أكد السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، استمرار الجهود المصرية المتصلة على كافة الأصعدة سواء كان على الصعيد الإنساني أو السياسي أو الدبلوماسي في مجلس الأمن بنيويورك مع المجموعة العربية أو الجهات الدولية لوقف هذا العنف غير الأخلاقي والقصف المدمر للمدنيين في قطاع غزة علاوة على إجراء الاتصالات مع الأطراف الإقليمية والدولية والجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأضاف خلال لقائه عبر زوم ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن جهود مصر المبذولة في ملف الحرب على غزة أسفرت عن استقبال 81 حالة حرجة أمس، وتستمر الجهود لاستقبال مزيد من الجرحى والمصابين في مستشفيات سيناء الثلاث، وفي الوقت ذاته فتح معبر رفح لعبور أصحاب الجنسية المزدوجة.

وأشار إلى مواصلة مصر في إرسال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، إذ بدأ منذ أول أمس عبور نحو 66 حافلة نقل مواد إغاثية وأدوية بدلا من 20 شاحنة في اليوم، والجهود المصرية مستمرة حتى يفتح المعبر تماما للمساعدات الإنسانية المتكدسة أمام المعبر.
https://fb.watch/o3biEi0JOm/

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجرحى والمصابين الحرب على غزة الدبلوماسية المصرية شاحنات المساعدات

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة

استقبل السفير د. سامح أبو العينين، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، السفير/ Ulrich Shannon سفير كندا الجديد في القاهرة بمناسبة توليه مهام منصبه سفيراً لبلاده في مصر.

وقد تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة لا سيما العلاقات الاقتصادية، والعمل على جذب الاستثمارات الكندية لمصر، وتعزيز حركة التجارة بين البلدين، ودعم نشاط مجلس الأعمال المصري-الكندي وغرفة التجارة الكندية بما يحقق أولويات التنمية الاقتصادية والبرنامج الاقتصادي للحكومة الجديدة. 

كما بحث الجانبان ما لكندا من خبرة رائدة في تلك المجالات وتطلع الجانب المصري للاستفادة منها تعزيزاً لجهود الدولة المصرية في الملف التنموي.

جاء لقاء اليوم في أعقاب اجتماع السيد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج الدكتور بدر عبد العاطي مع وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الأسبوع الماضي.

في نهاية اللقاء، قام السفير الكندي بإهداء السيد السفير د./ سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية لوحة بالطابع التذكاري المشترك الذي قامت الهيئة القومية للبريد بالتعاون مع جامعة الأهرام الكندية بإصداره احتفالاً بمرور 70 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكندا.
 

 وأعرب السفير/ Shannon عن تقدير بلاده لجهود وزارة الخارجية والهجرة في إصدار الطابع التذكاري المشار إليه.

مقالات مشابهة

  • السوداني والملك عبدالله الثاني يدعوان إلى الوقف الفوري للحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان
  • توضيح من الخارجية السودانية تؤكد فيه التزام السودان بحرمة المقار الدبلوماسية
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • "أبو غزالة" تدعو لتضافر الجهود لمواجهة الكوارث الإنسانية في المنطقة
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • المبعوث الأمريكي للسودان يسافر إلى كينيا وإثيوبيا لمواصلة الجهود الدبلوماسية
  • وزير الإعلام اللبناني: الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان مستمرة