صحيفة اليوم:
2024-10-03@09:40:43 GMT

مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في عدة دول أوروبية

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في عدة دول أوروبية

شارك الآلاف في وقفات ومظاهرات خرجت في عدة مدن أوروبية، تنديدًا باستمرار الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 10 آلاف شهيد ومفقود، وأكثر من 20 ألف جريح.

ونظمت الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورج مسيرة حاشدة باتجاه السفارة الأمريكية في بروكسل؛ رفضًا للعدوان الإسرائيلي المستمر، وتنديدًا بالموقف الأمريكي المشارك في العدوان.

أخبار متعلقة لندن.. مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في محطة ليفربول ستريتإغلاق مطار في داغستان بعد مظاهرات مؤيدة للفلسطينيينمئات الأشخاص يشاركون في مسيرات مؤيدة لفلسطين بشتوتجارت وباريس

وطالب المتظاهرون بوقف مجازر الاحتلال بحق المدنيين في القطاع، ومحاسبة قادة الاحتلال على ما اقترفوه من جرائم.

وقفة إضاءة الشموع بالسويد

كما نظمت الجالية الفلسطينية في السويد وقفة إضاءة الشموع في حرم جامعة تشالمش بمدينة يوتبوري، وعدد من الجامعات السويدية، وزعوا خلالها ملصقات ومنشورات باللغتين السويدية والانجليزية، توضح ما يواجهه الشعب الفلسطيني من إرهاب منظم وجرائم حرب لدولة الاحتلال.

وقفة إضاءة الشموع في السويد - وفا

وطالب المشاركون، بإلغاء كل أشكال التعاون مع الجامعات ومعاهد الأبحاث التي لها تواصل مع الصناعة العسكرية للاحتلال، وحثوا المسؤولين على التحرك الفوري من أجل وقف إطلاق النار في غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية للسكان المدنيين.

انتهاك خطير للقانون الدولي

وشهدت العاصمة الايطالية روما، مسيرة تنديد بالمذابح الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، وأكد المشاركون أن هذه المجازر المتواصلة تشكل انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي ولقيم الإنسانية، مطالبين بالوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

مسيرة للجالية الفلسطينية في بلجيكا ولوكسمبورج - وفا

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا عواصم أوروبية مظاهرات ضد الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس "أبو مازن"، إنه لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان، وفقًا لفضائية "القاهرة الإخبارية".

وتابع في كلمته في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي تحت شعار: "الدبلوماسية الرياضية"، اليوم الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، أن دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية والقدس، وصولا إلى إنهاء الاحتلال بالكامل من أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على أن السلام والتسامح لا يمكن أن يتعايشا مع الاحتلال، وحرب الإبادة، والتمييز العنصري، والتطهير العرقي، والقهر والظلم، ومنع الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته إلى الحرية والاستقلال، والعدوان على الشعب اللبناني الشقيق، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • وقفة بمدينة الحديدة تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • موظفو هيئة الأوقاف ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • مظاهرات شعبية بالعاصمة صنعاء مباركة للعملية الإيرانية ضد العدو الإسرائيلي
  • عبد السلام: ردع الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لحماية الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية