أعلن مستشار رئيس الوزراء العراقي للعلاقات الخارجية فرهاد علاء الدين أن النسخة الثالثة من مؤتمر بغداد للاستقرار الإقليمي، التي كانت مقررة أواخر تشرين الثاني/نوفمبر بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أرجئت "حتى إشعار آخر" على خلفية "الأحداث الإقليمية".

اعلان

وقال علاء الدين إن مؤتمر بغداد 2023 للتكامل الاقتصادي والاستقرار الاقليمي "أرجئ حتى إشعار آخر، على خلفية الأحداث الإقليمية لا سيما ما يحصل في فلسطين"، وبهدف "تركيز جهود العراق للتوصل إلى وقف لإطلاق النار ومساعدة الشعب الفلسطيني".

وأكّد بذلك معلومات نشرت في مقال لصحيفة "لوفيغارو" الفرنسية. لكن لم يحدّد من هي الجهة المسؤولة عن إرجاء هذا المؤتمر.

وكان يفترض أن تعقد هذه النسخة الجديدة من مؤتمر بغداد في العاصمة العراقية أواخر الشهر بحضور ماكرون. وهي تهدف إلى "توحيد أجندة إقليمية لدعم سيادة العراق"، كما قال الرئيس الفرنسي في آب/أغسطس.

وعقدت النسختان السابقتان في بغداد في 2021 وعمان في كانون الأول/ديسمبر 2022.

وتشن إسرائيل حملة قصف مدمّر على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر رداً على هجوم غير مسبوق شنّته حركة حماس الفلسطينية على الدولة العبرية.

وارتفعت حصيلة القتلى نتيجة القصف الإسرائيلي في قطاع غزة إلى 8796، بينهم 3648 طفلاً، فيما لا يزال أكثر من 2000 شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس.

وقُتل ما لا يقلّ عن 1400 شخص في إسرائيل منذ بداية الحرب، غالبيتهم مدنيون قضوا في اليوم الأول لهجوم حماس غير المسبوق منذ قيام إسرائيل عام 1948، وفق السلطات الإسرائيلية.

ويحظى الدفاع عن القضية الفلسطينية في العراق بإجماع يتخطى الاختلافات السياسية، ولا يعترف العراق باسرائيل على غرار إيران والعديد من الدول العربية.

شاهد: الاستقرار النسبي في بغداد يجلب المستثمرين ويمنح فرصة لترميم البنية التحتيةشاهد: شركة "يوبيسوفت" الفرنسية تطلق لعبة تسافر بالزمن إلى بغداد في العصر العباسيشاهد: مظاهرات حاشدة في ساحة التحرير ببغداد إحياءً للذكرى الرابعة لاحتجاجات تشرينبغداد تؤكد "رفض" الهجمات ضدّ قواعد عراقية تضمّ قوات أميركية

وندد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني منذ بداية الحرب بـ"إبادة" اتهم "الاحتلال الصهيوني" بارتكابها بحق الشعب الفلسطيني.

بالإضافة إلى ذلك، تتعرض القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي المنتشرة في العراق منذ أسبوعين لهجمات تتبنى غالبيتها "المقاومة الاسلامية في العراق" على قنوات تلغرام مرتبطة بفصائل عراقية موالية لإيران.

وتتهم واشنطن من جهتها طهران بالضلوع بشكل غير مباشر بهذه الهجمات.

