تأثرت المنطقة الشرقية اليوم الأربعاء، بتغييرات في حالة الطقس، حيث تشهد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تمتد لتشمل المدن الساحلية.

والتقطت ردارات الطقس صورًا توضّح تأثر المنطقة الشرقية بشكل كبير بهطول الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على حسب المحافظات.

أخبار متعلقة فيديو| محافظات ومدن المنطقة الشرقية تشهد هطول أمطارًا غزيرةحفر الباطن.

. ورشة عمل لتعزيز دور الجامعة  في خدمة المجتمع

صور ردارات الطقس توضّح تأثر المنطقة #الشرقية بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تمتد لتشمل المدن الساحلية، و يتوقع بمشيئة الله أن تستمر فرص هطول الأمطار على المحافظات الشمالية بمنطقة #الرياض مع توقع بتأثر العاصمة الرياض خلال الساعات القادمة، نأمل أخذ الحيطة والحذر وإتباع تعليمات... pic.twitter.com/DiscOk9meb— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) November 2, 2023

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الأربعاء، بأن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم،الرياض والشرقية.

وقال: "في حين يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، ولا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق".

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+2
للتفاصيل https://t.co/GvsPEyCGzX #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/0FDuXslLdW— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) November 1, 2023

وتشهد المنطقة الشرقية تحديدًا في الجبيل، الدمام، القطيف، رأس تنورة، وجود شبوره مائية (ضباب خفيف) تدني في مدى الرؤية الأفقية (3-5) كم، بداية الإنذار كان في الساعة: 01:00 صباح الخميس.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل سرعة الرياح إلى أكثر من 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

إرشادات الوقاية عند هطول الأمطار#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/dVzqJBdn33— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) November 2, 2023

ويتوقع ارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وشرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

أمطار الشرقية - اليوم

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تستمر فرص هطول الأمطار على المحافظات الشمالية بمنطقة #الرياض مع توقع بتأثر العاصمة الرياض خلال الساعات القادمة، نأمل أخذ الحيطة والحذر وإتباع تعليمات الجهات المختصة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام حالة الطقس المنطقة الشرقية طقس المملكة طقس الشرقية السعودية المرکز الوطنی للأرصاد متوسطة إلى غزیرة المنطقة الشرقیة هطول الأمطار هطول أمطار کم ساعة

إقرأ أيضاً:

موجة حارة غداً على العيص وخيبر

الرياض

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس ليوم غد من موجة طقس حارة تصل إلى ( 47_ 48 ) درجة مئوية على محافظتي العيص وخيبر بمنطقة المدينة المنورة .

ونوه المركز أن الموجة الحارة ستبدأ في الـ 10 صباحا وتستمر حتى الساعة الـ 5 مساءً.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، على أجزاء من مرتفعات منطقتي جازان وعسير.

مقالات مشابهة

  • طقس الشرقية.. تنبيه من أتربة مثارة وعوالق ترابية على عدة أجزاء
  • موجة حارة غداً على العيص وخيبر
  • طقس السعودية.. أمطار على عسير
  • أمطار غزيرة على منطقة جازان
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على محافظة العرضيات
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على نجران
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان