الوطن | متابعات

التقت وزيرة الشؤون الاجتماعية في الحكومة المنتهية، وفاء الكيلاني، برئيس النقابة العامة للمتقاعدين، خليل الشقماني حيث تم التأكيد خلال هذا اللقاء على أهمية استكمال مراحل تنفيذ القانون رقم 5 لسنة 2013 الخاص بالمتقاعدين المدنيين، بالإضافة إلى القرار رقم 441 الخاص بالمتقاعدين العسكريين.

وتم التأكيد على ضرورة إنهاء كافة الإجراءات القانونية والمالية اللازمة لصرف فروقات متأخرة تمتد لخمسة أشهر وفقًا لقرار الحد الأدنى.

وفي إطار دعم الوزارة للمتقاعدين، أكدت الوزيرة على التعاون مع النقابة العامة في تنفيذ كل المقترحات التي تهدف إلى تعزيز الرعاية الاجتماعية للمتقاعدين.

كما أعربت عن دعمها لجميع النشاطات والملتقيات والمنتديات ومجلس خبراء المتقاعدين على الصعيدين المحلي والدولي.

الوسومالرعاية الاجتماعية المتقاعدين العسكريين المتقاعدين المدنيين تنفيذ القوانين ليبيا وزيرة الشؤون الاجتماعية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الرعاية الاجتماعية المتقاعدين العسكريين المتقاعدين المدنيين تنفيذ القوانين ليبيا وزيرة الشؤون الاجتماعية

إقرأ أيضاً:

"التضامن" تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية


مثلت وزارة التضامن الاجتماعي جمهورية مصر العربية في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية، والذي انطلقت أعماله في الفترة من  25-26 يونيو الجاري بالمملكة المغربية، والذي عقد تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب تحت شعار “اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية.. دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري"، ونظمته  وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بشراكة مع كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة الادماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والشغل والكفاءات، ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الشباب والثقافة والتواصل وبشراكة مع جامعة الدول العربية.

وهدف المؤتمر الذي عقد بمشاركة ‏ممثلات وممثلين من مختلف الدول العربية والإفريقية، إضافة إلى خبراء من هيئات الأمم المتحدة ومنظمات دولية وإقليمية، إلى خلق الفرصة لتعبئة الذكاء الجماعي والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية حول هذا القطاع المهم الذى يعد منتجا ناجحًا في تعويض العمل غير المأجور الذي تقوم به النساء لتمكينهن وإدماجهن في التنمية.

 

مساعد التضامن تستعرض التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي


واستعرضت دكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي  وأهمية هذا المفهوم في ظل الترابط بين التنمية الاجتماعية والاقتصادية وقدرته على إتاحة العديد من فرص العمل في قطاع الخدمات وبما يعزز الإنتاجية والعدالة الاجتماعية ويساهم في تنمية الرأسمال البشري، ودور المرأة في اقتصاد الرعاية، وبصفة خاصة في الدول العربية.

واستعرض المؤتمر الذي يأتي تنفيذًا لقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته الثالثة والأربعين التى عقدت بالقاهرة في 20 ديسمبر 2023 على مدى جلساته عددا من المحاور من اقتصاد الرعاية، منها المفاهيم والمقاربات والتوجهات والإطار المعياري والسياسات نحو  رؤية مندمجة لاقتصاد الرعاية مع عرض تجارب مقارنة للدول المشاركة، كذلك تأهيل مهن اقتصاد الرعاية من حيث التكوين، التنظيم، وتدبير الموارد البشرية ودور اقتصاد الرعاية في تثمين العمل المنزلي وتمكين النساء وتعزيز الصمود الأسري.

1000096260 1000096263

مقالات مشابهة

  • السكوري: المغرب قطع أشواطا مهمة في ورش الدولة الاجتماعية
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب
  • "التضامن" تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية
  • وزيرة شئون المرأة الفلسطينية: الاحتلال انتهك القوانين الدولية وهدم المنشآت فى غزة
  • وزيرة المرأة الفلسطينية: الاحتلال انتهك القوانين الدولية وهدم المنشآت المدنية بغزة
  • المملكة تشارك في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالمغرب
  • نائب وزير الموارد البشرية للتنمية الاجتماعية المكلف يبحث مع منسق الأمم المتحدة أوجه التعاون المشترك وتعزيز التنمية المستدامة
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يترأس ورشة عمل حول إدارة دورة الإيرادات (RCM)
  • وزيرة التخطيط تبحث فرص الاستثمار مع ممثلي 50 شركة بريطانية كبرى
  • وزارة الشؤون الاجتماعية تطلق دورات تدريبية.. هذه أبرزها