وهددت فصائل عراقية مقربة من إيران واشنطن على خلفية دعم الولايات المتحدة لإسرائيل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بلينكن سيبدأ جولة آسيوية مصغرة بعد زيارة إسرائيل والأردن شاهد: إسرائيل تنشر فيديو تقول إنه لجنودها ودباباتها داخل قطاع غزة القوات الأميركية في العراق وسوريا تعرّضت لهجمات 23 مرة هذا الشهر فرنسا العراق إيمانويل ماكرون علاقات دبلوماسية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة شاهد: مدارس أصبحت خالية من التلاميذ في اليابان.. والسبب: تراجع عدد السكان مباشر. تستمر التغطية| الأمم المتحدة تصف القصف الإسرائيلي لجباليا بـ"الفظاعة" وقد "يرقى إلى جرائم حرب" ألمانيا تناقش تقليص أسبوع العمل إلى أربعة أيام شاهد: مطالِبين بـ"إنقاذ أطفال غزة".. أمريكيون يقاطعون كلمة وزير الخارجية بلينكن في الكونغرس شاهد: إسرائيلية تودع ابنها إلى جبهة القتال.. "يجب قتل جميع الفلسطينيين وتدمير غزة ومستشفياتها" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. عشرات القتلى في قصف جديد على مخيم جباليا والأمم المتحدة تحذر من جرائم حرب يعرض الآن Next شاهد: قنابل مضيئة وانفجارات تشعل سماء غزة مع توسيع إسرائيل محاور توغلها البري يعرض الآن Next عاجل. بوتين يوقّع على انسحاب روسيا من معاهدة حظر التجارب النووية يعرض الآن Next شاهد: إسرائيل تنشر فيديو تقول إنه لجنودها ودباباتها داخل قطاع غزة يعرض الآن Next منظمة الصحة العالمية تدعو إلى هدنة إنسانية عاجلة في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط فلسطين رفح - معبر رفح ألمانيا مصر Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا العراق إيمانويل ماكرون علاقات دبلوماسية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى الشرق الأوسط فلسطين رفح معبر رفح ألمانيا مصر غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل قطاع غزة طوفان الأقصى یعرض الآن Next مؤتمر بغداد فی العراق على خلفیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

برنامج "جودة الحياة" يشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر في الرياض

 

شارك برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030، في مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر الذي ينعقد في العاصمة الرياض خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر 2024، وذلك بمشاركة نخبة من المسؤولين في مجال العمل البلدي في دول مجلس التعاون الخليجي.
وتهدف هذه المشاركة إلى استعراض ما تحقق وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تحسين جودة الحياة في المملكة من خلال تطوير البنية التحتية، وتبني التقنيات الحديثة في العمل البلدي.
واستعرض البرنامج خلال جناحه بالمعرض المصاحب للمؤتمر على منجزاته في تحسين المشهد الحضري في مدن المملكة، ومساهمته في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، عبر مبادراته المتنوعة التي تعزز مبادئ الاستدامة وتحسن رفاهية المدن، وتسهم في بناء بنية تحتية قوية، تعزز التصنيع المستدام والابتكار لتحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل.
كما استعرض البرنامج عددًا من الإنجازات التي حققها في السنوات الأخيرة برفقة الجهات الحكومية المنفذة لمبادراته، بما في ذلك زيادة المساحات الخضراء والمرافق العامة التي تسهم في تحسين جودة الحياة للسكان، إضافة إلى تبني التقنيات الذكية في العمل البلدي ودعم مبادرات التحوّل الرقمي في القطاع، ومبادرات المدن الذكية التي تسعى المملكة لتطويرها. كما يشارك البرنامج خططه المستقبلية التي يعتزم تنفيذها بما يحسن جودة الحياة ويحافظ على البيئة للأجيال القادمة

مقالات مشابهة

  • برنامج "جودة الحياة" يشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر في الرياض
  • ماكرون يعلن عن مؤتمر دولي لدعم لبنان وتعزيز الأمن في جنوبه
  • ماكرون يُعلن عن مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • ماكرون يعلن عن مؤتمر دولي لدعم لبنان
  • ماكرون يدعو لوقف إرسال السلاح إلى إسرائيل.. وميلانشون: لرفع الأعلام اللبنانية والفلسطينية في كل مكان
  • البابا تواضروس يشارك في مؤتمر خدام إيبارشية المعادي
  • ماكرون: يجب وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل التي تستخدم في غزة
  • هل تحرك منصات التواصل الصراعات الإقليمية؟ (شاهد)
  • بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب
  • بعد وضع العراق ببنك اهداف إسرائيل.. الامن النيابية تستبعد رداً عسكرياً على تل ابيب - عاجل