بوابة الوفد:
2024-07-03@23:50:30 GMT

"معًا لإنقاذ إنسان" تعيد مشرد التجمع لأسرته

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

أنقذت مؤسسة “معًا لإنقاذ إنسان” بالتعاون مع فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي أحد الرجال المشردين في شارع التسعين الجنوبي بالتجمع الخامس ، و تم إيداع الحالة في مستشفي القاهرة الجديدة لإجراء الكشف الطبي عليها و الذي تبين من نتاءجه إصابة الحالة بحمي الفراش وأمراض اخري متعلقة بسوء التغذية وغيرها.

 

مؤسسة معا لإنقاذ انسان تعيد كبار السن المشردين للحياة

و صرح المهندس محمود وحيد رءيس مجلس إدارة مؤسسة “معا لإنقاذ انسان ” للوفد ان مهمة إنقاذ اهالينا من كبار السن المشردين و كذلك الأطفال إنما هي رسالة انسانية و اجتماعية هامة جدا تنعكس علي السلام الاجتماعي .و قال وحيد “ انهم يستحقوا التكريم و ليس الإهانة و تعرضهم للاخطار و الإهمال في ظروف لا ادمية ”، مضيفا انه استجاب علي الفور لنداء الزميلة الإعلامية هناء السيد عند اتصالها به لإنقاذ حالة الرجل المشرد و التي نقلها بعض سكان المنطقة اليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

المهندس محمود وحيد رءيس مؤسسة معا لإنقاذ انسان

وتعاونت المؤسسة مع فريق التدخل السريع الذي استجاب فور إبلاغ مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة تحت إشراف احمد عبيد وكيل الوزارة، حيث تبين من سؤال الحالة انه جاء من محافظة كفر الشيخ منذ فترة طويلة ومع فحص الرقم القومي الخاص به و نشر صورته علي مواقع التواصل الاجتماعي من خلال مجهودات الإعلامية هناء السيد و مؤسسة “معا لإنقاذ انسان” تعرفت عليه أسرته و حضرت الي القاهرة، و رافق اخد افرادها الحالة في مستشفي القاهرة الجديدة و اصطحبوه فور الإنتهاء من رعايته مع كتابة تعهد رسمي بعدم تعرضه للأهانة او الطرد خارج المنزل. 

بدأت مؤسسة “ معا لإنقاذ انسان ” اعمالها الخيرية و الاجتماعية كمبادرة في ٢٠١٢ ثم تم اشهارها تحت رقم ٨٢٥ لسنة ٢٠١٦ في وزارة التضامن الاجتماعي لتصبح اول مؤسسة اهلية لايواء المشردين من كبار السن و ضعاف البنية لآخر العمر و كذلك الأطفال من سن يوم حتي ٦ سنوات . و تعمل المؤسسة التي اسسها المهندس محمود وحيد كمتطوع في البداية علي إيواء و علاج و غذاء المشردين و إعادة تأهيلهم لدمجهم في المجتمع مرة اخري او إعادتهم لذويهم ، بالإضافة الي تقديم الماكل والمشرب و الملبس و الغطاء للفقراء و المساكين و المشردين في الشوارع لحين إيجاد مكان في دور الإيواء التابعة للمؤسسة و الوزارة في الدقي و الهرم و المجمع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، و قد حصل المهندس محمود وحيد و مؤسسته علي العديد من الجوائز المحلية و العربية تكريما للاعمال الإنسانية الجليلة التي يقوم بها للحفاظ علي بنيان وسلامة المجتمع المصري. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشردين فريق التدخل السريع التضامن الاجتماعي بالقاهرة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة

أكدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، من خلال العمل على تطوير برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، فضلا عن التوسع في عدد من مشروعات وبرامج الوزارة المختلفة التي تهدف إلى توفير فرص عمل وإتاحة تمويلات مختلفة لشرائح متنوعة من محدودي الدخل، بالإضافة إلى تقديم كل الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، والأيتام، والمرأة المعيلة.

مايا مرسي: ملف التمكين الاقتصادي للأولى بالرعاية سيحظى بمزيد من الاهتمام

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن برامج التمكين الاقتصادي للمواطنين الأولى بالرعاية ستحظى بمزيد من الاهتمام، خاصة أن المشروعات متناهية الصغر تعد من أهم الأدوات التي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة، حيث ستعمل الوزارة على توفير فرص العمل وتحسين مستوى معيشة الفئات الأولى بالرعاية، ومواصلة دعم الحرفيين، والأسر المنتجة، وصنايعية مصر، وفئات العمالة غير المنتظمة.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أنه سيكون هناك تعاون وتنسيق مع كافة الوزارات ومؤسسات الدولة من أجل التكامل  والشراكة في تقديم خدمات ذات جودة للمواطنين ودعم جهود التنمية.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه سيكون هناك مزيد من التعاون والتنسيق مع  التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ومؤسسات المجتمع المدني خلال الفترة المقبلة، نظرًا للدور المهم الذي تلعبه تلك المؤسسات في عملية التنمية التي تشهدها البلاد، بالإضافة إلى الثقة الكبيرة والدعم الذي توليه القيادة السياسية في المجتمع المدني الذي أثبت قدرا كبيرا من النجاح خلال الفترة الماضية، وهو ما يجب العمل عليه خلال المرحلة المقبلة والاستفادة من الإمكانيات والقدرات الهائلة للمجتمع المدني وقدراتهم في الوصول إلى المواطن في كافة قرى ومراكز الجمهورية، حيث يعد المجتمع المدني شريكًا رئيسيًا لوزارة التضامن الاجتماعي في تنفيذ مختلف المشروعات والبرامج المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية.

هذا ووصلت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي إلى مقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك عقب أداء اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، ضمن أعضاء حكومة دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وكان في استقبالها لدى الوصول قيادات الوزارة الذين حرصوا على تقديم التهنئة للدكتورة مايا مرسي بمناسبة تولي سيادتها مهام منصبها الجديد، متمنين لها دوام التوفيق في قيادة الوزارة خلال المرحلة المقبلة.

بدورها توجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بخالص الشكر والتقدير للسيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي السابقة على ما قدمته من جهد خلال الفترة السابقة في العديد من الملفات الخاصة بالأولي بالرعاية والحماية الاجتماعية، في ظل ما مرت به الدولة من تحديات جراء العديد من الأحداث الدولية منها أزمة كورونا وغيرها من الأحداث التي كان لها أثر على المنطقة.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الشكر لقيادات العمل بوزارة التضامن الاجتماعي على حفاوة الاستقبال، معربة عن اعتزازها الشديد بثقة القيادة السياسية في توليها وزارة مهمة تقدم خدماتها لفئات عديدة من الشعب المصري العظيم.
 

مقالات مشابهة

  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • بينها التمكين الاقتصادي.. ملفات مُهمة على مكتب وزيرة التضامن الجديدة
  • هل يتم وقف استيراد سيارات المعاقين؟.. مصدر بـ«التضامن» يكشف الحقيقة
  • أرباب المقاهي والمطاعم بالحسيمة يصعدون ويعلنون عن خوض سلسلة من الإضرابات
  • شمال سيناء تتسلم 2.5 طن من لحوم الأضاحي
  • مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي خلفا للقباج
  • الناقد محمود قاسم: وحيد حامد قيمة فنية وطنية وكتاباته قادرة على الصمود لسنوات
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي تكافل إلى 45%