موقع 24:
2024-07-04@09:14:03 GMT

حملات مقاطعة ستاربكس.. بين الخطأ والصواب

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

حملات مقاطعة ستاربكس.. بين الخطأ والصواب

تصاعدت في الآونة الأخيرة حملات مقاطعة سلسلة مقاهي "ستاربكس" الأمريكية في العالم العربي، وخاصة في مواقع التواصل الاجتماعي.. بعد اتهامها بمناصرة إسرائيل في حربها على غزة، لكن الحقيقة تقول عكس ذلك.

إذ أقدمت السلسلة نفسها على التقدم بدعوى قضائية ضد نقابة العاملين بها، بسبب مناصرتهم للقضية الفلسطينية ورفضهم للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة بحجة اجتثاث حركة حماس.

وبعد بحث عن تاريخ الشركة في إسرائيل تبين أنه لا توجد فروع لشركة ستاربكس في إسرائيل، كما أنه لا وجود لأي علامة تجارية للشركة هناك.

كما تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل هي من قاطعت ستاربكس، والسبب أن موظفي الأخيرة أدانوا حرب غزة.

وللعلم فإن موظفي ستاربكس في أغلب الدول العربية هم عرب أو من الجنسيات الأجنبية، ولا وجود لأي عامل إسرائيلي في أي من فروع الشركة.

وبعد حملات المقاطعة في دول عربية عدة، أصدرت ستاربكس في المنطقة بيانا علّقت فيه حول قضية دعهما لجيش الاحتلال الإسرائيلي أو للحكومة الإسرائيلية بالقول، إنها "مجرد إشاعة مغرضة لا تمت إلى الحقيقة بأي صلة. لا تقدم ستاربكس، أي نوع من الدعم المالي للحكومة الإسرائيلية، أو للجيش الإسرائيلي".

وأشار البيان إلى "أن ستاربكس لم ترسل جزءاً من أرباحها للحكومة الإسرائيلية أو الجيش الإسرائيلي، وأنها مجرد شائعات لا تمت إلى الحقيقة بصلة".

وأضافت الشركة، "تعمل ستاربكس في الشرق الأوسط منذ 1999 وذلك من خلال اتفاقية امتياز حصرية مع شريكها التجاري، مجموعة الشايع في الكويت".

وأضافت أنه "على الرغم من كونها شركة أمريكية، فإنها تعتز بكونها شركة عالمية عززت وجودها في 86 بلدا حول العالم، بما في ذلك ما يقارب 1900 مقهى في 11 بلدا في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، يعمل من خلالها أكثر من 19000 موظف".

أيضاً.. ولأخذ العلم فإنه لكي تقوم ستاربكس أو أي شركة أجنبية بافتتاح فرع لها في بلد عربي، فإن المالك والمستثمر يجب أن يكون عربياً، وعليه تأمين الوظائف لأصحاب المداخيل الصغيرة العرب.
الجدير بالذكر أن أصحاب الامتيازات هم المتضرر الأكبر من المقاطعة، وهم من يتحملون الخسائر كاملة، كما أن الشركة الأم لا تتضرر بهذه الحملات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل ستاربكس ستاربکس فی

إقرأ أيضاً:

 «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج

أعلنت شركة الخليج العربي للنفط، “عن عودة البئر C-335 في حقل السرير إلى الإنتاج بعد عملية صيانة ناجحة”.

وقالت الشركة في بيان على صفحتها الرسمية في الفيسبوك: “كان البئر مغلقًا منذ عام 2022 بسبب وجود معدات مفقودة داخل البئر، وبفضل الله ثم جهود فريق العمل المخلص في الشركة؛ تمكنت الشركة من إجراء عملية صيانة واصطياد المعدات المفقودة و إجراء المعالجة اللازمة للطبقات المنتجة”.

وأضاف بيان الشركة: “بعد الانتهاء من عملية الصيانة، تم إجراء اختبار الإنتاجية، وأظهرت النتائج أن إنتاج النفط: 2500 برميل نفط يوميًا، ونسبة المياه 7%”.

وقال أحمد الطيب المجدوب عضو لجنة الإدارة للإستكشاف والإنتاج والمعلومات: “نثمن جهود فريق العمل على إنجاز هذه المهمة بنجاح، ونؤكد على التزام شركة الخليج العربي للنفط ببذل قصارى جهدها لتعزيز الإنتاج وتحقيق أقصى استفادة من مواردها”.

هذا وتواصل شركة الخليج العربي للنفط جهودها الدؤوبة لتحقيق أهدافها الإنتاجية، وذلك من خلال تنفيذ خطة المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة الإنتاج.

عودة البئر C-335 بحقل السرير إلى الإنتاج بعد صيانة ناجحة تواصل شركة الخليج العربي للنفط جهودها الدؤوبة لتحقيق أهدافها…

تم النشر بواسطة ‏شركة الخليج العربي للنفط – Arabian Gulf Oil Company‏ في الأربعاء، ٣ يوليو ٢٠٢٤

يذكر أنه اكتشف “حقل سرير” جنوب برقة خلال عام 1961 ويعتبر أكبر حقل نفط في ليبيا، ويتم تشغيله من قبل شركة الخليج العربي للنفط (AGOCO)، وهي شركة مملوكة للدولة وتابعة المؤسسة الوطنية للنفط (NOC).

مقالات مشابهة

  •  «شركة الخليج للنفط» تعلن عودة بئر في «حقل السرير» للإنتاج
  • تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية
  • 4 يوليو.. فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة مصر للمقاصة
  • اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • "العربية للأنابيب" تفوز بمشروع لتوريد لصالح شركة دينيس
  • آبل قد تعلن صفقة مع غوغل لاستخدام جيميناي خلال الخريف القادم
  • يمن موبايل على شفير الإفلاس: حملة مقاطعة واسعة تجبر 7 آلاف مشترك على ترك الشركة
  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر