تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخصين لقيامهما بتزوير دمغات وأختام المشغولات الذهبية بإحدى الورش بالقاهرة.

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع الجهات المعنية المختصة قيام (شخصين) بإستخدام أختام "مقلدة  - مغشوشة" خاصة بتحديد عيار الذهب منسوب صدورها لبعض الجهات الحكومية مستخدمين فى ذلك أدوات ومعدات محلية الصنع بقصد تزوير الدمغات وغش الذهب والتهرب من سداد الرسوم والضرائب المستحقة مُتخذين من إحدى الورش غير المرخصة بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة مركزًا لمزاولة نشاطهما غير المشروع.


 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط كل من (المدير المسئول "له معلومات جنائية" - مالك الورشة)، وبحوزتهما (كمية من المشغولات الذهبية وزنت 4206 جرام مختلفة الأشكال والأوزان – مجموعة من الأدوات المستخدمة فى تزوير الدمغات الخاصة بالمشغولات الذهبية – مبلغ مالى). 
 

وبمواجهتهما أقرا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأن المبلغ المالى من متحصلات نشاطهما الإجرامى، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شخصين أجهزة الأمن

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تنظم 5 ورش ضمن أنشطة مبادرة «صيدلي واعي»

عقدت هيئة الدواء المصرية 5ورش توعوية «افتراضية» لصيادلة المجتمع، التي تتم شهريًا ضمن فعاليات وأنشطة مبادرة «صيدلي واعي.. مجتمع واعي»، والتي تم إطلاقها 2022.

تشجيع الممارسات الدوائية الصحيحة

وتعد سلسلة الورش الافتراضية منحة تدريبية مقدمة من هيئة الدواء المصرية، تقدم في شكل مجموعة من المحاضرات «الافتراضية - أونلاين»، وذلك بهدف تشجيع الممارسات الدوائية الصحيحة، بالإضافة إلى تحقيق التطوير المهني المستمر، ودعم خط الدفاع الأول بالمجتمع من الصيادلة المتميزين القادرين على التغيير الإيجابي.

ويتم عقد الورش من خلال فريق الإدارة العامة للممارسات الدوائية والصيدلية شهريًا، في الموضوعات المختلفة، مثل مبادئ التثقيف الدوائي والمهارات اللازمة، واستخدام بخاخات الأمراض الصدرية، واستخدام المسكنات، إدارة أدوية مرضى الأورام، واستخدام أدوية ارتفاع ضغط الدم ومرض السكر في رمضان، وأمراض الكبد المزمنة، وإدارة استخدام الدواء والتفاعلات الدوائية، والاستخدام الرشيد لمضادات الميكروبات وعلاج الأمراض المعدية وغيرها من التخصصات الدوائية.

التعريف بجهود هيئة الدواء المصرية

وخلال الورشة جرى مناقشة التعريف بجهود هيئة الدواء المصرية المبذولة في التوعية المجتمعية والمبادرات، وكذلك المبادئ الأساسية لترشيد استخدام مضادات الميكروبات، وعلاج الأمراض المعدية، وكيفية إدارة التفاعلات الدوائية، بالإضافة إلى الأدلة الاسترشادية في علاج الفشل الكبدي والتثقيف الدوائي لمرضى الكبد، وشهدت الورش التوعوية تفاعلًا كبيرًا من الصيادلة المشاركين.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على تعزيز دور صيدلي المجتمع، ودعم جهود تنمية الثقافة الدوائية لدى المواطن.

مقالات مشابهة

  • النيابة تواصل التحقيقات مع شقيق المطرب عصام صاصا في قضية تزوير توكيل رسمي
  • بايتاس: حزب التجمع الوطني للأحرار فخور بتنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية
  • هيئة الدواء تنظم 5 ورش ضمن أنشطة مبادرة «صيدلي واعي»
  • ضبط شقيق عصام صاصا لاتهامه بتزوير توكيل قضية فى الهرم
  • سطع فى برلين.. «شمس» رفع الأثقال بطل حرمته الحرب العالمية من تحقيق المزيد من الذهب
  • السيد نصير قاهر الغرب.. أول مصري وعربي يحقق الذهب واحتفاء خاص من أمير الشعراء
  • شعبة صناعة الذهب تطالب بفتح مجال لـ تصنيع الذهب في مصر
  • الأمن العام يضرب عصابات السرقات في المحافظات.. تفاصيل
  • «صناعة الذهب»: التغيرات الوزارية تؤكد اعتزام الحكومة تطوير القطاع الصناعي
  • تجديد حبس شخصين وسيدة لسرقتهما موبايلات المواطنين بالقاهرة 15يوما