رام الله - دنيا الوطن
دعا الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، إلى ضرورة اتخاذ موقف دولي "حاسم" لإنفاذ وقف إطلاق نار وهدنة إنسانية فورية في قطاع غزة .

بحسب بيان للرئاسة المصرية، جاءت دعوة السيسي، خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك.

وأفادت الرئاسة المصرية في بيان، بأن السيسي بحث خلال اتصال هاتفي تلقاه من سوناك "مستجدات التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة"، وفق ما نقلت وكالة أنباء (أناضول).



وأكد الرئيس المصري خلال الاتصال "ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً حاسماً للدفع بجدية في اتجاه وقف إطلاق النار وإنفاذ هدنة إنسانية فورية، في ضوء الأوضاع الإنسانية المتدهورة في غزة".

وأشار إلى أن "مصر تبذل جهوداً كبيرة سواء على المسار السياسي لتهدئة الموقف وحقن الدماء أو على المستوى الإنساني من خلال تصديها لقيادة عملية تنسيق وإدخال المساعدات الإنسانية لإغاثة أهالي غزة".

بدوره، أكد سوناك "موقف المملكة المتحدة بضرورة حماية المدنيين وإنفاذ المساعدات والتوصل لهدنة إنسانية"، بحسب بيان الرئاسة المصرية.

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: ذكرى «30 يونيو» وضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة

قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن ذكرى «30 يونيو» أنقذت مصر من الفوضى وعدم الاستقرار، ووضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة للانطلاق نحو مستقبل أفضل للدولة المصرية، وسط ظروف إقليمية مضطربة.

وأضاف أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، جاءت لتجسد الروح الوطنية والتحدي الذي يميز الشعب المصري، وحملت رسالة قوية تعكس الإرادة الصلبة للدولة المصرية في مواجهة التحديات والمضي قدمًا نحو التنمية والبناء من خلال تأكيد الرئيس على العمل الجماعي، والتلاحم بين جميع فئات الشعب ومؤسساته بما يعكس رؤية شاملة لبناء مستقبل مشرق لمصر.

رفض التهجير القسري للفلسطينيين

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أن تأكيد الرئيس السيسي على موقف مصر النبيل والشريف تجاه الأشقاء الفلسطينيين في ظل الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة يعكس موقف مصر الثابت في إغاثة الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقهم كما أنه يؤكد الالتزام المصري الراسخ بالقضايا الإنسانية العادلة في ظل التغيرات الخطيرة التي تمر بها المنطقة، مشددا على أن مصر بقيادة الرئيس السيسي أظهرت شجاعة وعزيمة في مواجهة محاولات التهجير القسري نحو أراضيها وحماية أمنها القومي، ومنع تصفية الحق الفلسطيني، هو موقف يعكس القوة والكرامة الوطنية للدولة المصرية.

الاستمرار في تنفيذ مشروعات التنمية

وأوضح أن تجديد العهد بالعمل والإخلاص لمصلحة مصر وحدها يؤكد التزام القيادة السياسية بالاستمرار في تنفيذ مشروعات التنمية، وتحسين مستوى معيشة المواطنين. 

 

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من كارثة إنسانية في اليمن: تقرير دولي يُنذر بعواقب وخيمة للصراع والانقسام المالي
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • «المؤتمر»: ذكرى «30 يونيو» وضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • السيسي: 30 يونيو نطقت بالقول الفصل بين الوطنية المصرية الخالدة ومحاولات الهدم
  • إسماعيل هنية ووزير المخابرات المصرية يبحثان مسار المفاوضات الجارية للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • مبادرة «أنتي الأهم» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • الرئيس السيسي: شكرا للشعب المصري على تحمله