مع احتدام المعارك في قطاع غزة على خلفية الحرب الدائرة ما بين الفلسطينين وإسرائيل، لم تنس مصر مكانتها الرائدة في الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ومده بالأدوية والعقاقير ومستلزمات المستشفيات لمساعدة الطواقم الطبية هناك للوقوف بوجه الاحتلال والحيلولة دون خروج مستشفيات قطاع غزة عن الخدمة.

عواد: سيتم إرسال الشاحنات خلال الأيام القليلة المقبلة

يقول الدكتور محمد عواد، المنسق العام لمخازن الأدوية في لجنة شعبة موزعي الأدوية بالغرف التجارية، إن الشعبة نجحت في جمع عدد كبير من المستلزمات الإغاثية والأدوية، والتي وصلت إلى أطنانٍ من كل المستلزمات الطبية ومستلزمات المستشفيات، كدفعة ثانية، وهي الشاحنات التي سيجرى إرسالها، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف «عواد»، لـ«الوطن»، أنّ الشعبة نجحت بالفعل في ملء 15 شاحنة من نوعية «جامبو كبير» من مختلف المخازن المصرية من أجل مد قطاع غزة بها خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنه من المخطط له أن تصل الشحنات المصرية إلى قطاع غزة في يوم 5 من الشهر الجاري.

الشحنة تضمنت 30 طن مسلتزمات وأدوية

وأوضح المنسق العام لمخازن الأدوية في لجنة شعبة موزعي الأدوية بالغرف التجارية، أنّ الشحنة الأخيرة التي مدت بها مصر قطاع غزة منذ أيام كانت أولى الشاحنات وصولا إلى الجانب الفلسطيني، لافتا إلى أن الشحنة الماضية تضمنت 30 طن من الأدوية والعقاقير، وملأت 7 شاحنات كبيرة و4 عربات فئة النصف نقل، جرى إفراغها بمخازن الهلال الأحمر في الجانب الفلسطيني.

وشدد على أن ما نجحت به الشعبة من توفيره للجانب الفلسطيني جاء بفضل تضافر الجهود بين مخازن وموزعي الأدوية المنتشرة على مستوى الجمهورية، وتم إرسال تلك المستلزمات من قبل لجنة توزيع الأدوية وبالاشتراك مع مخازن سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة مساعدات مخازن الهلال الأحمر الجانب الفلسطيني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بينهم أطفال.. استشهاد وإصابة عشرات المواطنين في قصف للاحتلال لقطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات المواطنين معظمهم من الأطفال، فجر اليوم الأربعاء، في غارات من قبل الطائرات الحربية والمدفعية الاسرائيلية تركزت على مخيم النصيرات ومدينة غزة، وفقًا لـ"وفا".

الاحتلال يقتحم مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم فجر اليوم الرئيس الأوكراني: 43 قتيلًا ضحايا القصف الروسي في كييف

وعن آخر الأحداث.. ففي اليوم الـ 278 من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، أفادت تقارير باستشهاد 8 مواطنين بينهم 6 أطفال، وإصابة 10 آخرين بينهم نساء في قصف إسرائيلي استهدف منازلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال محال تجارية في محيط البلدية بالمخيم ما ادى الى اشتعال النيران فيها وتدميرها.

كما نسفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

الى ذلك، قالت الخدمات الطبية للإسعاف والطوارئ بقطاع غزة، إن 10 مواطنين على الأقل أصيبوا في غارة إسرائيلية على شارع النصر، وعلى شقة سكنية في شارع النصر قرب مستشفى العيون شمال مدينة غزة.
وجددت مدفعية الاحتلال قصفها لمناطق جنوب غرب مدينة غزة، ما أسفر عن إصابة العديد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء، بينما استهدف قصف مماثل جمعية الشابات المسلمات داخل عمارة الياسمين بمدينة غزة.

كما أطلقت مدفعية الاحتلال نيران رشاشاتها الثقيلة بمنطقة الحي السعودي غرب رفح.

وكانت قوات الاحتلال ارتكبت مجزة مساء أمس الثلاثاء، عقب استهدافها مدرسة تؤوي نازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لارتقاء 29 شهيدا على الأقل، وأكثر من 53 إصابة بينها حالات خطيرة وحرجة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38243 مواطنا، أغلبيتهم  من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88033 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • سقوط ٦ شهداء وإصابة آخرين في قصف الاحتلال لقطاع غزة وخان يونس
  • بينهم أطفال.. استشهاد وإصابة عشرات المواطنين في قصف للاحتلال لقطاع غزة
  • لقاء بين أحمد الحريري ونقابة موظفي الخلوي
  • «جريمة جديدة للاحتلال».. حماس تعلق على منع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • قافلة أردنية من 40 شاحنة تحمل مساعدات غذائية ومستلزمات طبية تعبر إلى شمال قطاع غزة
  • سلطنة عُمان تستعرض استراتيجيتها لقطاع الهيدروجين الأخضر في ندوة بنيذرلاند
  • سلطنة عُمان تستعرض استراتيجيتها لقطاع الهيدروجين الأخضر في ندوة بهولندا
  • «الشعبة»: 15301 الخط الساخن لهيئة الدواء لمعرفة توافر الأدوية بصيدليات الإسعاف
  • خبر سار من الشعبة بشأن نواقص الأدوية خلال 10 أيام
  • الشعبة: إنفراجة قريبة في أزمة نقص الأدوية.. ونُطالب بتدخل وزير الصحة