دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعربت التونسية أُنس جابر، لاعبة كرة التنس، عن حزنها، بسبب سوء الأوضاع جراء الحرب التي تشنها إسرائيل ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة بعد الهجوم الذي نفذته الحركة داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

View this post on Instagram

A post shared by Ons Jabeur أنس جابر (@onsjabeur)

وظهرت أُنس جابر وهي تذرف الدموع خلال حديثها عن الأطفال الذين يموتون في ظل النزاع القائم، مؤكدةً تبرعها بجزء من جائزتها المالية للفلسطينيين، في أعقاب مشاركتها في البطولة الختامية لرابطة المحترفات للتنس، المقامة في المكسيك.

وقالت اللاعبة التونسية في تصريحات نقلتها عبر حسابها على منصة "إنستغرام"، والتي جاءت بعد فوزها على منافستها التشيكية ماركيتا فوندروسوفا بواقع (3/6 و 4/6): "أنا سعيدة بالفوز ولكن لم أكن سعيدة جداً مؤخراً، الوضع حول العالم لا يجعلني سعيدة".

وأضافت: "أنا آسفة، من الصعب مشاهدة الأطفال وهم يموتون كل يوم، هذا أمر مفجع، لذا قررت منح جزء من جائزتي المالية لمساعدة الفلسطينيين، إذا لا يمكنني الفرح فقط بهذا الفوز، في ظل ما يحدث، أنا آسفة من المفترض أن يكون هذا المجال لكرة التنس، لكن الأمر مُحبط، النظر إلى ما يقع كل يوم، أنا آسفة هذه ليست رسالة سياسية بل إنسانية، أريد السلام لهذا العالم".

تونسالأراضي الفلسطينيةكرة التنسنشر الخميس، 02 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية كرة التنس

إقرأ أيضاً:

بينها السعودية والإمارات.. دول عربية سعيدة بالعدوان على غزة ولبنان

يمانيون- متابعات
أكدت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية في تقريرها الأخير، أن هناك مجموعة من الدول العربية تعبر عن ارتياحها تجاه التصعيد والجرائم الإسرائيلية في كل من غزة ولبنان، مشيرة إلى أن هذه الدول تشمل الأردن ومصر ودول الخليج مثل السعودية والإمارات والبحرين.

وفقًا لما ورد في التقرير، فإن هذه الدول تشهد حالة من “السعادة” نتيجة ما يحدث من ضربات قوية تتعرض لها حماس وحزب الله. وأوضح التقرير أن الهدف النهائي من هذا التصعيد هو دفع إيران إلى الوراء واستعادة السيطرة على زمام الأمور في المنطقة، بعيدًا عن هيمنة طهران وتأثيرها.

وذكرت الوكالة أن هذا الاتجاه بين بعض الدول العربية يعكس تحولًا في موازين القوى في المنطقة، حيث تتطلع هذه الدول إلى إعادة تشكيل عملية صنع القرار في الشرق الأوسط بما يخدم مصالحها الاستراتيجية.

من جهة أخرى، أكدت الحكومة الإسرائيلية في تصريحات سابقة لها، أن لديها دعمًا من دول عربية، من بينها الإمارات والأردن، في الحرب المعلنة ضد الشعب الفلسطيني في غزة. وقد اعتبرت السلطات الإسرائيلية أن هذه الشراكات تهدف إلى تحقيق أهداف مشتركة تتعلق بالأمن الإقليمي.

يأتي هذا التقرير في وقت تتزايد فيه الأصوات المطالبة بوقف العدوان وفتح قنوات الحوار من جديد، مع تزايد المخاوف من تداعيات التصعيد المستمر على المدنيين وعلى استقرار المنطقة ككل.

مقالات مشابهة

  • شارك في حوار برلين العالمي .. وزير المالية: التخطيط طويل المدى يعزز التنمية المستدامة
  • الفرنسية آن باريو: سعيدة بتكريمي من مهرجان الإسكندرية
  • وزير المالية يشارك في حوار برلين العالمي للعام 2024م
  • إلهام شاهين: سعيدة بتكريمي في مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما
  • الشهداء لا يموتون
  • إعلامية خليجية شهيرة تفاجئ رونالدو بهديّة وتعلن أنها حققت حلم حياتها
  • الحكومة تقدم 11 مشروع قانون لمجلس النواب وتعلن سحب 17 آخرين
  • بينها السعودية والإمارات.. دول عربية سعيدة بالعدوان على غزة ولبنان
  • صنعاء تعتمد جلسات محاكم صباحية ومسائية وتعلن تغييرات في محاكم الاستئناف
  • رابطة العالم الإسلامي تُشيد بدعم السعودية للفلسطينيين