أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة نوردكس الألمانية، الرائدة في قطاع طاقة الرياح، خوسيه لويس بلانكو، عن توقعات بارتفاع واردات المجموعة من معدات طاقة الرياح من تركيا لتصل إلى مليار يورو بحلول العام 2024.

تصريحات بلانكو جاءت على هامش الاجتماع الذي نظمه بالبرلمان الأوروبي حول تحديات سلسلة توريد طاقة الرياح والحلول الممكنة، والذي شهد مشاركة جمعية طاقة الرياح التركية (TÜREB) بالتعاون مع الجمعية الأوروبية لطاقة الرياح (رياح أوروبا).

المسؤول التنفيذي أشار إلى أن تركيا تشكل أحد أهم مراكز سلاسل التوريد للشركة، حيث يتم توريد معدات بقيمة 600 مليون يورو سنويًا، وتُستخدم هذه المعدات بشكل أساسي في مناطق غرب ووسط وشمال أوروبا.

وفي السياق نفسه، أكد بلانكو على أهمية السوق التركي ليس فقط لنوردكس وإنما لأوروبا ككل، مؤكدًا على ضرورة تعزيز العلاقات التجارية في قطاع الطاقة بين تركيا والاتحاد الأوروبي، ودعا إلى إزالة العقبات القائمة لتحقيق هيكل سوق مشترك أكثر فاعلية.

من جهته، ذكر إندر أوزاتاي، نائب الرئيس المدير العام لشركة نوردكس في تركيا والشرق الأوسط، أن الشركة تشهد نموًا ملحوظًا في تركيا، حيث تبلغ الطاقة المركبة لطاقة الرياح في البلاد 3.2 غيغاوات، ويُتوقع أن يزيد حجم التداول بأكثر من 50% بحلول عام 2024.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا الاقتصاد التركي المانيا تركيا الان طاقة الریاح

إقرأ أيضاً:

من سيتوج بالكرة الذهبية في حال فوز إسبانيا بـ”يورو 2024″؟

#سواليف

يتواصل #الجدل حول من يظفر بالكرة الذهبية لأفضل لاعب لعام 2024 في ظل تراجع أداء ليونيل #ميسي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالجائزة المرموقة وتألق بعض النجوم الصاعدين

وكشفت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية في تقرير لها، أن النجم الإسباني اليافع #لامين_جمال صاحب الـ16 عاما والمتألق حاليا في بطولة كأس أمم أوروبا في ألمانيا قد ينافس للفوز بالكرة الذهبية لعام 2024 بفضل أدائه الاستثنائي هذا الموسم.

وأضافت: “يحتاج نجم برشلونة إلى تقديم أداء استثنائي في نهائي #كأس_أوروبا 2024 (تنتظر إسبانيا الفائز من مواجهة إنجلترا وهولندا)، وربما إلى هدف حاسم مثلما فعل في مواجهة فرنسا بنصف النهائي، أو ربما بعض التمريرات الحاسمة يضيفها إلى الأهداف الثلاثة التي صنعها حتى الآن في البطولة القارية، من أجل تعزيز حظوظه في المنافسة على الكرة الذهبية”.

مقالات ذات صلة الكانتارا يقترب من العودة لبرشلونة 2024/07/10

وأشارت الصحيفة إلى أن رودري نجم خط وسط مانشستر سيتي وزميل لامين جمال في المنتخب الإسباني قد يكون أيضا من أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية في حال تتويج إسبانيا بكأس أوروبا 2024.

وأوضحت “في حال تتويج إسبانيا بلقب كأس أوروبا، فلن تكون هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يكون فيها الأداء الرائع في مسابقة دولية مع المنتخب كافيا للفوز بالكرة الذهبية”.

وضربت الصحيفة الإسبانية أمثلة على ذلك: “فاز مهاجم منتخب الاتحاد السوفيتي السابق إيغور بيلانوف، بجائزة الكرة الذهبية عام 1986 لأنه سجل أربعة أهداف في كأس العالم 1986 في المكسيك والتي خرج منها منتخبه من دور الـ16”.

وتابعت: “توج الألماني ماتياس سامر بالجائزة عام 1996 تقديرا لمستواه في بطولة أوروبا 1996 في إنجلترا، والتي توج بها، علما بأنه حصد كذلك الدوري الألماني مع بوروسيا دورتموند. وفي 2023، حصل ليونيل ميسي على #الكرة_الذهبية بفضل كأس العالم الاستثنائي الذي حصده مع الأرجنتين في ديسمبر 2022”.

وشددت الصحيفة أنه إذا حصدت إنجلترا لقب “يورو 2024” وهذا السيناريو وارد جدا، فإن النقاش سينتهي بالتأكيد، إذ سيحصل نجم “الأسود الثلاثة” وريال مدريد جود بيلينغهام، على الجائزة، بغض النظر عن الأداء، حيث سيضيف النجم الإنجليزي اللقب القاري إلى لقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني اللذين حصدهما في الموسم المنقضي في موسمه الأول مع الريال.

وأكدت “موندو ديبورتيفو”، أنه لا يوجد المزيد من المرشحين من الفرق الأخرى في الأفق للفوز بالكرة الذهبية لعام 2024، لأن حتى الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي تأهل بالفعل مع منتخب بلاده إلى نهائي كوبا أمريكا، لم يكن أداءه مميزا هذا الموسم، كما أن انتقاله للعب مع إنتر ميامي في الدوري الأمريكي، يقلل بالفعل من فرصه من أجل الحصول على الكرة الذهبية التاسعة القياسية له بعد فوزه بالكرة الذهبية الأخيرة في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • منشآت طاقة الرياح والشمس في الصين تعادل ضعف تلك القائمة في بقية أنحاء العالم
  • موعد نهائي يورو 2024 بين إسبانيا وإنجلترا والقنوات الناقلة
  • فان دايك.. «قمة الألم»
  • كين بطل «خروج المغلوب»!
  • من سيتوج بالكرة الذهبية في حال فوز إسبانيا بـ”يورو 2024″؟
  • «مصدر»: الموافقة على تطوير مشروع «دوغر بانك ساوث» في المملكة المتحدة
  • معلق مباراة هولندا وإنجلترا في نصف نهائي يورو 2024
  • الأمين جمال يرد على تحدي رابيو في نصف نهائي يورو 2024
  • تركيا تتذيل الدول الأوروبية في متوسط الدخل السنوي
  • برلماني سابق: تركيا تحولت من الإنتاج الزراعي إلى الاستيراد