أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة المهرة (أقصى شرق اليمن)، ضبط شحنة مخدارت بعد غرق قارب"عبري" كان على متنه قبالة سواحل المحافظة.

وقال إعلام المهرة، إن رجال الأمن والشرطة بمديرية سيحوت، وبمساعدة من جهات أمنية أخرى، تمكنوا يوم الخميس الماضي 26/أكتوبر/2023م، من ضبط شحنة مخدارت كانت على متن قارب "عبري" بعد غرقه قبالة سواحل المديرية جراء العاصفة المدارية "تيج".

وأوضح مصدر أمني بسيحوت، بأن رجال الأمن تمكنوا من القبض على بحّارة القارب وعددهم (5) بحّارة يحملون الجنسية الباكستانية وإحالتهم للتحقيق بحضور وكيل النيابة بمديرية سيحوت.

وخلال التحقيقات، أفاد المهربون بأن كمية المخدرات التي كانت بحوزتهم على متن القارب تبلغ "طن وخمسمائة" كيلوجرام معبأة في أكياس بلاستيكية، تم رميها في مياه البحر خوفاً من الغرق بفعل العاصفة المدارية "تيج".

اقرأ أيضاً الحوثي والاستثمار الرخيص لقضية فلسطين!! منظمة يمنية تبتلع 5 ملايين دولار مقدمة من هولندا مقابل مشاريع وهمية برئاسة الدبلوماسية اليمنية بشرى الإرياني.. نص البيان الختامي لندوة ”مصر وقيادة السلام في الشرق الأوسط” كيف خطف هذا الفنان الشهير ابنة الرئيس اليمني الأسبق؟؟ لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يلجأ لهذا السلاح من أجل صد صواريخ الحوثيين.. ويعلن عن تحركات للتدخل المباشر في اليمن من صواريخ صدام إلى صواريخ الحوثي ! تسعيرة جديدة للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية إعلان عسكري للجيش الإسرائيلي بشأن الهجوم على اليمن ردًا على صواريخ الحوثي عاجل.. سفن صواريخ إسرائيلية تتجه إلى سواحل اليمن لضرب ميليشا الحوثي «فيديو» أول تهديد مباشر ‏للجيش الإسرائيلي بالوصول إلى اليمن! جماعة الحوثي تحشد المخدوعين لقتال الجيش اليمني بذريعة نصرة فلسطين وتحمل الشرعية مسؤولية منعها من الوصول إلى اسرائيل!

وأضاف أن الأجهزة وجدت كميات من الشحنة منها في المياه بالقرب من القارب بعد غرقه والتحفظ عليها لدى الجهات المختصة بالمديرية.

كما أفادت جهات التحقيق مع قبطان القارب، بأنه أقر بوجود "بحّار سادس" كان برفقتهم، وهو ابن عمه على حد قوله، وبأنه قام بركله ورميه في البحر لإكثارة من تناول مادة الهيروين الأبيض وذلك قبل العاصفة "تيج" ب(5) أيام وغرق القارب بحسب إفادته، ولم يتم العثور على جثته إلى الأن.

بدوره أكد مدير إدارة الأمن والشرطة بمديرية سيحوت النقيب محمد سعد هضمان الزويدي، بأن هناك كمية من شحنة المخدرات مازالت في مياه البحر ولم يتم العثور عليها حتى الأن، بحسب موقع "الحرف28".

وأشار إلى أن عمليات البحث جارية عن الكمية المتبقية من قبل رجال الأمن، لافتا إلى أنه تم ترحيل البحّارة الباكستانيين "الخمسة" والكميات المضبوطة من المخدرات بعد تحريزها إلى العاصمة الغيضة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الحوثي تضرب أهدافا في البحر الأحمر وحيفا.. مجلس الأمن يتبنى قرارا بشأن الهجمات

قالت جماعة الحوثي اليمنية، الخميس، إنها استهدفت بصواريخ ومسيّرات سفينة بالبحر الأحمر في طريقها إلى دولة الاحتلال و"هدفا حيويا" بمدينة حيفا المحتلة.

