أعلنت أكاديمية البحث العلمى عن المشاركة في مؤتمر الولايات المتحدة وأفريقيا الثالث لتقارب تكنولوجيا النانو الذى سيعقد خلال الفترة من 14 وحتى  19 يناير 2024 بفندق جراند نايل تاور بالقاهرة‏، بالتعاون مع جامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وسيكون المؤتمر من تنظيم الأكاديمية.

وأوضحت الأكاديمية أن المؤتمر سيركز على العمل في مجال الطاقة المستدامة والبيئة وتغير المناخ والصحة من خلال مشاركة الباحثين والأكاديميين والطلاب والمتخصصين في الصناعة من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وأفريقيا .

وللمشاركة فى المؤتمر ستكون التفاصيل كالآتى: 
1-  التسجيل للمؤتمر يوم الأحد الأول من أكتوبر 2023
2- الموعد النهائي لتقديم الملخصات 31 أكتوبر 2023
3- موعد الإعلان عن  قبول الملخصات 15 نوفمبر 2023 
4- الموعد النهائي لتقديم أوراق العمل كاملة 30 نوفمبر 2023
5- الموعد النهائى لإعلان قبول الأوراق العلمية  24 ديسمبر2023
6- رسوم تسجيل مشاركة الطلبة من مصر ستكون 2500 جنيه، ومن خارج مصر في فعاليات المؤتمر 250 دولارا أمريكيا.
7- رسوم تسجيل مشاركة الحاصلين على درجة الدكتوراه وما بعدها من مصر ستكون 4000 جنيه، ومن خارج مصر 400 دولار أمريكي.

غلق كيان تعليمي وهمي بالإسكندرية تفاصيل التقديم لـ"مشروعي بدايتي" 2023/2024 بأكاديمية البحث العلمي المراكز البحثية: اتباع العديد من السياسات والإجراءات لمواجهة التغيرات المناخية الاستشعار من البعد: إعداد أطلس خاص بتأثير التغيرات المناخية على الساحل الشمالي بمصر أخبار التعليم.. رضا حجازي: نبذل جهدنا لمواجهة "التسرب من التعليم" والمجتمع المدني دوره أساسي.. قرار وزاري بتعيين الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لاختيار 1000 مدير مدرسة| قريبا إعداد أطلس خاص بتأثير التغيرات المناخية في مصر .. دور مهم للمراكز البحثية وجهود مكثفة لمواجهة التحديات انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لمركز شبكة مكافحة العدوى لإقليم شمال إفريقيا صندوق رعاية المبتكرين يفتح باب التسجيل في الدورة الثالثة بالجامعات والمراكز والمعاهد التعليم العالي: فتح التسجيل بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لتأهيل الباحثين لريادة الأعمال التعليم العالي: لجان الضبطية القضائية تواصل ملاحقة الكيانات الوهمية وتغلق واحدا بالإسكندرية

ولمزيد من التفاصيل عن المؤتمر وللتسجيل يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: 
 https://us-africa.eri.sci.eg/

لاستيفاء إستمارة المشاركة يرجي زيارة الرابط الإلكتروني التالي: 
https://us-africa.eri.sci.eg/?page_id=2436

 

وأعلنت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا تحت رعاية الدكتور محمود محمد صقر، رئيس الأكاديمية، وفي إطار أعمال قطاع المجالس النوعية – مجلس بحوث المياه والرى عن عقد ورشة عمل بعنوان “دور البحث العلمي والتكنولوجيا في تكيف قطاع المياه في مصر مع التغير المناخى” يوم الخميس 2 نوفمبر 2023 فى الساعة التاسعة و النصف صباحا.

تأتى هذه الورشة ضمن ترتيبات وزارة الموارد المائية والرى لفعاليات أسبوع القاهرة السادس للمياه، وذلك فى إطار حرص مصر على إبراز قضايا المياه والتغيرات المناخية فى كل المحافل الإقليمية والدولية ونتيجة لاستمرار إنبعاث الغازات الدفيئة وزيادة الاحتباس الحرارى، لمزيد من المعلومات يمكنك الدخول على هذا الرابط:
http://www.asrt.sci.eg/all-news/featured-news/workshop-10/

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أكاديمية البحث العلمي

إقرأ أيضاً:

الاستعدادات النهائية لمؤتمر إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين | صور

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن انتهاء الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العلمين للكشف عن تفاصيل الدورة الثانية.

ومن المنتظر أن يتم الكشف خلال المؤتمر الصحفي عن تفاصيل الحفلات المقرر أقامتها على هامش فعاليات مهرجان العلمين بالإضافة إلي باقي الأنشطة التي تبدأ منتصف الشهر الحالي.

المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العالمين

وينطلق المؤتمر الصحفي الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية من المهرجان، في تمام الساعة 6 مساء اليوم الأثنين في مدينة العلمين.

المؤتمر الصحفي لـ مهرجان العالمين

ومن جانبها قالت دانا مدحت، مراسلة «إكسترا نيوز»، إن مدينة العلمين الجديدة تعد من أفضل الأماكن الساحلية والسياحية المصرية، نظرا لموقعها المتميز الذي يطل على البحر المتوسط، فضلا عن الطقس الرائع الذي تتمتع به ليس فقط في فصل الصيف بل طوال العام.

وأضافت «مدحت»، خلال لقائها ببرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن مهرجان العلمين في نسخته الأولى بالعام الماضي شهد زخما كبيرا على كل المستويات الرياضية والترفيهية، فضلا عن الحفلات التي أُقيمت بمشاركة عدد كبير للغاية من نجوم الوطن العربي وليس الدولة المصرية فقط، موضحة أن المهرجان شهد حفلات تناسب كل الأذواق الموسيقية كالطربية والشبابية وغيرهم، يأتي ذلك علاوة على وجود مسارح وعروض ترفيهية متنوعة.

اقرأ أيضاً«المتحدة للخدمات الإعلامية»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين2 لأهالي غزة

تفاصيل البرومو التشويقي للدورة الثانية من مهرجان العلمين (فيديو)

مقالات مشابهة

  • تفاصيل المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية بالمنصورة
  • «الثقافة» تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية الـ 32
  • "البحث العلمي" تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • الدكتور بن حبتور يتسلم درع المؤتمر العلمي الرابع لوزارة التعليم العالي
  • إنجازات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا خلال 2023 /2024.. صور
  • المرتضى رعى مسابقة مشروع استرداد بوابة طرابلس في نقابة المهندسين
  • بدء فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية بحضرموت
  • باتريك جوهانسون رئيسًا لإريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • الاستعدادات النهائية لمؤتمر إطلاق النسخة الثانية من مهرجان العلمين | صور
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية