قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة برئاسة المستشار خالد الشباسى رئيس المحكمة وعضوية المستشارين شريف السباعى وشريف رشدى بإحالة أوراق صاحب ورشة خراطة إلى مفتى الجمهورية للتصديق على حكم الإعدام له لقيامه بقتل زوجته " العرفى " بعد تعذيبها واجبارها على ممارسة الرزيلة مع أصدقائه لجلبهم المخدرات له وحددت المحكمة جلسة 26 نوفمبر الجارى للنطق بالحكم.

رفضت هيئة المحكمة دفاع المتهم بشأن انعدام مسؤليته بسبب تناول المخدرات، وادمانه لها ونوهت المحكمة ان ذلك لا يدرء المسؤلية عنه ومن ثم وجب اخذه بأقصى قدرا من الشدة لاسيما وأن الثابت بالأوراق تعذيبه واحتجازه للمجنى عليها.

ترجع أوراق القضية عندما وردت معلومات لمديرية أمن القليوبية تفيد قيام صاحب ورشة خراطة بقتل زوجته "العرفي" بمنطقة بهتيم دائرة قسم ثانى شبرا الخيمة، وتم عرض المعلومات على مدير أمن القليوبية وتوصلت التحريات إلى أن المجنى عليها ربة منزل 38 سنة عثرا على جثتها فى منزل بالطابق الأرضي، ومقيدة بالحبال وتوجد أثار تعذيب على جسدها وتهشم فى الجمجمة وآثار تعدى جنسى عليها.

جرى نقل الجثة الى مستشفى ناصر العام والقى القبض على زوجها ويدعى " س ل م " 45 سنة، وبتضيق الخناق عليه أعترف تفصيلياً بإرتكابة الواقعة بسبب إدمانه للمخدرات فطلب من زوجته ممارسة الرزيلة مع اصدقاءه مقابل أن يحضروا له جرعات المخدرات فرفضت فقام بتقييدها بالحبال وتعدى عليها بالضرب المبرح وسمح لمروجي المخدرات ممارسة الرزيلة معها رغماً عنها مقابل أن يحضروا له جرعات المخدرات حتى لفظت أنفاسها.

وأمام نيابة قسم ثانى شبرا الخيمة اعترف المتهم تفصيلياً بإرتكابة الواقعة فأمرت النيابة بحبسة وتقديمة للمحاكمة فأصدرت المحكمة حكمها السابق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المخدرات إعدام شبرا الخيمة محكمة حوادث اخبار الحوادث جنايات شبرا الخيمة تعاطى المواد المخدرة شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

الأنبا رافائيل يفتتح المؤتمر الروحي باجتماع "البابا اثناسيوس" في شبرا الخيمة

يفتتح الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، اليوم الخميس، أولى فعاليات المؤتمر الروحي خلال اجتماع "البابا اثناسيوس الرسولي للشباب، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً، بكنيسة الشهيدة دميانة والانبا توماس السائح التابعة للأقباط الأرثوذكس في شبرا الخيمة.

الذكرى الـ 21 على سيامة القس أرميا عبده.. غدا مطرانية بني سويف تحتفل بالذكرى الـ٢١ على سيامة القس ابراهيم القمص عازر

يحمل المؤتمر شعار (طريقك لمعرفة ايمانك المستقيم) بحضور ومشاركة  الاباء الكهنة وأبناء الكنيسة.

أعلنت الكنيسة القبطية بداية صوم الرسل عقب  احتفالية عيد العنصرة ذكرى حلول الروح القدس على التلاميذ والرسل الاوائل والسيدة العذراء مريم.

وترتبط  هذه الذكرى بالصوم لأسباب روحية وأحداث تاريخية حيث كان هذا الصوم يمارس في الكنيسة الأولى على مدار 10 أيام المنحصرة بين صعود المسيح مباشرة حتى حلول الروح القدس، ومع مرور الوقت واختلاف الأحداث والأوضاع تغيرت مدة الصوم حتى جاء البابا خريستوذولوس بالقرن الحادى عشر  فى مجموعة قوانينه ووضع له قانون واضح، ومحدد أن تكون بدايته اليوم التالى لعيد العنصرة وهو تاريخ غير ثابت لارتباطه بعيد القيامة وهو غير ثابت بينما نهايته محددة بتاريخ محدد لذلك تتأرجح مدة هذا الصوم ما بين ١٥ و ٤٩ يومًا.

 

ويمتنع فيها الأقباط عن تناول اللحوم والدواجن والألبان ويسمح فقط بتناول المأكولات البحرية والأسماك، ويعد هذا الصوم من أصوام الدرجة الثانية حسب ترتيب العبادات والطقوس والأصوام داخل الكنيسة الأرثوذكسية، مثل "صوم الرسل، صوم الميلاد، صم العذراء"، ويسمح بتناول الأسماك باعتبارها من الكائنات النقية وأيضًا لتخفف من كثرة أيام الصوم التي تعيشها الكنيسة.  

استهل الصوم  مباشرة بعد عيد العنصرة وينتهي بعيد الرسل بمناسبة ذكرى استشهاد القديسين بطرس وبولس في تاريخ 12 يوليو سنويًا، ويحمل العديد من الطقوس والرموز الروحية، وعادة يكون صوم الرسل بعد مرور 8 أسابيع من الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وخلال هذه الفترة تقرأ النبوات من العهد القديم من كتاب صلوات اللقان، ويقوم فيها الاب الكاهن برشم الصليب أو وضعه على جباه المصلين بعد أداء الصلاة أوعلى المياة في رمزية للإغتسال من الخطية.

مقالات مشابهة

  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • هددها بنشر صور خاصة.. المشدد 15 سنة لـ "عاطل" بتهمة سرقة هاتف ربة منزل وتهديدها بإفشاء أسرارها بشبرا الخيمة
  • المؤبد وغرامة 400 ألف جنيه للمتهمين بحيازة مواد مخدرة بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 سنة لـ "سائق" لاتهامه بحيازة أسلحة نارية واستعراض القوة بشبرا الخيمة
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمة بإحداث عاهة مستديمة لسيدة في القليوبية
  • المشدد 12 سنة وغرامة 300 ألف جنيه لـ «سائق وعامل» لاتهامهم بترويج المخدرات في القليوبية
  • المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة وتهديد طفلة بشبرا الخيمة
  • بسبب خلافات مالية.. المشدد لسيدة أحدثت عاهة مستديمة لآخري بسلاح أبيض
  • الأنبا رافائيل يفتتح المؤتمر الروحي باجتماع "البابا اثناسيوس" في شبرا الخيمة