تحضر المملكة العربية السعودية، مجموعة من "الخطط"، استعدادا لاستضافة الحدث العالمي مونديال 2034، كثالث دولة عربية بعد قطر والمغرب.

وأعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تنظيم السعودية، بطولة كأس العالم 2034، بعد أن أصبحت الدولة الوحيدة، التي قدمت ملف الاستضافة، بشكل رسمي.

ومن بين الخطط التي جهزتها المملكة، إقامة كأس العالم 2034 في الشتاء، على غرار ما فعلته قطر في نسخة 2022.

وتصل درجات الحرارة "صيفا"، في دول الخليج عامة والسعودية خاصة، إلى أكثر من 50 درجة، وهو ما يشكل تخوفا لدى "فيفا"، لذلك فإنه من المرجح إقامة هذا الحدث المونديالي، في الشتاء.

وعلى الرغم من ذلك.. أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إمكانية إقامة كأس العالم 2034 في المملكة "صيفا" وذلك بتوسيع الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.

إقرأ المزيد لماذا انسحبت أستراليا أمام السعودية لاستضافة مونديال 2034؟

وكشف المسحل في حفل توزيع جوائز "الأفضل في قارة آسيا"، الثلاثاء، عن أن السعودية من الممكن أن تقوم بـ"تكييف" جميع ملاعبها، بالإضافة إلى وسائل المواصلات، من أجل استضافة المونديال "صيفا".

ويبقى القرار الأقرب حاليا، هو إقامة كأس العالم 2034، على الأراضي السعودية، في الشتاء وليس صيفا، كما حدث في مونديال قطر 2022.

وفي وقت سابق من العام الحالي، تأكدت استضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027 في كرة القدم، كما فازت العام الماضي بحقوق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.

يذكر أن قطر كانت أول دولة عربية تستضيف نهائيات المسابقة الأعرق في العالم 2022، فيما تم اختيار المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، لتكون السعودية ثالث دولة عربية تحظى بشرف استضافة الحدث العالمي.

المصدر: "وكالات"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فيفا مونديال قطر 2022 کأس العالم 2034

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تواجه خطر العقوبات وفقدان استضافة يورو 2032

تواجه إيطاليا خطر التعرض لغرامات مالية ضخمة أو الاستبعاد من بطولات الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم وحتى حرمانها من استضافة بطولة أمم أوروبا 2032 إذا سُمح للحكومة بالتدخل في الرياضة.

وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا)، يعود سبب هذا التهديد إلى ما يسمى بتعديل مولي، وهو اقتراح قدمه السياسي جورجيو مولي من حزب فورزا إيطاليا كجزء من مرسوم إصلاح الرياضة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2العراقي علي جاسم في طريقه إلى الدوري الإيطاليlist 2 of 2ترزيتش يستقيل من تدريب دورتموند وفونسيكا المدرب الجديد لميلانend of list

ويمنح تعديل مولي قدرا أكبر من الاستقلالية لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، فيما يتعلق بنظامها الأساسي ولوائحها وتنظيمها وإدارتها.

كما يسمح هذا القانون للأندية وحتى اللاعبين حق النقض في المسائل التي تقع حاليا ضمن الاختصاص الحصري للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، واللجوء مباشرة إلى المحاكم الإدارية في حالات النزاعات.

Italy risks anything from huge fines to exclusion from FIFA and UEFA tournaments and even the revocation of hosting rights for EURO 2032 if Government is allowed to interfere in sport https://t.co/DFUlx0es8H #UEFA #FIFA #SerieA #Calcio

— Football Italia (@footballitalia) July 11, 2024

وأرسل الفيفا ويويفا خطابا مشتركا إلى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعبران فيه عن معارضتهما الشديدة لتعديل مولي، مؤكدين أن هذا الأمر يمنح الحكومة نفوذا غير مبرر على الرياضة وينتهك استقلاليتها.

وأكد الاتحادان الدولي والأوروبي للعبة في رسالتهما التحذيرية أنه في حالة اعتماد تعديل مولي في شكله الحالي أو مع تغييرات طفيفة فقط، فإنهما سيضطران إلى اتخاذ إجراءات قد تشمل إيقاف الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن المشاركة في جميع المسابقات.

وكان رئيس يويفا ألكسندر تشيفيرين بعث رسالة إلى وزير الرياضة أندريا أبودي قال فيها "إذا ظل النص كما هو، فسيتعين علينا استبعاد الفرق الإيطالية من المسابقات الأوروبية".

كما أن هذا التعديل من شأنه أن يعرّض استضافة إيطاليا لبطولة أوروبا 2032 للخطر.

مقالات مشابهة

  • الزمالك في ورطة.. ترك آل الشيخ يعلن إقامة السوبر الإفريقي في السعودية والأبيض يرد (خاص)
  • السعودية تستضيف أول دورة للألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية
  • الرواتب والأمن الوظيفي .. المملكة الثانية عالميًا كأفضل مكان عمل للمغتربين
  • السعودية تستضيف أول نسخة للألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية عام 2025
  • اللجنة الأولمبية الدولية: اختيار المملكة لاستضافة النسخة الأولى من دورة “الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية 2025”
  • اللجنة الأولمبية الدولية تختار المملكة لاستضافة النسخة الأولى للرياضات الإلكترونية
  • إيطاليا تواجه خطر العقوبات وفقدان استضافة يورو 2032
  • المملكة تتصدر قائمة الدول في مؤشر «Edelman» السنوي للثقة لعام 2024
  • أسواق الأسهم القطرية تنخفض 4.16 نقاط
  • الأسهم القطرية تغلق تعاملاتها على ارتفاع