السومرية نيوز – سياسة

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، على إكمال مشاريع الخدمات البلدية والطرق، مروراً بالمدارس والمراكز الصحّية في المناطق المستهدفة. وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان الأخير "ترأس اجتماعاً لفريق لجهد الخدمي والهندسي، بحضور محافظ بغداد ورئيس هيئة المستشارين في مكتب رئيس مجلس الوزراء، إذ جرى خلال الاجتماع، تدارس نسب إنجاز المشاريع لعام 2023، على وفق الخطة المُعدّة مسبقاً، وفي ضوء التخصيصات المالية لكل قطاع خدمي أو وزارة، والاطلاع على نسب الإنجاز في مشاريع بغداد والمحافظات".



واستعرض السوداني "مسيرة عمل الفريق في العام الأول من عمر الحكومة، التي أضحى الجهد الخدمي والهندسي، على الرغم من قلة تخصيصاته، سمة مميزة لعملها، ومثّل بارقة أمل للكثير من ساكني المناطق غير المخدومة، وعزّز الثقة بين المواطن والدولة؛ مثمناً الجهود المبذولة لخدمة المناطق الفقيرة، كما أشاد بكل من ساهم بهذه التجربة المميزة".

وشدد على "أهمية اختيار المشاريع التي تمّ على أساسها تشكيل هذا الفريق، وعدم الانغماس في مشاريع تمثل صلب البنى التحتية، التي تُنفذ حالياً من قبل الوزارات والمحافظات"، مؤكداً على "إكمال مشاريع الخدمات البلدية والطرق، مروراً بالمدارس والمراكز الصحّية في المناطق المستهدفة".

ووجه السوداني بـ"ضرورة إعداد الكشوفات الدقيقة وإجراء الفحوصات المختبرية أثناء التنفيذ؛ للحصول على المواصفات المطلوبة ومعايير التنفيذ، مع الالتزام بجميع ملاحظات الجهة الاستشارية المتمثلة بنقابة المهندسين".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي

ذكر البيت الأبيض يوم الثلاثاء أنه "لا ضرورة" لخضوع الرئيس الأمريكي جو بايدن لاختبار معرفي، موضحا تفهمه مخاوف الأمريكيين بعد أدائه الكارثي في المناظرة مؤخرا.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير خلال مؤتمر صحفي، حول الوضع الصحي للرئيس جو بايدن الذي يثير الكثير من التساؤلات، قائلة: "لا ضرورة لخضوع الرئيس جو بايدن لاختبار معرفي".

إقرأ المزيد الديمقراطيون يستعدون لمعركة "نهاية العالم" بعد "كارثة" بايدن في مناظرته أمام ترامب

وشددت على أن الرئيس جو بايدن "يعرف كيف ينهض مجددا" بعد مناظرة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب، التي كان أداء بايدن فيها كارثيا.

وأضافت أن "الإدارة الأمريكية لا تخفي أي معلومات في ما يتصل بالحال الصحية لبايدن".

وبعد المناظرة الكارثية التي خاضها جو بايدن في مواجهة منافسه الجمهوري دونالد ترمب، يضغط أعضاء الحزب الديمقراطي على جو بايدن ليكون "صادقا بشأن حالته الصحية".

وقال عضو مجلس النواب مايك كويغلي، وهو ديمقراطي عن إيلينوي، لشبكة "سي إن إن": "علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا بشأن أنها لم تكن مجرد ليلة مروعة".

وأشارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة الديمقراطية نانسي بيلوسي، إلى أنه "من المشروع التساؤل حول الحالة الصحية للرئيس بايدن بعد المناظرة".

إقرأ المزيد المانحون الديمقراطيون قلقون من عجز بايدن عن هزيمة ترامب

من جهته، قال السيناتور شيلدون وايتهاوس، إن "الشعب يريد التأكد من أن الرئيس وفريقه صادقون بشأن حالته"، حيث لا يزال أداء بايدن في أول مناظرة تلفزيونية ضد دونالد ترامب يثير ضجة بين الديمقراطيين.

كما وجه أول برلماني ديمقراطي يوم الثلاثاء، دعوة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي، حيث أعرب النائب لويد دوغيت عن أمله في اتخاذ هذا القرار بشكل فوري.

المصدر: RT + "أ ف ب"

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • برئاسة أحمد بن سعيد.. مجلس المناطق الحرة يؤكد دور التكنولوجيا في تعزيز سلامة التعاملات وجذب الاستثمارات
  • ضاحي خلفان يطلع على مشاريع مركز البحث
  • مجلس المناطق الحرة بدبي يؤكد دور التكنولوجيا في جذب الاستثمارات الأجنبية
  • مجلس الوزراء العراقي يقرّ حزمة من القرارات ويرفع تكاليف إنشاء مشاريع خدمية
  • السومرية تنشر قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم
  • الهلال يتفق مع سلمان الفرج على عدم إكمال مشواره مع الفريق
  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات