المشهد اليمني:
2024-07-03@22:11:38 GMT

الحوثي والاستثمار الرخيص لقضية فلسطين!!

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

الحوثي والاستثمار الرخيص لقضية فلسطين!!

صنعاء تُشارك في الحرب. هذه بطولة حمقاء؛ تهدف للتحرّش بالعدو؛ كي تكتسبَ سلطة السلالة شرعية جديدة. هي لعبة مكشوفة، سبق أن استهلكتها أنظمة قبلكم. لا شرعية لكم إلا ما تأتيكم من اليمنيّ في الداخل. واليمنيون مقهورون منكم. لا شرعية حتى يرضى اليمني ولن يرضَى، حتى تتخلوا عن حكمه بالقوّة والقسر. هذه معادلة غير قابلة للتحايل.

أنتم تغتصبون عاصمة اليمنيين وتُصادرون إرادة الناس؛ تمامًا كما يغتصب الكيان الأرض ويـُلغي وجود شعبها.
نعيشُ في صنعاء خائفين كما هم أبناء القطاع لا يوجد فرق كبير. لو أنّكم متضامنون بنزاهة مع المظلومين هناك؛ كان يُفترض أن تدفعكم الأحداث لتسريع تصالحكم مع اليمنيين. لكنكم لن تفعلوا. وهذا ما يمنحنا الحق لتجريدكم من أيّ بطولة تحاولون تلبُّسها. أنتم غير مؤهلين أخلاقيًّا للتضامن المشرِّف وعليكم أن تتأملوا أنفسكم جيداً؛ كي تجدوا الجواب.
أحد صور الانحطاط الأخلاقي، هو استخدام قضية عادلة لشرعنة سلطة ظالمة، تضامن الحوثي مع فلسطين، نموذج لهذا الاستثمار الرخيص، هذا الانفصام القيمي يجب أن ينتهي، تعرية سلوك الحوثي وتبيين تناقضه، هو حراسة لنزاهة القضية الفلسطينية. حراسة لقيمة العدالة من التناقض، دفاع عن الإرادة الحرة ضد كل سلطة مغتصبة. هنا أو هناك. الإنسان هو الإنسان في كلّ زمان ومكان.
الكيانات التابعة لفارس؛ هي سبب مركزي إضافي للوهن العربي وبما يعزز قوة الكيان في حربه الوجودية مع العرب. تظلّ فارس خصما حضاريا للقومية العربية. لا ترغب إيران أن ترى الشعوب العربية قوية، هذا أمر يجردها من إحدى راياتها ويضعف مشروعيتها. لا تُطلّ إيران برأسها؛ إلا على أنقاض بغداد وبيروت ودمشق وصنعاء. حتى في أكثر لحظاتكم قهرًا، لا تدعوا سلطة مشبوهة أن تتصدر لتمثيل عواطفكم. كافحوا تجار القضايا في كل مكان وبشكل متزامن.
لا بأس أن تتضامنوا مع القضية وبشكل مهذب، على أن تفعلوا ذلك كيمنيين، بشكل عفوي وصادق ودونما عنتريات تحشر بلادنا في حرب لا يوجد قرار جمعي بشأنها. لكم أن تتضامنوا كيمنيين وليس كذراع ينفذ أوامر خارجية ويحاول بناء مجد جماعته على أنقاض بلادنا.
صنعاء لا ينقصها صاروخ يا بتوع محور الممانعة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد، اعادة جميع الحجاج العالقين في مطار جدة، الى مكة المكرمة، وتوفير خدمات الإعاشة طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، ومتابعة أوضاعهم، والعمل على ترتيب سفر الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن "برًا" إلى محافظاتهم.

 

وقال بيان صادر عن وزارة الأوقاف، إن قطاع قطاع الحج والعمرة بالوزارة تكفل بتقديم كافة خدمات النقل والسكن والإعاشة على نفقة الوزارة لحجاج اليمن العالقين، وإعادة ترتيب أوضاعهم في الأراضي المقدسة بالتنسيق مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية، نتيجة اختطاف جماعة الحوثي لأربع طائرات مع طاقمها الملاحي.

 

وأشار البيان، إلى أن الوزارة قامت بنقل الراغبين من الحجاج العالقين إلى مطار العاصمة المؤقتة عدن، بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية، مع تعنت جماعة الحوثي ورفضها الإفراج عن الطائرات المختطفة.

 

ونددت الوزارة باستغلال جماعة الحوثي، لحجاج اليمن كورقة ابتزاز، ضاربة بعرض الحائط لمعاناة العشرات من النساء والعجزة وكبار السن والمرضى، ودون أن تراعي أدنى قيم الإنسانية أو أخلاق الإسلام أو مروءة العرب.  

 

وفي وقت سابق، حمّلت جماعة الحوثي، المملكة العربية السعودية، مسؤولية تفويج الحجاج اليمنيين العالقين في مطار جدة السعودي.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لما يسمى بـ "المجلس السياسي" التابع للحوثيين، لمناقشة المستجدات على الساحة اليمنية بمناطق سيطرة الجماعة.

 

وذكرت وكالة سبأ الحوثية، أن المجلس السياسي أكد أن "على النظام السعودي يتحمل مسؤولية تفويج بقية الحجاج اليمنيين المغادرين عبر مطار صنعاء وإعادتهم إليه وليس إلى أي مطار آخر خصوصا وأن طيران اليمنية قد غطى ما يتعلق بالتأمين".

 

وأشارت إلى إصرار شركة طيران اليمنية التابعة للحكومة الشرعية في عدن، على خلق العديد من المشاكل والإضرار بالشركة ومواردها والتمييز في المعاملة بين الركاب اليمنيين وأسعار التذاكر في صنعاء وعدن، ومنع بيع التذاكر في صنعاء".

 

ولفتت إلى ما سمّاه المجلس بـ "العبث الذي من شأنه تدمير الشركة وكل ما يترتب على ذلك"، مؤكدة "أن ما اتخذته الجهات المعنية في صنعاء هو للحفاظ على الشركة وأصولها ومقدراتها".

 

وقبل أيام أعلنت جماعة الحوثي، عزمها السيطرة كليا على شركة الخطوط الجوية اليمنية، بعد إحتجازها 4 طائرات تابعة للشركة في مطار صنعاء، ما أدى لمعاناة لأكثر من 1300 حاجا لم يتمكنوا من العودة عبر مطار صنعاء الدولي.


مقالات مشابهة

  • فرض واقع.. دلالات اختطاف «ميليشيا الحوثي» لطائرات يمنية؟
  • الانتقالي يهدد بطرد مجلس العليمي من عدن وإفشال أية توافقات مع الحوثي
  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  • صحيفة سعودية: سيتم قريباً تشكيل حكومة مصغرة برئاسة قيادي مؤتمري
  • الأوقاف تعلن إعادة الحجاج العالقين إلى مكة وترتيب السفر "برا" لمن يرغب بالمغادرة
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن بصواريخ باليستية ومجنّحة
  • مسلح حوثي من خريجي الدورات الثقافية يقتل زوجته وعمته وعمه بدم بارد وبشكل مفجع
  • قرارات مركزي عدن بدأت تُثمر .. الحوثي يوقف بيع العملات الأجنبية في صنعاء
  • لماذا وصلت الطائرات الثلاث بأوقات متقاربة جدا لمطار صنعاء وتمكن الحوثي من احتجازها؟.. مدير اليمنية يجيب
  • مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