البوابة:
2024-09-19@23:43:37 GMT

السعودية تطلق حملة ضخمة لإغاثة غزة

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

السعودية تطلق حملة ضخمة لإغاثة غزة

تستعد المملكة العربية السعودية، لإطلاق حملة شعبية كبيرة لإغاثة قطاع غزة، المنكوب، بتوجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، تم الإعلان عنها اليوم الخميس.

وأكد الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالديوان الملكي، أن هذه الحملة تأتي في سياق تاريخي يمتد بعمق، يشهد التزام المملكة الدائم بمساعدة الشعب الفلسطيني في مختلف الظروف والتحديات التي يواجهها، حيث لم يتوقف الدعم الإنساني والتنموي السعودي عن تقديم يد العون للشعب الفلسطيني.

وأوضح الربيعة أن المملكة تحتل مكانة ريادية بين الدول المانحة على الصعيدين الإقليمي والدولي في تقديم الدعم والمساعدات للشعب الفلسطيني، وتمتلك سجلاً حافلاً من الجهود الإنسانية.

في هذا السياق، أكد مجلس الوزراء السعودي على ضرورة تسهيل وتمكين الجهات الإغاثية لنقل المساعدات العاجلة إلى المدنيين في غزة

 ودعا إلى السعي للعثور على حلاً عادلاً وشاملاً يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني ويساهم في تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر إلى أكثر من 8,796 شهيدا و22,219 مصابًا.

وأشارت الوزارة إلى أن من بين الضحايا البالغ عددهم 8,796، هناك 3,648 طفلًا و2,290 سيدة، بالإضافة إلى 1,000 شهيد وفقيد وجريح في مجزرتي جباليا.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي بأن 16 مستشفى و32 مركزًا صحيًا من أصل 52 مركزًا للرعاية الأولية قد خرجوا عن الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي. 

والمستشفيات التي خرجت عن الخدمة تشمل:

المستشفى التركي
مستشفى بيت حانون
مستشفى الوفاء
مستشفى الخدمة العامة
مستشفى أصدقاء المريض
مستشفى الكرامة
مستشفى حيفا
مستشفى الدولي للعيون
مستشفى مسلم التخصصي
مستشفى الدرة
مستشفى حمد
مستشفى دار السلام
مستشفى اليمن السعيد
مستشفى سان جون
مستشفى الحياة
مستشفى يافا
 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

اليمن وبوروندي.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في جمهورية بوروندي والمقام خلال الفترة من 14 وحتى 20 سبتمبر 2024 م.
وكشف الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة على 1710 مرضى، وتوزيع 523 نظارة طبية، وإجراء 167 عملية جراحية تكللت بالنجاح التام ولله الحمد.
أخبار متعلقة 200 شركة و60 شخصية رائدة في المؤتمر السعودي البحري اللوجستي 5طقس المملكة.. خريطة الأمطار الرعدية حتى الأحد المقبل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
ويأتي ذلك في إطار المشاريع الطبية التطوعية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى والمصابين بأمراض العيون في مختلف أنحاء العالم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }المشروع الطبي التطوعيدشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول المشروع الطبي التطوعي للأورام وأورام الدم للأطفال في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، والمقام خلال الفترة من 14 وحتى 21 سبتمبر 2024م، بمشاركة 5 متطوعين من مختلف التخصصات الطبية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وكشف الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة على 21 طفلاً مصاباً بأورام سرطانية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
ويأتي المشروع امتداداً للمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى في الدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • السعودية تطلق مؤسسة الملك سلمان غير الربحية
  • تزامناً مع اليوم الوطني السعودي 94.. رسالة دكتوراه عن الصحافة السعودية ودورها في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030
  • ولي العهد السعودي: "المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية"
  • حملة وقف الحرب بالسودان تخاطب غوتيريش ومنظمات أممية بشأن الأزمة الإنسانية
  • ولي العهد السعودي: البطالة في المملكة انخفضت لمستوى تاريخي
  • محمد بن سلمان: السعودية تستنكر "الجرائم" الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • اليمن وبوروندي.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تنفيذ مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى في بوروندي
  • «خليفة للأعمال الإنسانية» و«معاً» تطلقان «علّمني حرفاً.. أكن سنداً»
  • “خليفة الإنسانية” و”معاً” تطلقان حملة “علّمني” لدعم 6 آلاف طالب بـ100 مليون درهم