قال الشيخ محمد سلامة وكيل وزارة الأوقاف في محافظة دمياط، أنه في إطار دور وزارة الأوقاف المصرية الدعوي والتثقيفي والوطني تقيم مديرية أوقاف دمياط  اليوم الخميس  ١٢ ندوة تثقيفية لحث الناس على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية القادمة والإدلاء بأصواتهم من منطلق حق الوطن والدفاع عنه والذي يعد واحدة من الكليات الست التي جاء الشرع الشريف لحمايتها

وذلك تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتورة منال عوض محافظ دمياط وقيادة ومتابعة الشيخ علي إسماعيل صابر مدير الدعوة والدكتور محمود محسن أبو السعود مدير المتابعة ومدير الدعوة الإلكترونية والمنسق الإعلامي بالمديرية ومديري الإدارات والمفتشون.

وأكدت الدكتورة منال عوض محافظ  دمياط، استعداد كافة الجهات للانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤/٢٠٢٣، المقرر انعقادها أيام ١٠ و١١و١٢ ديسمبر المقبل ، حيث ترأس اللواء محمد همام سكرتير عام المحافظة،  إجتماعًا مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن وممثلى عدد من الجهات ، لمناقشة دور تلك الجهات فى نشر الوعى بين المواطنين بضرورة المشاركة الإيجابية بالأداء بأصواتهم بالانتخابات .

حيث تم التأكيد خلال الاجتماع على دور الوحدات المحلية فى تنفيذ ذلك من خلال الاجتماعات والندوات الدورية ، وأكد اللواء همام على دور مديريات الشباب والرياضة و التربية والتعليم والثقافة وذلك لتوعية العاملين بتلك الجهات الشباب بالمشاركة فى الانتخابات باعتباره واجب وطنى ، مؤكدًا أن غرس قيم الانتماء وحب الوطن والمواطنة لدى الشباب وتعريفهم بالمشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة وأيضًا توعيتهم بالمخاطر والتحديات التى تواجه الأمن القومى ، من خلال عقد حوار معهم لحمايتهم من اى أفكار متطرفة

وأشار سكرتير عام المحافظة إلى أهمية دور الأزهر الشريف والأوقاف والكنيسة فى تلك الخطة، مؤكدًا على دور المجلس القومى للمرأة المرأة لنشر الوعي بين السيدات على المشاركة بالانتخابات نظرًا لدورها الكبير والفعال بالمجتمع، هذا إلى جانب دورها لحث أسرتها على النزول للتصويت.

وأكد أيضًا ضرورة تفعيل دور الصفحات الرسمية لكافة الجهات بالمحافظة للتوعية بأهمية المشاركة السياسية الفعالة بالعملية الانتخابية والتأكيد على أنه حق يكفله الدستور وواجب وطنى على كل مصرى ومصرية لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط أوقاف اخبار دمياط

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يهنئ بزشكيان لفوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية

هنأ الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرئيس المنتخب الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال بن راشد عبر منصة إكس: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة شعبينا وبلدينا، والعمل معاً على تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة.

وكانت وكالة تسنيم للأنباء أعلنت أن عدد المشاركين في الانتخابات الرئاسية تخطى 30 مليون ناخب، وأن تلك النسبة تجاوزت عدد المشاركين في الجولة الأولى، علماً أن حوالي 61 مليون ناخب تمت دعوتهم إلى صناديق الاقتراع الموزّعة على 58 ألفاً و640 مركزاً انتخابياً.

 

وكانت مراكز الاقتراع في إيران، مددت أمس، الجمعة، التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي تشهد منافسة متقاربة بين النائب الإصلاحي مسعود بزشكيان والعضو السابق في الحرس الثوري الإيراني، المحافظ المتشدد سعيد جليلي.

 

وولد بزشكيان في 29 سبتمبر 1954 بمدينة مهاباد شمال شرقي إيران وترعرع في عائلة متدينة، وحصل على دبلوم في مجال الصناعات الغذائية، وقرر أن يُصبح طبيبا بعد انتهاء خدمته العسكرية.

 

وحصل أيضًا على الدبلوم الطبيعي عام 1975، قبل أن يتم قبوله في جامعة مدينة تبريز للعلوم الطبية.

 

خلال الحرب العراقية - الإيرانية التي بدأت 1980 كان بزشكيان مسئولا عن إرسال الفرق الطبية إلى مناطق القتال، ونشط في العديد من العمليات وعالج الجرحى في جبهات قتالية.

 

أكمل بزشكيان دراسته الطبية في 1985 وعمل كمدرس في كلية الطب، وفي 1990 حصل على تخصص الجراحة العامة من جامعة تبريز للعلوم الطبية، وفي 1993 حصل على تخصص في جراحة القلب من جامعة إيران للعلوم الطبية في طهران، وعين بمستشفى الشهيد مدني للقلب في تبريز، ثم أصبح رئيسا له.

 

وفي 1994 عيّن رئيسا لجامعة تبريز للعلوم الطبية، واستمرت رئيسا لها حتى عام 2000. وتولى منصب نائب وزير الصحة بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي لمدة 6 أشهر.

 

وخلال ولاية محمد خاتمي، شغل بزشكيان منصب وزير الصحة من عام 2001 إلى عام 2005.

 

في 2013 تقدم للترشح في انتخابات الرئاسة الإيرانية لكن مجلس صيانة الدستور رفض ملفه، وفي 2016 تمكن من الفوز بمقعد في انتخابات البرلمان وحافظ على مقعد في البرلمان لسنوات طويلة.

 

عرف بزشكيان بانتقاد سياسات إيران، وجهر باتهام إيران بعدم الشفافية بشأن وفاة الشابة الكردية الإيرانية مهسا أميني في عام 2022، التي أثارت اضطرابات استمرت شهورا، وتبنى مساندة حقوق الأقليات القومية في إيران.

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يهنئ بزشكيان لفوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  •  الداخلية الإيرانية: نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة بلغت 49.8%
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • «أوقاف الدقهلية» تنظم لقاء توعويا للأطفال في مركز دكرنس اليوم
  • قافلة دعوية لنشر الفكر الوسطى والوعي الجماهيري لأوقاف الغربية ببسيون
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • ندوة توعوية لرفع وعي المجتمع بطرق التعامل مع المسن
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع
  • عاجل - "المرأة الحديدية".. من هي منال عوض وزيرة التنمية المحلية الجديدة؟