5 مليارات دولار
  • تركيا ترد وديعة بقيمة 5 مليارات دولار للسعودية بالتراضي
  • المركزي التركي يعلن تسوية صفقة بقيمة 5 مليارات دولار مع السعودية