وذكرت الجماعة في بيان صادر عن المتحدث العسكري يحيى سريع: "نفذنا عمليتين عسكريتين انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه ورداً على مجازر العدو الصهيوني".

وأضاف أن "العملية الأولى بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في ‎العراق استهدفت بعدد من الصواريخ المجنحة هدفا حيويا في ‎حيفا وحققت هدفها بنجاح"، دون ذكر تفاصيل عن طبيعة الهدف.

وأوضح البيان، أن "العملية الثانية استهدفت سفينة (SEAJOY) في ‎البحر الأحمر، لاختراق الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ ‎فلسطين المحتلة"، دون ذكر الجهة التابعة للشركة.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عمليتين عسكريتين أولاهما بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفا حيويا في ميناء حيفا، والأخرى استهدفت سفينة (SEAJOY) في البحر الأحمر بزورقٍ مسيرٍ وعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ بتاريخ 27-06-2024م pic.twitter.com/8MKLYNIw6f — العميد يحيى سريع (@army21ye) June 27, 2024
وأشار إلى أن هذه العملية جرى تنفيذها "بزورق مسيّر وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، ما أدى إلى إصابة السفينة بشكل مباشر".

وفي وقت سابق الخميس، أعلن زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، أن جماعته نفذت عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة الإسلامية في العراق" ضد الاحتلال الإسرائيلي، دون تفاصيل.

مجلس الأمن يتبنى قرارا بوقف عمليات الحوثي
اعتمد مجلس الأمن الدولي، الخميس، قرارا يجدد مطالبته لجماعة الحوثي بوقف فوري لهجماتها على السفن في البحر الأحمر، وهو ممر حيوي للتجارة العالمية.

وصدر القرار رقم 2739 بتأييد 12 عضوا، وامتناع 3 عن التصويت، بينهم الجزائر، وفق بيان نشرته الأمم المتحدة على موقعها الإلكتروني.

وجدد القرار الذي قدمت مشروعه الولايات المتحدة واليابان، المطالبة بأن يطلق الحوثيون فورا سراح السفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها.

وشدد على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية، بما في ذلك النزاعات التي تسهم في التوتر الإقليمي والإخلال بالأمن البحري، من أجل ضمان الاستجابة بسرعة وكفاءة وفعالية.


وحث القرار على توخي الحذر وضبط النفس لتجنب المزيد من تصعيد الوضع في البحر الأحمر وعلى صعيد المنطقة ككل.

وشجع على تعزيز الدبلوماسية التي تبذلها جميع الأطراف لتحقيق هذه الغاية، بما في ذلك مواصلة تقديم الدعم للحوار وعملية السلام في اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة.

وفي  10 كانون الثاني/ يناير الماضي اعتمد قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2722.

ويطالب القرار، الذي صاغته الولايات المتحدة واليابان واعتمده المجلس بأغلبية 11 عضواً وامتناع 4 أعضاء عن التصويت، الحوثيين بالتوقف عن مهاجمة سفن الشحن المارة في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يدمر محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية
  • سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر ومجلس الأمن يطالب بوقف استهداف السفن
  • سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • هيئة: ربان يبلغ عن سقوط صواريخ قرب سفينته بالبحر الأحمر
  • واشنطن في مجلس الأمن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر "تحديا يتطلب استجابة دولية"
  • الحوثي تضرب أهدافا في البحر الأحمر وحيفا.. مجلس الأمن يتبنى قرارا بشأن الهجمات
  • مجلس الأمن يعتمد قرارا بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • مجلس الأمن يصوت على قرار يدين هجمات الحوثي
  • اعترافات مثيرة لسائق قتل عامل في بولاق الدكرور بسبب معاكسة زوجته