رحب الاتحاد الأوروبي بإجلاء عدد من مواطنيه وغيرهم من الرعايا الأجانب، بالإضافة إلى الجرحى عبر معبر رفح الحدودى بين قطاع غزة ومصر.

جاء ذلك في بيان صحفي قصير نشرته المفوضية الأوروبية، عبر موقعها الرسمي، مع الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي ضاعف مساعداته الإنسانية إلى غزة ثلاث مرات لتصل إلى 78 مليون يورو، بهدف تمكين شركائه من مواصلة عملهم الإنساني دخل القطاع المُحاصر من قبل الجيش الإسرائيلي.

ننشر عدد قتلى جيش الاحتلال منذ بدء عملية طوفان الأقصى حتى الآن

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن جنديا من جيش الاحتلال قتل في الضفة الغربية، صباح الخميس، بعد استهداف مركبته قرب مدينة طولكرم، مؤكدة أن جندي الاحتلال قتل إثر إطلاق النار على مركبته في مفرق بيت ليد قرب طولكرم.

وعلى الفور شنت القوات الإسرائيلية حملة ملاحقة لمطلقي النار على المركبة.

وأعلن الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، مقتل 17 من جنودها في العملية العسكرية الدائرة في قطاع غزة خلال اليومين الماضيين.

وبذلك يرتفع عدد القتلى من جنود الاحتلال خلال 48 ساعة إلى 18، بينما يصل إجمالي من قتلوا منهم منذ 7 أكتوبر الماضي، بعد الهجوم الكبير الذي شنته حماس على جنوب إسرائيل إلى 331 جنديا.

وأكد جيش الاحتلال، صباح الخميس، أن عدد الأشخاص الذين تأكد احتجازهم من قبل حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى في غزة وصل إلى 242 محتجزا.

وكانت حركة حماس أعلنت سابقا أن عدد المحتجزين لديها يتراوح بين 200 و250 محتجزا، بينهم عدد من المدنيين ومن مزدوجي الجنسية.

وأمس الأربعاء، أعلنت حماس أن 7 من المحتجزين لديها قتلوا جراء القصف الإسرائيلي العنيف على مناطق مختلفة من غزة.

وأوضحت حركة حماس أن سبعة محتجزين، بينهم 3 يحملون جوازات سفر أجنبية، قتلوا في القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة يوم الثلاثاء.

في المقابل، أعلنت حماس الخميس مقتل 195 شخصا في القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين الثلاثاء والأربعاء في قطاع غزة.

وأصدر المكتب الإعلامي لحركة حماس، بيانا جاء فيه: "في أقلّ من 24 ساعة، تجاوز عدد ضحايا مجزرتي جباليا الأولى والثانية الألف بين شهيد وجريح ومفقود"، وهم 195 قتيلا و777 جريحا و120 مفقودا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين فلسطين اليوم اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين الان اخبار فلسطين عاجل أخبار قطاع غزة اخبار قطاع غزة الان اخبار قطاع غزة اليوم قطاع غزة غزة اخبار غزة غزة الان اخبار غزة الان غزة اليوم أخبار غزة اليوم عدد شهداء فلسطين شهداء قطاع غزة شهداء غزة أخبار عاجلة اخبار عاجلة اليوم عاجل اليوم عاجل الآن عاجل إخبار حركة حماس اخبار حركة حماس حماس اخبار حماس اليوم اخبار حماس الان حماس عاجل المقاومة الفلسطينية اخبار المقاومة الفلسطينية خبر عاجل عاجل فلسطين عاجل فلسطين الان عاجل فلسطين اليوم عاجل غزة عاجل غزة اليوم عاجل غزة الان قصف غزة قصف فلسطين إبادة غزة اسرائيل جيش الاحتلال قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

‏خالد مشعل لصحيفة نيويورك تايمز: حماس لن تخرج من قطاع غزة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج ‏خالد مشعل، فس تصريحات لصحيفة نيويورك تايمز، إن حماس لن تخرج من قطاع غزة.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. ارتفاع عدد الشهداء إلى 7 جراء القصف الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة
  • مظاهرة صامتة لموظفين بالاتحاد الأوروبي احتجاجا على سياسة دولهم تجاه فلسطين (شاهد)
  • الحكيم يرحب بقرار الأمم المتحدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • اليمن يرحب باعتماد الأمم المتحدة قراراً ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • صفقة «الممر الآمن».. إسرائيل تطرح مقترحاً جديداً في غزة
  • الاحتلال يسلم واشنطن مقترحا جديدا باسم صفقة الخروج الآمن.. هذه ملامحها
  • مقتل 4 جنود بكمين وعملية نوعية للمقاومة في رفح
  • مصر تؤكد على الأولوية القصوى لعقد الصفقة ووقف العدوان في غزة
  • ‏خالد مشعل لصحيفة نيويورك تايمز: حماس لن تخرج من قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعيد جثمان منفذ عملية معبر الكرامة إلى الأردن