أبوظبي في 2 نوفمبر /وام/ قال سعادة سامي محمد بن عدي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي إن يوم العلم مناسبة للتعبير عن عمق انتمائنا لدولة الاتحاد وأكد أن علم الإمارات ليس رمزاً للسيادة فحسب، بل رمز أيضاً لفخرنا واعتزازنا بوطننا الغالي، والولاء لقيادتنا الرشيدة، وراية خفاقة، تحمل في طياتها تاريخنا وعزمنا على بناء مستقبل مشرق واعد، وتحثنا في كل وقت على تجديد العهد والولاء لقيادتنا الرشيدة وتعزز من أواصر روح الوحدة والترابط والتلاحم بين شعب الاتحاد، وبما تحمله من قيم العدل والفداء والتضحية".


وأضاف ابن عدي في كلمة له بهذه المناسبة أن الاحتفال بيوم العلم كرمز للهوية والوحدة الوطنية، يأتي في سياق إبراز روح الاتحاد وإرادة شعبه وتلاحمه وإصراره على تحقيق التقدم والازدهار، وترسيخ مسيرة التنمية والتطور والريادة التي تتبناها قيادتنا الرشيدة في المجالات كافة ورفع راية الإمارات عالياً في كل المحافل الإقليمية والدولية.

عاصم الخولي/ دينا عمر

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا حادثة التدافع في مناسبة دينية بالهند إلى 123

نيودلهي-سانا

ارتفع عدد ضحايا حادثة التدافع خلال مناسبة دينية في ولاية أوتار براديش شمال الهند إلى 123 قتيلاً و23 مصاباً.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن السلطات قولها: إن “التدافع وقع خلال تجمع ديني بإحدى قرى مدينة هتراس في ولاية أوتار براديش على بعد نحو مئتي كيلومتر جنوب شرق العاصمة نيودلهي، بسبب التكدس والازدحام الشديد”، مشيرة إلى “وفاة بعض المصابين ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 123 بينهم نساء وأطفال”.

وذكر نائب رئيس وزراء ولاية أوتار براديش براجيش باتاك أن “23 مصاباً ما زالوا يتلقون العلاج جراء الحادثة”.

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت عبر منصة إكس مشاهد لجثث ضحايا ملقاة على الأرض وأخرى لنقل أعداد من الضحايا في مركبات وشاحنات وحافلات وسط صدمة الحشود.

وحوادث التدافع خلال التجمعات شائعة في الهند حيث قتل 27 شخصاً جراء حادث تدافع وقع خلال تجمع في ولاية أندرا براديش جنوب الهند في عام 2015.

مقالات مشابهة

  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • وزير الخارجية: مصر مستمرة في مساعيها لوقف نزيف الدم السوداني الغالي
  • القبض على موظف بإحدى الشركات لقيادته سيارة عكس الاتجاه بالإسماعيلية
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • ارتفاع عدد ضحايا حادثة التدافع في مناسبة دينية بالهند إلى 123
  • الحبس لسائق لقيادته سيارة تحت تأثير المخدر بالدقي
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة
  • أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • عاجل:- أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا
  • أسامة الأزهري: سنعمل تحت قيادة الرئيس السيسي على تحقيق كل ما يليق بوطننا