أخبارنا المغربية - الرباط

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد، اليوم الأربعاء، عن إعفاء مرتفقيه نهائيا من كل إجراءات مراقبة الحياة.

وأوضح الصندوق المغربي للتقاعد، في بلاغ له، أنه "ينهي إلى كافة المستفيدين من المعاشات والإيرادات التي يصرفها أنهم غير مطالبين بالإدلاء بأي وثيقة أو التنقل لدى مصالح الصندوق أو الوكالات البنكية من أجل إثبات أنهم ما زالوا على قيد الحياة، وذلك بفضل الاعتماد على إجراء يرتكز بالأساس على تبادل المعطيات".



وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة تعد ثمرة تعاون مستمر بين الصندوق المغربي للتقاعد وشركائه المؤسساتيين من أجل تبسيط المساطر الإدارية وتجويد خدماته المقدمة لفائدة مرتفقيه.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 من جنوده الأسرى بقصف سلاح الجو

#سواليف

نشر #جيش_الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، نتائج #التحقيق في #مقتل 3 #عسكريين كانوا أسرى في غزة، موضحا أنهم قتلوا على الأغلب في قصف لسلاح الجو الإسرائيلي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن “المختطفين نيك بايزر ورون شرمان وايليا توليدانو، الذين تم تخليص جثثهم في ديسمبر من نفق تابع لحركة “حماس” في شمال قطاع غزة، قُتلوا جراء قصف سلاح الجو عند تصفية قائد لواء القطاع الشمالي التابع لحركة حماس أحمد الغندور. وتم تسليم نتائج التحقيق العسكري لعائلات الضحايا”.

وحسبما نقلت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، فإن المعلومات الاستخبارية العسكرية حول وجود #أسرى من عدمه في المنطقة كانت غير دقيقة، إذ لم يقدر الجيش الإسرائيلي وجود أسرى في محيط الغندور، بل اعتقد أنهم كانوا يقيمون في مكان آخر، ولم يتم العثور على آثار إصابات على جثث المختطفين التي تم تخليصها، ومن المحتمل أنهم قُتلوا بسبب الغازات السامة المنبعثة بعد القصف”.

مقالات ذات صلة الجيش الإسرائيلي ينشر تقريره الأولي عن سبب فشل دفاعاته الجوية في اعتراض صاروخ الحوثيين 2024/09/15

وأضاف التحقيق: “هناك احتمال كبير أن يكون الثلاثة قد قُتلوا كنتيجة ثانوية لغارة جوية لسلاح الجو الإسرائيلي”.

وقال الجيش إنه “لا يمكن التحديد بشكل مؤكد ظروف وفاتهم، لكن التحديد بأنهم قُتلوا بنيران #جيش_الدفاع يستند إلى مكان العثور على جثثهم وتأثير الهجوم، والتحقيق في الأمر، والنتائج الاستخبارية المتوفرة ونتائج التقارير الطبية وتحديد معهد الطب الشرعي لوفاتهم”.

جدير بالذكر أن “القناة 12” العبرية كانت قد كشفت في تقرير سابق لها عن مشاركة دبابات في قصف منازل المستوطنين في مستوطنة بئيري بغلاف غزة في السابع من أكتوبر 2023.

وبحسب تقرير القناة الذي نشرت تفاصيله صحيفة “هآرتس” فإن قرابة 500 جندي كانوا يتواجدون في المستوطنة القريبة من غلاف غزة إلا أنهم لم يتدخلوا رغم طلبات النجدة والاستغاثة التي أطلقها المستوطنون.

مقالات مشابهة

  • فنلندا..الشرطة تعتقل 3متهمين بالتورط في أنشطة داعش
  • مدرب الشرطة: مباراة اليوم أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد نهائياً
  • حقيقة تبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 وصرف معاشات شهر أكتوبر
  • بالوعات الصرف أمام مدارس تلا بالمنوفية " تنذر بوقوع كارثة"
  • في يومه العالمي.. متى يختفي ثقب الأوزون نهائيا؟
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 3 من جنوده الأسرى بقصف سلاح الجو
  • معاشات أكتوبر 2024.. موعد وأماكن الصرف
  • وزير العدل يعفي مسؤولين اثنين بسبب التقصير في أداء واجباتهم
  • وزير العدل يعفي المعاون الفني ومسؤول قسم الشؤون في سجن العدالة 2
  • إحباط ترويج 3 أطنان دقيق مدعم في السوق السوداء