في تضامن قوي مع الشعب الفلسطيني، أطلق المواطنون المصريون حملة مقاطعة شرسة ضد الشركات العالمية المتهمة بدعم إسرائيل في عدوانها المستمر على غزة، مما ألحق بها خسائر اقتصادية كبرى. تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الشعبية لمحاربة التطبيع مع الاحتلال ودعم القضية الفلسطينية.

وقد لاقت الحملة انتشارًا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث أكد المصريون تضامنهم الكامل مع إخوانهم في فلسطين، موجهين ضربة قوية للمبيعات الداخلية للشركات ذات الصلة بالدعم الإسرائيلي، ومنها علامات تجارية عالمية في مجالات المواد الغذائية، الأجهزة الكهربائية، ومستحضرات التنظيف والعناية الشخصية.

رداً على الانخفاض الملحوظ في المبيعات، عمدت هذه الشركات إلى طرح تخفيضات تنافسية لمحاولة استعادة ثقة الجمهور المصري، لكن مع استمرار الوعي الشعبي والدعوات المناهضة للشراء منها، يبدو أن طريق العودة للسوق المصرية لن يكون سهلاً.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: حملة مقاطعة اسرائيل غزة فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

المصريون يحكمون أوروبا.. مرموش يغرد خارج السرب

تفوق المصري عمر مرموش جناح آينتراخت فرانكفورت على نفسه خلال شهر سبتمبر، ليتصدر قائمة الأفضل في جائزة الشهر، بفضل مواصلته إبداعاته في الدوري الألماني الدرجة الأولى بوندسليجا.
وسجل مرموش في شهر سبتمبر 5 أهداف في مسابقة "بوندسليجا"، ليتصدر ترتيب الهدافين بـ6 أهداف، بفارق هدف أمام هاري كين مهاجم بايرن ميونخ.
وبدأت أهداف عمر مرموش في سبتمبر ضد فريقه السابق فولفسبورج في الانتصار 2-1، حين وقع الفرعون على ثنائية في لقاء 14 سبتمبر الماضي، بعدها، سجل اللاعب المصري هدفاً في الفوز 2-0 على بروسيا مونشنغلادباخ، ثم أضاف هدفين في الانتصار 4-2 على هولشتن كيل.
و بات مرموش أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في شهر سبتمبر في الدوريات الأوروبية الكبرى، بالتساوي مع 4 لاعبين آخرين، منهم هاري كين منافسه على صدارة هدافي البوندسليجا، حسب شبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات.
وتساوى النجم المصري أيضا مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم ريال مدريد الإسباني، والأرجنتيني جيوفاني لوسيلسو لاعب ريال بيتيس الإسباني، وكول بالمر نجم تشيلسي الإنجليزي، الذين سجل كل منهم 5 أهداف في الدوري الكبير الذي يلعب فيه.
وإجمالا، أصبح في سجل المهاجم المصري عمر مرموش، على المستوى التهديفي، ١١ هدفا وصناعة، حيث خاض خلال الموسم الحالي 7 مباريات مع فرانكفورت في كل المسابقات سجل خلالها 6 أهداف وصنع 5 آخرين.
وقضى مرموش فترات مميزة في صفوف ثنائي البوندسليجا فولفسبورج وشتوتجارت، ثم إنضم إلى آينتراخت فرانكفورت في انتقالات صيف 2023، بعقد يمتد حتى صيف 2027، وسجل في الموسم السابق 12 هدفا، مما جعله أحد أفضل الهدافين الأفارقة في تاريخ الدوري الألماني.
وقبل بداية الموسم الحالي، أعلن الدولي المصري عمر مرموش، بقاءه في نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، بعدما كان قريبا جدا من الإنضمام إلى نوتنجهام فورست الإنجليزي، في الوقت الذي أشارت تقارير بشأن رغبة ليفربول في التوقيع مع ثاني نجم مصري، بجانب محمد صلاح.

مقالات مشابهة

  • اقتصاد إسرائيل يترنح.. خسائر فادحة وأمل العودة يتقلص
  • اقتصاد "إسرائيل" يترنح.. خسائر فادحة وأمل العودة يتقلص
  • محلّلون: تفاعل واسع من شركات عالمية للاكتتاب في أسهم أوكيو
  • حزب الله يُكبِّد العدو خسائر فادحة
  • المصريون يحكمون أوروبا.. مرموش يغرد خارج السرب
  • المصريون يتساءلون: «ناكل إيه؟»
  • مستشار رئيس الإمارات: الميليشيات كبدت العرب خسائر فادحة وأرهقت المنطقة
  • مزارعو البرازيل وفيتنام وأستراليا يعانون من خسائر فادحة بسبب تغيرات المناخ
  • خسائر فادحة لشركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات اليمن في البحر الأحمر
  • خسائر فادحة للجيش الإسرائيلي بلبنان ومغردون: نتنياهو ساقهم إلى الجحيم