شهد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، انطلاق البرنامج التأهيلي الأول، للطلاب ذوي القدرات الخاصة؛ للحصول على شهادة التحول الرقمي، والذى ينظمه مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة. 

ويأتي ذلك بحضور الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية، وإشراف الدكتور محمد حسين موسى مدير المركز، والدكتور جمال الصاوي المدير الإدارى للمركز، والمهندسة دينا مهنى مسئول IT.

وأكد “المنشاوي”، أن البرنامج التدريبي المؤهل؛ للحصول على التحول الرقمي؛ يأتي ضمن أنشطة المركز المتنوعة، والتي تعد امتدادًا لأنشطة الجامعة الهادفة؛ لخدمة أبنائها من الطلاب ذوي القدرات الخاصة، ومواكبة كل ما هو جديد، ومتطور؛ من أجل التوسع فى الخدمات المقدمة، وعدم اقتصارها على الخدمات التعليمية فقط؛ لتشمل بذلك كافة الخدمات الطبية، والنفسية، والاجتماعية، والأنشطة الطلابية، والتي تعد استكمالًا للأهداف الاستراتيجية للمركز، وفي إطار رؤية الجامعة؛ لدمج طلابها من ذوي القدرات الخاصة فى المجتمع الجامعي، و تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم لهم، فضلاً عن مشاركتهم في عملية التحول الرقمي؛ من خلال  تنظيم الأنشطة، والبرامج التدريبية، التي من شأنها؛ تنمية مهاراتهم المعرفية، وتزويدهم بالمعلومات التكنولوجية الحديثة. 

وأشار إلى أن التحول الرقمي أصبح اتجاهًا عصرياً؛ يتوافق مع طبيعة متغيرات العصر، ومتطلباته، وشرطًا لبناء المعرفة في المجمتع.

وأكد أن الدولة المصرية؛ برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لا تألو جهداً في سبيل تقديم الخدمات، وتحقيق التطلعات الخاصة؛ بأبنائها من ذوي القدرات الخاصة، و تلبية متطلباتهم، وتمكينهم في شتى المجالات؛ ليصبحوا جزءاً أصيلاً من النسيج الوطني، وتضعهم في مقدمة اهتماماتها؛ من خلال تضافر الجهود الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني، ومؤسسات القطاع الخاص.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد عبد المولى؛ إن البرنامج تم تنظيمه؛ لأول مرة على مستوى الجامعات المصرية؛ انطلاقاً من اهتمام الدولة المصرية بالتحول الرقمي، و حرص الجامعة على بناء، وتنمية قدرات طلابها من ذوي القدرات الخاصة، وبناء شخصياتهم؛ بما يتواكب مع رؤية مصر 2030 ، فضلاً عن اتخاذ كافة الإجراءات، والقرارات؛ التي من شأنها؛ التيسير عليهم، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة لهم، وإرساء مبادئ العدالة في تكافؤ الفرص، وضمان ممارستهم لكافة الحقوق، وتقديم المزايا لهم في شتى المجالات.

بتصنيف شنغهاي الصيني.. جامعة أسيوط الأولى في علوم الهندسة الكيميائية بالتعاون بين جامعة أسيوط وكارلسروه الألمانية.. افتتاح مؤتمر العلوم والتكنولوجيا بالغردقة


وأضاف الدكتور محمد حسين موسى، أن البرنامج التأهيلي يقوم بتنفيذه المدرب شهاب الدين جميل أبو الفتوح من ذوي القدرات الخاصة ( كفيف)، ويضم (7) مستويات للتحول الرقمى: Word) ، ( Excel)  ( Power Point) ، (Access) ، (Mobile) ،  (Web)   (IT) ، وعدد الساعات التدريبية (63) ، ويكون عدد الدراسين في المستوى (16) طالباً؛ لمدة ثلاثة أيام ، وذلك خلال الفترة من 1 نوفمبر الجاري، و حتى مايو 2024م.

IMG-20231102-WA0013 IMG-20231102-WA0015 IMG-20231102-WA0014

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط جامعة اسيوط اخبار جامعة أسيوط ذوى الهمم من ذوی القدرات الخاصة التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في حوكمة الصحة والابتكار، بالتعاون مع كلية ثيندربيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي التدريب ضمن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه في أبريل 2024 بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشؤون الطبية برئاسة مجلس الوزراء، وتم الإعلان عن تفاصيله خلال فعاليات المنتدى الأول لحوكمة القطاع الصحي، الذي عقد بالقاهرة 27 يوليو الماضي.

دعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية

وأشار الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، إلى أن البرنامج التدريبي عقد بدعم من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، مؤكدا أن البرنامج التدريبي مصمم خصيصا ليتناسب مع احتياجات العاملين في القطاع الصحي المصري، لدعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية، وكيفية تطبيقها بشكل يدعم المنظومة الصحية، ويعزز من قدراتها ويحسن كفاءتها في تقديم الخدمات الصحية.

وأضاف «الطيب»، أن البرنامج يعقد على مدى 10 أيام، ويشمل محاضرات تدريبية مكثفة، وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمؤسسات ومنشآت صحية متميزة، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومصنفة دوليا في تطبيق حوكمة الخدمات الصحية، مؤكدا أن المرشحين لحضور البرنامج التدريبي خضعوا لإجراءات تحضيرية، واختبارات لاختيار أنسب العناصر، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، مؤكدا حرص وزارة الصحة على تمثيل مختلف القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، ومديريات الشؤون الصحية بالمحافظات.

إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية

وأشار إلى مشاركة 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية بديوان الوزارة، والمديريات في محافظات «البحيرة، الدقهلية، المنوفية، أسيوط، الإسكندرية، كفر الشيخ، الفيوم»، مع تمثيل متوازن لمختلف الفئات الطبية بينهم 13 طبيبا بشريا و14 صيدليا و4 أطباء أسنان و2 أخصائي علاج طبيعي، و2 أخصائي تمريض.

وتابع أن كلية ثاندربيرد للإدارة الدولية بجامعة ولاية أريزونا، تحتل المركز الأول في ماجستير إدارة الأعمال طبقا لتقييم كليات إدارة الأعمال، بصحيفة «وول ستريت جورنال»، ومجلة «تايمز»، كما تحتل المركز الأول في الابتكار والإبداع بالولايات المتحدة الأمريكية، والمركز الثاني عالميا في التأثير العالمي.

مقالات مشابهة

  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة «أريزونا» بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • محافظ الجيزة يوجه بضرورة العمل الجماعي وتذليل المشكلات واستكمال تطبيق منظومة التحول الرقمي
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعقد برنامج تدريب المدربين في هذا الموعد
  • مركز تنمية القدرات بجامعة سوهاج يعلن عن تنظيم برنامج تدريب المدربين TOT
  • "النعماني" يستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية بجامعة سوهاج
  • محافظ القليوبية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل ويوجه بتسريع وتيرة التحول الرقمي
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية