نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال الفترة الممتدة من 25 أكتوبر إلى 01 نوفمبر 2023. عديد العمليات التي أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلحة في كامل التراب الوطني.

ففي إطار مكافحة الإرهاب، تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي من توقيف 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية.

خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

كما أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 69 تاجر مخدرات. كما أحبطت محاولات إدخال 7 قناطير و49 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب. فيما تم ضبط 16,814 كيلوغرام من مادة الكوكايين و158117 قرص مهلوس.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وتندوف وجانت، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 64 شخصا. وضبطت 39 مركبة و149 مولدا كهربائيا و109 مطرقة ضغط و60 قنطارا من خام الذهب والحجارة. بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم توقيف 35 شخصا آخر وضبط 33 بندقية صيد و41229 لتر من الوقود. و111 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة و(84) قنطار من مادة التبغ و(7126) وحدة من مختلف المشروبات. وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

كما أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية. وأنقذوا 14 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع. فيما تم توقيف 190 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: للجیش الوطنی الشعبی التراب الوطنی

إقرأ أيضاً:

«التحالف الوطني» يجري عمليات قسطرة تداخلية لإنقاذ حياة عدد من مرضى القلب

نجحت مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وضمن مبادرتها «نبض حياة» لإنقاذ حياة مرضى القلب غير القادرين، في إجراء عدد من عمليات قسطرة القلب التداخلية وغلق ثقب بالقلب لـعدد من الأطفال مرضى القلب غير القادرين من محافظات مختلفة، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء وإشراف الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي.

مبادرة نبض حياة 

وصرح هاني عبدالفتاح، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني، أن العلميات اجرها فريق طبي متخصص عالي الكفاءة وتنوعت ما بين قسطرة تداخلية وغلق ثقوب في البطين وثقوب في الاذين، لافتا إلى أنه يتم تحديد الحالات المستحقة، من خلال أبحاث اجتماعية وميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة وذلك بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات ويتم تقدم جميع خدمات المبادرة بالمجان تماما للمستفيدين

وأوضح أن تنفيذ صناع الخير لمبادرة نبض حياة لدعم مرضي القلب غير القادرين؛ إنقاذا لحياتهم تأتي ضمن استراتيجية عمل صناع الخير الهادفة إلى تقديم خدمات طبية ذات جودة في القطاعات الطبية الأكثر تأثيرا على حياة المرضى كذلك تحقيقا لأهداف التحالف الوطني في دعم جهود الدولة في القطاع الطبي.

دعم مرضى القلب غير القادرين

وأشار إلى مبادرة نبض حياة تهدف إلى دعم مرضى القلب غير القادرين، من خلال توقيع الكشف الطبي وإجراء القسطرة الاستكشافية، وإجراء التدخلات الطبية اللازمة من قسطرة تداخلية وغلق الثقوب وعلاج العيوب الخلقية وتركيب دعامات، والتوعية بطرق الوقاية من الإصابة وكيفية حماية كبار السن من مضاعفات الإصابة.

مقالات مشابهة

  • ساهم بطائرتين.. المغرب يشارك في عمليات إخماد الحرائق التي التهمت غابات بالبرتغال
  • الجيش الوطني الشعبي يقدم يد العون لمواطني بشار
  • جدل زيارة الأضرحة في المغرب.. بين التقليد الشعبي ودعوات التحريم
  • الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال الكوكايين نحو التراب الوطني
  • توقيف 7 عناصر دعم للإرهاب وضبط كميات معتبرة من المخدرات والكوكايين
  • «التحالف الوطني» يجري عمليات قسطرة تداخلية لإنقاذ حياة عدد من مرضى القلب
  • جمارك الكركرات تجهض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني
  • الكركارات.. إجهاض محاولة إدخال 38 كيلوغراما من الكوكايين نحو التراب الوطني
  • سوق أهراس: توقيف مروّج المهلوسات وحجز 1500 قرص
  • المغرب..توقيف ثلاثة أشخاص موالين لتنظيم “داعش”