RT Arabic:
2024-09-18@14:21:04 GMT

ألمانيا تمنع أنشطة "حماس"

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

ألمانيا تمنع أنشطة 'حماس'

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الخميس، حظر أنشطة حركة "حماس"، المصنفة بالفعل كمنظمة إرهابية في البلاد. كما حظرت أنشطة مجموعة "صامدون" المؤيدة للقضية الفلسطينية.

سفير روسيا: لا يوجد تصنيف دولي لـ"حماس" على أنها منظمة إرهابية

وقالت وزيرة الداخلية نانسي فيزر في بيان إنه "تم حظر اليوم بشكل كامل أنشطة منظمة حماس الإرهابية التي تهدف إلى تدمير دولة إسرائيل".

وأفادت بأنه سيتم أيضا حل الجناح الألماني لحركة "صامدون"، معتبرة أن "الشبكة الدولية تعمل تحت ستار مجموعة تضامن للسجناء لنشر دعاية معادية لإسرائيل ومعادية للسامية".

واعتبرت أن "احتفالات صامدون بعد مجزرة حماس في أكتوبر في إسرائيل مثيرة للاشمئزاز".

وقال موقع taz الألماني إن السلطات بدأت بتتبع نشاط الجماعات المؤيدة لـ"حماس" والمسؤولة عن الاحتجاجات "المعادية للسامية"، وفي هذا الصدد حظرت نشاط مجموعة سورية صغيرة تدعى "صامدون"، ولا تضم سوى عشرات الأشخاص فقط، وهي مكونة بشكل أساسي من اللاجئين السوريين الذين تتراوح أعمارهم بين منتصف العشرينيات ومنتصف الثلاثينيات والذين جاؤوا إلى ألمانيا منذ عام 2015.

ولفت الموقع إلى أن هناك مخاوف متصاعدة في ألمانيا من تزايد مشاعر عداء اليهود من قبل نشاط الأشخاص الداعمين لـ"حماس" ولا تعرف السلطات كثيرا عن المجموعة التي تقول إنها شبكة تضامن مع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

المصدر: "رويترز" + taz

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية برلين تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

منها عرب.. السعودية تمنع زواج مواطنيها من عدّة دول!

أصدرت الحكومة السعودية قوانين ولوائح تنظم زواج المواطنين السعوديين، سواء كانوا رجالا أو نساء، من جنسيات عربية وأجنبية.

ووفقا لصحيفة “دليل السعودية”، “تأتي هذه القوانين في إطار حرص المملكة العربية السعودية على تنظيم العلاقات الأسرية والتماشي مع العادات والتقاليد المحلية”.

وبحسب الصحيفة، “تتضمن هذه القوانين ضوابط صارمة تتطلب موافقة السلطات السعودية قبل إتمام الزواج من طرف أجنبي، وحددت السعودية مجموعة من الدول التي يمنع الزواج من مواطنيها داخل المملكة أو خارجها، سواء كان الزواج للرجل أو المرأة السعودية، مع فرض عقوبات صارمة من يخالف هذه القوانين”.

ووفق الصحيفة، “تضم القائمة الدول التي تمنع السعودية الزواج منها جنسيات معينة، معظمها غير عربية، وقد جاءت هذه القوانين وفقا لآخر التعديلات الحكومية في هذا الشأن، وتشمل الجنسيات المحظورة على السعوديين الآتي:

بنغلاديش: لا يسمح لأي مواطن سعودي بالزواج من شخص يحمل الجنسية البنغلاديشية. باكستان: يمنع الزواج من باكستانيين، سواء كان الزواج للرجل السعودي أو المرأة السعودية. برما: تحظر السلطات الزواج من أشخاص يحملون الجنسية البرماوية.

وأضافت الصحيفة: “أما بالنسبة للدول العربية فقد تم تحديد المغرب كالدولة الوحيدة التي يفرض عليها شروط إضافية، وإذا رغب المواطن السعودي أو المواطنة السعودية في الزواج من مغربي أو مغربية، يجب تقديم ما يثبت خلو الشخص من أي قضايا جنائية”.

ووفق الصحيفة، “في حال مخالفة القوانين والزواج من جنسيات محظورة، يواجه المخالفين العقوبات التالية:يحال المواطن السعودي إلى ديوان المظالم لمحاكمته وتأديبه، ولن يتمكن المخالف من توثيق زواجه في الجهات السعودية المختصة، وإذا كانت الزوجة الأجنبية أو الطرف غير السعودي مقيماً في المملكة، سيتم ترحيله فوراً، أما إذا كان غير مقيم، فسيحظر من دخوله السعودية، ولن يسمح له حتى بالزيارة”.

آخر تحديث: 18 سبتمبر 2024 - 12:09

مقالات مشابهة

  • السعودية تمنع مواطنيها من الزواج من نساء هذه الدولة العربية
  • منها عرب.. السعودية تمنع زواج مواطنيها من عدّة دول!
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ12 مواطنًا
  • تعاون بين «القومي للإعاقة» ووزارة الداخلية لتقديم إجراءات تيسيرية لذوي الهمم
  • "القومي للإعاقة" يتعاون مع "وزارة الداخلية" في عدد من الإجراءات التيسيرية لذوي الإعاقة السمعية
  • واشنطن عن نشاط حماس والحوثيين في بغداد: يدفع العراق إلى صراعات إقليمية أعمق
  • وزارة الإسكان تعتمد تخطيط قطعة أرض لإقامة نشاط سكني بمدينة 6 أكتوبر
  • منتجات جزائرية تمنع من دخول السوق الأوروبية وهذه الأسباب
  • إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة
  • برنامج تعاون لتعزيز نمو واستدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة