وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على المذكرة المقدمة من الدكتور أحمد عوين رئيس الاتحاد المصرى للمكفوفين بزيادة قيمة المعاش الشهرى الذى يحصل عليه اللاعبين البارالمبين الحاصلين على ميداليات خلال الدورات البارالمبية السابقة.
وجه وزير الرياضة قطاع الأداء الرياضي بالوزارة بزيادة المعاش الشهرى للاعبين القدامى بدءا من شهر نوفمبر الحالي بنسبة 50 % متوسط من أجل مواكبة أوضاع الحياة الحالية وفي ضوء تكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


كان رئيس اتحاد المكفوفين قد تقدم بمذكرة رسمية لوزير الرياضة لطلب مضاعفة المعاش الشهرى للاعبين القدامى خاصة أنهم يتعرضوا لظروف صعبة منذ فترة طويلة.
تقدم عوين بالشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على جهوده لمساعدة الرياضيين منذ توليهم المسئولية، فضلا عن الجهود المضنية المبذولة من القطاعات المعاونة بالوزارة في مقدمتهم الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الرياضة والدكتور محمد الكردى رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي ومحمود عبد العزيز مدير عام الاتحاد النوعية.
كان وزير الشباب والرياضة قد أعلن زيادة مكافآت الرياضيين في البطولات القارية والعالمية والأولمبية في مختلف الألعاب الفردية والجماعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزیر الریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد «صور»

حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على مؤازرة المنتخب الوطني المصري لكرة اليد للكراسي المتحركة في مباراته أمام نظيره الهندي، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية، ببطولة العالم في نسختها الثانية، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من (16-21) سبتمبر الجاري، بمشاركة منتخبات "مصر، البرازيل، اليابان، فرنسا، أمريكا، الهند، البرتغال، وتشيلي".

حضر المباراة الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، الدكتور مدحت البلتاجي، نائب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، الدكتور محمد الأمين رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، وأعضاء مجلس الإدارة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة أن استضافة مصر لبطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد في نسختها الثانية، هو تأكيد على أن مصر تخطو خطوات ثابتة نحو الريادة العالمية في كافة الألعاب، واستمرارا لثقة الاتحادات الدولية نحو مصر ومنشآتها الرياضة، بفضل دعم القيادة السياسية للرياضة المصرية، ووضعها فى المصاف والمكانة العالمية التى تستحقها.

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر لمنتخب مصر وجهازه الفني على ما بذلوه خلال المباراه، مهنئا لاعبي المنتخب وجهازهم الفني بالفوز علي منتخب الهند، سعيا منهم لتحقيق إنجازا جديدا لكرة اليد المصرية على المستوى الدولي، معربا عن ثقته في الجهاز الفني واللاعبين في تحقيق إنجاز مصري في البطولة الحالية، والتتويج باللقب، وإسعاد الجماهير المصرية.

من جانبهم، أعرب لاعبو المنتخب الوطني عن سعادتهم بحضور وزير الشباب والرياضة لتشجيعهم، مؤكدين أن ذلك يمثل حافزا كبيرا لهم لبذل قصارى جهدهم لتحقيق الفوز، والاقتراب خطوة نحو التتويج باللقب.

جدير بالذكر أن قرعة البطولة أسفرت عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كلا من: "الهند، البرتغال، وتشيلي".

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره بمسلسل "نعمة الأفوكاتو
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب مصر في بطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد «صور»
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • أم هاشم تطلب عودة المعاش
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحواري «قعدة شباب» لطلاب الجامعات المصرية
  • وزير الشباب يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور