أعرب مقيمون فلسطينيون عن شكرهم وامتنانهم العميق لتوجيه رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، باستضافة ألف طفل فلسطيني من قطاع غزة برفقة عائلاتهم، لتلقي جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات الدولة، إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم.

وأكدوا عبر 24، أن توجيه رئيس الدولة الكريم يأتي في إطار الدعم المستمر الذي تقدمه دولة الإمارات للشعب الفلسطيني، ويعكس الروح الإنسانية العالية والاهتمام بالأطفال والأسر الفلسطينية التي تواجه ظروفاً صعبة في قطاع غزة.

وأوضح المقيم الفلسطيني رافع حمايل، أن هذه الخطوة تسهم بشكل كبير في تخفيف الأعباء عن الأطفال وأسرهم، وتوفر لهم فرصة لتلقي العلاج اللازم في بيئة آمنة ومتقدمة طبياً، كما أنها تعكس الدور الريادي والإنساني الذي تلعبه الإمارات، في مد يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني الذي يعاني الكثير جراء الظروف الصعبة التي يمر بها حالياً، ودعم القضايا الإنسانية حول العالم.

القنصل العام لدولة #فلسطين في دبي والإمارات الشمالية: #الإمارات سباقة في تقديم يد العون للشعب الفلسطينيhttps://t.co/j1ggS1gdRc

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) November 2, 2023 لفتة كريمة

بدوره، قال المقيم الفلسطيني قيصر داوود، إن "هذه اللفتة الكريمة ليست بغريبة على قيادة دولة الإمارات، التي عُرفت دائماً بمواقفها الإنسانية وجهودها في تقديم يد العون والمساعدة للشعب الفلسطيني، وأن الشواهد التاريخية على الجهود الإنسانية الإماراتية كثيرة، حيث لا تكاد تخلو محافظة فلسطينية من صرح علمي أو صحي أو ديني شيدتها الإمارات"، مؤكداً على الروابط الأخوية التي تجمع بين الشعبين الفلسطيني والإماراتي.

من جانبه، عبر المقيم الفلسطيني هيثم أبو حمادة، عن امتنانه لدولة الإمارات قيادة وشعباً، التي دائماً ما كانت منحازة للشعب الفلسطيني ولم تدخر جهداً في دعم قضيته إقليمياً ودولياً، إلى جانب دورها الإنساني، معرباً عن أمله في أن تستمر دولة الإمارات في دورها الرائد والفعال على الصعيدين الإقليمي والدولي، في دعم القضية الإنسانية وتقديم العون للشعب الفلسطيني.

باحث: #الإمارات تعمل بشكل حثيث لإيجاد أنسب الحلول لإيقاف الحرب على #غزةhttps://t.co/iHYuDTSWNB pic.twitter.com/eVH5PwSOlK

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) November 1, 2023 وجه إنساني وأعرب المقيم الفلسطيني محمد النتشة، عن عميق تقديره للجهود المبذولة من قبل دولة الإمارات لتحسين الظروف الحياتية والصحية لأطفال غزة في ظل الحرب الدائرة، مؤكداً أن مثل هذه الأعمال تُظهر الوجه الإنساني والتضامن الإماراتي الأصيل، وتمثل قيماً عالية تعبر عن التكافل والتعاطف والتسامح التي تلخص مبادئ الإمارات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل غزة تراحم من أجل غزة الإمارات للشعب الفلسطینی دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

حاكم رأس الخيمة يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني

التقى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس في مدينة شيامن، بمقاطعة فوجيان، مع معالي هي ليفينج، نائب رئيس مجلس الدولة في جمهورية الصين الشعبية.

وبحث سموه مع معالي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، العلاقات الوثيقة التي تربط دولة الإمارات، وجمهورية الصين الشعبية، وسبل الارتقاء بها إلى مستويات أرحب من الازدهار والنمو في شتى المجالات الثقافية والاستثمارية والتجارية.

ونقل صاحب السمو حاكم رأس الخيمة، خلال اللقاء تحيات أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، إلى فخامة شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، وتمنياته للصين وشعبها الصديق بدوام التقدم والازدهار.

وأكد سموه حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها الثقافية والاقتصادية والتجارية مع الصين، وتسريع مسارات التعاون لتحقيق التنمية المستدامة، وتمكين شعب الدولتين من مواصلة مسيرة الازدهار والنمو عبر تفعيل قنوات الحوار وتبادل الخبرات والأفكار.. مشيراً سموه إلى أن دولة الإمارات تعد أكبر شريك تجاري للصين في المنطقة، الأمر الذي يدل على متانة العلاقات وقوة الشراكة الاستراتيجية المتنامية بين البلدين الصديقين.

وألقى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، اليوم، كلمة رئيسية في افتتاح الدورة الـ 24 من “معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة”، أحد أكبر معارض الاستثمار والتجارة في الصين، حيث يشارك فيه أكثر من 1,000 وفد تجاري، ونحو 5,000 شركة، وما يقارب 50 ألفاً من رجال الأعمال.

كما سيلتقي سموه خلال زيارته إلى مدينتي دونغقوان، وشنجن في مقاطعة قوانغدونغ، عدداً من القادة الحكوميين، وصناع القرار، ونخبة من رجال الأعمال، ويزور عدداً من المواقع التاريخية وذات الأهمية الثقافية.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية الصين الشعبية تحتفلان هذا العام، بمرور 40 عاماً على تدشين العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.


مقالات مشابهة

  • حاكم رأس الخيمة يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس دولة الإمارات
  • رئيس الإمارات يشيد بما حققته مصر من إنجازات خلال العقد الأخير تحت قيادة السيسي
  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • الأمم المتحدة تعتمد قراراً بشأن مؤتمر المياه 2026 الذي تستضيفه الإمارات بالشراكة مع السنغال
  • بالصور| حجة تشهد 50 مسيرة جماهيرية كبرى إسناداً لغزة ونصرةً للشعب الفلسطيني
  • أبناء تعز يحتشدون في 12 ساحة استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • 66 مسيرة بالحديدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وانتصاراً لغزة
  • اليمن: مظاهرات حاشدة في عدد من المحافظات نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني