كشفت منظمة هولندية، عن حجم الأموال التي قدمتها لليمن، عبر منظمات محلية، تصدرت منظمة "مواطنة" قائمة تلك المنظمات بمبلغ يقترب من خمسة ملايين دولار.

وأوضحت إحصائية الصندوق المقدم من حكومة هولندا لمنظمات المجتمع المدني في اليمن، أن منظمة "مواطنة" حصلت على أعلى المبالغ المقدمة لليمن.

وتشير الأرقام إلى أن إجمالي المبالغ التي حصلت عليها المنظمة سابقاً وستتسلمها مستقبلاً يتجاوز 4,800,000 دولار لتنفيذ عدد من المشاريع خلال الفترة من 2021 إلى يوليو 2026.

وفصلت الحكومة الهولندية هذه المشاريع كالتالي:

اقرأ أيضاً برئاسة الدبلوماسية اليمنية بشرى الإرياني.. نص البيان الختامي لندوة ”مصر وقيادة السلام في الشرق الأوسط” كيف خطف هذا الفنان الشهير ابنة الرئيس اليمني الأسبق؟؟ لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يلجأ لهذا السلاح من أجل صد صواريخ الحوثيين.. ويعلن عن تحركات للتدخل المباشر في اليمن من صواريخ صدام إلى صواريخ الحوثي ! تسعيرة جديدة للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية إعلان عسكري للجيش الإسرائيلي بشأن الهجوم على اليمن ردًا على صواريخ الحوثي عاجل.. سفن صواريخ إسرائيلية تتجه إلى سواحل اليمن لضرب ميليشا الحوثي «فيديو» أول تهديد مباشر ‏للجيش الإسرائيلي بالوصول إلى اليمن! جماعة الحوثي تحشد المخدوعين لقتال الجيش اليمني بذريعة نصرة فلسطين وتحمل الشرعية مسؤولية منعها من الوصول إلى اسرائيل! طوفان اليمن.. الحوثيون يهزون عمق إسرائيل بصواريخ باليستية ومسيرت.. والمصابون من مصر !! البنك المركزي اليمني يجدد التزامه بسياسات احترازية صارمة

1. تعزيز حماية المدنيين في اليمن
المبلغ: 1,106,104 دولار
التاريخ: 31/7/2023
2. توثيق ودعم ومناصرة حقوق الإنسان في اليمن
المبلغ: 1,359,120 دولار
التاريخ: 31/7/2021
(مشروع غير مكتمل)
3 حماية حقوق الإنسان وتعزيز سيادة القانون
المبلغ: 0
التاريخ: 31/7/2026

ووفق الناشط الحقوقي "رياض الدبعي" فإن المشروع الأخير ممول أيضًا من سفارة مملكة هولندا ويتجاوز 2,600,000 دولار.

للاطلاع على تفاصيل أكثر حول الأموال المقدمة لبقية المنظمات اضغط هنــــــــا

https://twitter.com/Twitter/status/1720002546729697291

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

أيدن: شركات تركية تبحث بالرياض تنفيذ مشاريع ضمن رؤية 2030

قال رئيس مركز أبحاث التعاون بين القطاعين العام والخاص في تركيا، أيوب فورال أيدن، إن وفدا من ممثلي شركات تركية يتوجه غدا الثلاثاء إلى الرياض في زيارة لبحث سبل الاستثمار في مشاريع رؤية السعودية 2030.

وفي حديث للأناضول، أوضح أيدن بأن رؤية السعودية 2030 تتمتع بطاقات استثمارية تراوح بين 500 مليار دولار وتريليون دولار.

أيدن الذي أثنى على رؤية 2030، له عضوية في المجلس الاستشاري لـ”المركز الوطني للتخصيص” السعودي الذي يضم 7 استشاريين من الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا والبرتغال والسويد والسعودية.

وتتمثل مهمة المركز الوطني للتخصيص بتمكين عمليات تخصيص أصول وخدمات الجهات الحكومية المستهدفة، وهي أولوية تم تحديدها كجزء من خطة رؤية المملكة 2030، ويضطلع بمهمة تطوير عملية تخصيص فعالة تطبقها الجهات المستهدفة لاستقطاب وإشراك القطاع الخاص وتسويق الفرص على المستويين المحلي والدولي.

وتندرج مهمة المستشار الاقتصادي أيوب فورال أيدن بتقديم الاستشارات للمستثمرين بشأن المشاريع المدرجة ضمن إطار رؤية المملكة 2030.

وأوضح الاقتصادي التركي أن السعودية تشهد تحولا شاملا في كافة المجالات من خلال هذه الرؤية، ولا تقتصر فقط على مشاريع بارزة مثل مدينة نيوم، وإنما تمتد إلى قطاعات الصحة والتعليم والسياحة والإدارات المحلية والتجارة الخارجية.

وأضاف: “تريد السعودية أن تكون مركزا في مجالات مثل الصحة والطيران والسياحة، أي أن تكون لؤلؤة شبه الجزيرة العربية”.

ومنطقة نيوم، مشروع سعودي لمدينة عابرة للحدود، أطلقه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عام 2017، ويمتد على مساحة 460 كلم مربعا على ساحل البحر الأحمر.

رؤية 2030 بحاجة إلى 3 استثمارات رئيسية بحسب الاقتصادي التركي أيدن، وتتمثل بـ”المشاريع العامة المميزة” و”مشاريع لتلبية الاحتياجات العامة الأساسية” و”مشاريع لتلبية احتياجات البنية التحتية”.

وأكد أيدن أن الرؤية تتطلب شركات جديرة قادرة على تنفيذ مشاريع ضخمة وإتمامها في الوقت المحدد، مشيرا إلى ظهور شركات تركية رائدة في إنجاز مشاريع مشابهة وإمكانية حصولها على الفرص المتاحة في هذا الإطار.

وشدد على أن تركيا لديها شركات أنجزت مشاريع عملاقة في البلاد مثل مطار إسطنبول الدولي، ونفق أوراسيا الواصل بين أوروبا وآسيا تحت مضيق البوسفور بإسطنبول، وجسري تشناق قلعة، وياووز سليم، وغيرها من المشاريع الكبيرة.

دعوة للتوجه إلى السوق السعودية

وشدد أيدن على أن الحصول على صفقة إنجاز مشروع بقيمة مليار دولار، يتطلب رأس مال يبلغ 200 مليون دولار بالحد الأدنى، مؤكدا قدرة الشركات التركية على إنجاز مشاريع بهذه الميزانية.

مقالات مشابهة

  • انهيار جديد في أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية
  • الحوثي تعلن استهداف ‘‘إسرائيل’’ بثلاثة صواريخ مجنحة وتعرض على إيران خدمة جديدة
  • 3 صواريخ يمنية نوع قدس 5 تدك مواقع في عمق العدو(البيان)
  • مليشيات الحوثي تختطف 282 مدنيًا من 9 مديريات
  • مراسلة سانا: وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية مقدمة للمواطنين اللبنانيين الوافدين إلى سورية جراء العدوان الإسرائيلي
  • منظمة الهجرة الدولية: 16,350 فردًا نزحوا في اليمن منذ بداية العام
  • الريال اليمني يسجل تراجعًا جديدًا مقابل العملات الأجنبية
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • أيدن: شركات تركية تبحث بالرياض تنفيذ مشاريع ضمن رؤية 2030
  • تحديث جديد لأسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية