رشحت اكاديمية  HundrED العالمية  مشروع مدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص المطبق في كل من مصر والامارات والمغرب ولبنان  ضمن أفضل 100 ابتكار تعليمي حول العالم من بين 4000 مشروع .

ويعد هذا الترشيح انجازا كبيرا يضاف الى حركة الاولمبياد الخاص وفى احد مشاريعه الرائدة التي تهدف الى الدمج وقبول الاخر ، حيث يعزز برنامج مدارس الأبطال الموحّدة الدمج الاجتماعي من خلال الأنشطة المخطط لها والمنفذة بترتيب مسبق والتي تساهم في إحداث التأثير الإيجابي وبالاستناد إلى الرياضات كأساس.

 

 

كما يقدم النموذج الذي يحتوي ثلاث مكونات مزيجًا فريدًا من الأنشطة الفعالة التي تزود الشباب بالأدوات والتدريب لخلق مناخات رياضية وفصول دراسية وأجواء مدرسية تتسم بتقبل الاختلاف. هذه هي الأجواء المدرسية التي يشعر فيها الطلاب ذوو الإعاقة الفكرية بالترحيب ويتم دمجهم بشكل تلقائي ويشعرون بأنهم جزء من جميع الأنشطة والفرص والوظائف.

وعبر المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي عن سعادته البالغة بتلك الجائزة والتي تعد خطوة هامة على طريق الدمج وقبول الاخر في العملية التعليمية ، ولما تلعبه المدرسة من دور هام وحيوي في حياة أولادنا سواء ذوى الاعاقة الفكرية او اقرانهم من غير المعاقين، فمن خلال ممارستهم للرياضة معا وفى مكان واحد يخلق بينهم نوع من الالفة والمحبة ، وهناك  مليون طالب مشاركون حول العالم في هذا المشروع  في 30 الف مدرسة في 36 دولة ونسعى  للوصول إلى أكثر من 2 مليون طالب في 150 الف مدرسة في السنوات الثلاث المقبلة.

وصرحت سميرة العدوى مديرة برنامج المدارس بالرئاسة الاقليمية ، بأن مصر والأمارات والمغرب قد انضموا  الى مشروع مدارس الابطال الموحدة عام 2019 ، ولبنان انضمت عام 2021 ، ويبلغ عدد المدارس المشاركة بالمشروع من المنطقة 964 مدرسة .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر

أعلن الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، انطلاق حملة «ابدأ بصحة» بمدارس محافظة القاهرة اليوم الأحد، موضحا أنها ستستمر طوال شهر أكتوبر المقبل، في إطار التعاون المثمر والبناء بين مديرية التربية والتعليم بالقاهرة والهلال الأحمر المصري لتقديم الدعم الصحي والنفسي والمعنوي اللازم لطلبة المدارس في بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

مبادرة بداية 

وأكد محافظ القاهرة أن حملة «ابدأ بصحة» تأتي اتساقا مع أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تستهدف تقديم رعاية صحية متكاملة وشاملة لجميع الفئات العمرية من خلال حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية.

وأضاف المحافظ أن حملة ابدأ بصحة تستهدف في المقام الأول تشجيع الطلاب على بدء العام الدراسي بحماس وتفاؤل، وتوفير بيئة تعليمية جاذبة، فضلا عن العمل على تمكين الطلاب من استنفاذ وتحقيق كامل طاقتهم الصحية بطريقة إيجابية، حيث تشهد مدارس القاهرة ما يقارب 2.5 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة كأكبر عدد طلاب بين محافظات الجمهورية، موزعين على 6087 مدرسة منها 21 مدرسة جديدة دخلت إلى الخدمة هذا العام ما بين إنشاء جديد وتوسعة وتعلية أدوار بإجمالي 73239 فصلا.

توفير احتياجات المدارس

ولفت محافظ القاهرة إلى أن المحافظة استعدت مبكرًا لاستقبال العام الدراسي الجديد بعمل صيانة للمدارس، ونشر معارض أهلا مدارس لتوفير احتياجات المدارس بأسعار مخفضة لرفع المعاناة عن كاهل أولياء الأمور (معرض أهلا مدارس بأرض المعارض، وبازار القاهرة) إلى جانب نشر المعارض في الأحياء خاصة الأكثر احتياجًا.

مقالات مشابهة

  • طرق دبي تنجز تحسينات مرورية في مجموعة من المناطق المدرسية
  • دبي.. إنجاز 8 تحسينات مرورية لتعزيز كفاءة شبكة الطرق في 37 مدرسة
  • طفل إماراتي يحصد جائزة أفضل ابتكار في الروبوتات في أمريكا
  • الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار بمجال الروبوتات في الولايات المتحدة
  • الطالب الإماراتي علي اللوغاني يحصد جائزة أفضل ابتكار في أمريكا
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • كريسبو: جاهزون لمواجهة الغرافة ومهمتنا ليست سهلة
  • طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» في مدارس القاهرة.. تستمر طوال شهر أكتوبر